آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

عفوا يا رئيس هادي لقد فاتك القطار
بقلم/ د.كمال البعداني
نشر منذ: 4 سنوات و 7 أشهر و 15 يوماً
السبت 03 أغسطس-آب 2019 10:36 ص


بسبب ما يتعرض له ابناء المحافظات الشمالية في عدن على يد المليشيات التابعة للامارات، ذكرت وسائل الاعلام ان الرئيس هادي وجه السلطات المحلية والأجهزة الأمنية في محافظات عدن ،ولحج ، والضالع، بوقف أي ممارسات خارجة عن النظام والقانون ضد المواطنين والممتلكات الخاصة .. والله الذي لا اله غيره يا رئيس هادي . لو كان لك موقف حازم مع اول محاولة اماراتية لتشكيل مثل هذه المليشيات قبل ثلاث سنوات لما وصلنا الى هذا الحال المزري وكنت الان تحكم من المعاشيق في عدن وليس من احد قصور الرياض ، لكنك للاسف صمت صمت القبور بل واصدرت قرارات بتعيين قادة هذه المليشيات ( الاحزمة ) .

بما فيهم الراحل ابو اليمامة الذي هدد قبل عام في خطاب له بكنس شرعيتك من عدن خلال اسابيع قليله .
لقد تم تشكيلها وصنعها وتسليحها من الامارات امام عينيك .

وبعد ان تمت المهمة في عدن اتجهوا الى لحج والى محافظتك ابين ثم الى حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى .

وكونوا هناك نخب واحزمة مماثلة دون ان تحرك ساكن . لو كان لك موقف حازم في البداية لكان الامر مختلف فكان الجميع ما يزال بحاجتك واستخدام شرعيتك . اما الان وبعد ان تمكنوا من كل شي فتوجيهاتك ليس لها اي جدوى .

فوزير الداخلية لا يستطيع تغيير مدير قسم شرطة في المدينة والمحافظ لا يستطيع دخول مبنى المحافظة ولا انت شخصيا تستطيع العودة الى المدينة . !!! . اليوم عقدت اللجنة الامنية في عدن اجتماعا لها برئاسة وزير الداخلية للوقوف امام الاحداث التي تشهدها المدينة .

ومن الطبيعي ان يكون مدير امن عدن في مقدمة الحضور لكنه لم يحضر . هل تعرف لماذا؟ لانه لا يأتمر بامر ك ولا بامر وزير الداخلية ولا يخشى العقاب لانه يعلم ان مصيره في يد الضابط الاماراتي لا بيدك او بيد وزير الداخلية .لذلك نقول لك لقد فاتك القطار .

فانت من يتحمل الاثم لما يحصل اليوم في عدن .

انت من يتحمل ذلك امام الله والتاريخ .. الى ابناء المحافظات الشمالية في عدن اصبروا واحتسبوا واعلموا ان هذه العصابات التابعة للامارات لا تمثل الجنوب ولا ابناء الجنوب كما يحاولوا ان يصوروا الامر بحسب المخطط.

فابنا الجنوب وخاصة ابناء عدن والمناطق المجاورة يعانون منهم ومن اعمالهم وهمجيتهم كما تعانون . فسجونهم ممتلئة باولادهم واقاربهم . فانتم تشاهدون الاعتصامات الاسبوعية لامهات المخفيين .. انهم يستقوون عليكم وعل ابناء عدن والجنوب عامة بالامارات .

فو الله لو يرفع عنهم هذا الغطاء لرموهم ابناء عدن وابناء الجنوب بالاحذية . قولوا لهم اليمن بالكامل ملكنا جميعا . اخبروهم ان رئيس الوزراء في حكومة صنعاء من الجنوب والعديد من الوزراء كذلك وابرزهم ابن الضالع الاستاذ غالب مطلق وزير الاشغال والعديد من القادة العسكريين .

ومئات الموظفين ومثلهم في مارب .. اما المواطنين من ابناء المحافظات الجنوبية والمقيمين في المحافظات الشمالية فليس لهم حصر منذ نهاية الستينات وما قبلها مرورا بالسبعينات والثمانينات وما بعد الوحدة وحتى الان وهذا شي طبيعي فهذه بلادهم ولا تستطيع اي قوة منعهم من ذلك .

فلا يزايدوا عليكم باسم الجنوب فهم لا يمثلون الجنوب

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالرحمن الراشد
حرب أميركية مقبلة على الحوثيين
عبدالرحمن الراشد
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
إحسان الفقيه
الدراما الرمضانية بين الإخوان والحشاشين
إحسان الفقيه
كتابات
إبراهيم عبدالقادر‏ما وراء هجوم عدن الغادر
إبراهيم عبدالقادر
موسى عبدالله  قاسمأقيال الألفية الثالثة
موسى عبدالله قاسم
مشاهدة المزيد