رئيس ارض ارض
بقلم/ طارق عثمان
نشر منذ: 12 سنة و 4 أشهر و 11 يوماً
الثلاثاء 15 نوفمبر-تشرين الثاني 2011 05:36 م

عند الحديث عن شخص متعدد المواهب أو متعدد القدرات أو يمتلك خاصية استخدامه في مهام مختلفة نقول عنه أنه بر بحر جو ،الرئيس صالح يعتقد الكثيرون انه من هذا النوع ، خاصة أنه يجيد الحديث في كل شيء ويفتي في كل شيء ويتدخل في كل شيء و لا يعرف كلمة لا أعرف مطلقا.

جرب واسأله عن انفلونز االطيور !!! سيحدثك عن الطيور منذ أن كانت في البيضة وحتى مواراتها الى مثواها الاخير بعد أن وافتها المنية نتيجة المرض الذي ألم بها ، ولن ينسى أن يقحم أي شيء له علاقة بالطيور مما يحفظ من موروثه الشعبي ليحشو ما يقوله فيبدو عالم موسوعي وسيقول لك (الفرخ يصيح من البيضة )و (الطيور على اشكالها تقع ) و ( ما طار طير وارتفع ............ ) ولن يبقي أو يذر شيء يعرفه عن الطيور والإنفلونز إلا سرده المهم أنه لن يحيلك لشخص آخر بل سيحيلك الى رماد وانت تستمع للهراء .

ناقشه في النظرية النسبية سيتحول بقدرة قادر إلى عليشتاين وسيتكلم كلاما كثيرا يتخلله كلمة ( بالنسبة لـ ....) ليثبت لك أنه رجل نسبي ويعرف بالحسب والنسب وأنه من حمير اصل العرب .

كلمه عن كوكب المشتري ، سيخوض في كل المشتريات والمبيعات والمرتجعات والمنتهيات والكواكب والمجموعات ولن يبالي ..

اجري معه حوار عن الاستنساخ سيثبت لك بما لا يدع مجالا للشك انه احد اعمدة الاستنساخ في الارض فقد استنسخ كل شيء احزاب نقابات جمعيات منظمات صحف وكل شيء يستنسخه، حتى الشيخ الزنداني طلع لنا على قناة سبأ ولد زنداني يفتي في كل شي ، ومحامي اسمه محمد علاو كنسخة لمحم علاو منظمة هود ، لكن هذا محامي يدافع عن مذبحة قاع اليهود .

انزل به اعماق المحيط سيغوص معك كأمهر قرش ، ارتفع به الى قمم الجبال سيحلق كنورس سر به في السهول سيعدو كوعل معاك معاك ، الى الامام الى الامام لا تراجع ..

لكن مع كل هذا فقد خذلنا فخامته أخير فقد كنا نظنه بر بحر جو فعلا من خلال حشر نفسه في كل صغيرة وكبيرة ، لكن للأسف اتضح انه بربري فقط ولا علاقة له بالجو والبحر ، فحين سأله مذيع قناة فرانس 24 عن حقيقة الوجود الأمريكي في اليمن رد بالنفي فعاجله المذيع بسؤال عن مقتل انور العولقي بطائرة أمريكية فقال الرئيس البربري (هذه جت من الجو ما نعمل لها)هاهاهاهاها ، طبعا بقية الهاءات من عندي أما هو فقد حُرم منها منذ عشرة اشهر ...

يعني ياعلشتاين يادكتور علي يابرفسور صالح هذا كلام رئيس دولة مسؤول ( هذه جت من الجو ما نعمل لها ) . يعني ما يأتي من الجو ( مش هو حقنا ) ( مادخلني ) لا علاقة لك به طبعا إحنا عارفين كمان إن اللي من البحر مالك علاقة فيه !!! يعني انت رئيس جمهورية أرض اليمن زي احمد محمد سيلانو رئيس جمهورية ارض الصومال أو صومالي لاند!!!

واسايلوووه وااسايلوووووه .

طيب قل لنا ، فهمنا إنك رئيس جمهورية ارض اليمن او يمن لاند كروزر اللي جالس توزعهن على الأتباع علشان نعمل حسابنا وكل واحد يشتري له مضاد طيران وياخذ دورة دفاع جوي ...

وكمان المفروض ، المفروض تكون واضح معنا من البداية وتصارحنا . قل لنا يا جماعة أنا رئيس عن البر فقط أما البحر والجو ماليش علاقة بها ، ونزل في دعايتك الانتخابية المرشح الرئاسي ارض ارض علي عبد الله صالح ..

على فكرة احنا مستعدين نعذرك ، لأننا عارفين إنك مش مستفيد حاجة من الجو ، لا تقدر توزعه قطع على اصحابك ولا تقدر تبني فيه فلل ولا تقدر تعمل عليه احواش ولا تهربه للخارج ولا تعمل فيه معسكرات ، ولا تقدر تقطعه علينازي الماء والكهرباء ،يعني وجوده زي عدمه .

علشان كذا بيني وبينك أحسن حاجة عملتها إنك خلصت من الجو وخلي أمريكا تشبع فيه ، وخلي القراصنة يشربوا من ماء البحر ...

أنت خليك بس بالأرض وكفاية عليك وزي ما قال كونفشيوس القناعة كنز لا يفنى ، صحيح إن الثوار قد أخذوا معظم الأرض ، لكن أنت ولا يهمك قريب بتتعوض تحت الارض ولك وحدك ان شاء الله ، يالله وقع .