آخر الاخبار

صنعاء..مواطن شجاع ينتقم من قيادي حوثي اغتصب ابنه في احد المراكز الصيفية عقب نفي الحوثي.. مصادر مطلعة في صنعاء تكشف لمأرب برس تفاصيل جديدة تثبت تورط المليشيات بفضيحة شحنة المبيدات الاسرائيلية في تطور خطير.. الحوثي يعلن رسمياً تأجير قطاع التعليم العالي في مناطق سيطرته لـ إيران أردوغان يتوعد بمواصلة كشف جرائم إسرائيل : هتلر العصر نتنياهو لن يفلت من المساءلة تعرف كيف تحمي نقسك من أساليب الاحتيال الاصطناعي.. إليك التفاصيل أبو عبيدة في ظهور جديد يكشف عن السيناريو الأوفر حظا للتكرار مع أسرى إسرائيل في غزة تعرف على الدولة العربية التي تحتل المرتبة الثانية عالمياً في سرعة الإنترنت الثابت والمتحرك الزنداني يضع المبعوث الأممي أمام الخطوات التصعيدية للحوثيين مؤخراً على المستويين العسكري والاقتصادي شوارع إسطنبول تختنق وتغرق بطوفان بشري لوداع الشيخ عبد المجيد الزنداني وصلاة الجنازة عليه ماذا قال عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة في رحيل الشيخ عبد المجيد الزنداني ؟

من هو الأسعد بالثورة اليمنية من ثوّارها يا ترى !! "
بقلم/ عناد الفقيه
نشر منذ: 12 سنة و 6 أشهر و 5 أيام
الإثنين 17 أكتوبر-تشرين الأول 2011 09:59 م

بعد إغتيال أنور العولقي و أصحابه سابقاً بغارة جوية أمريكية في اليمن كحدث مفاجئ - يمنيا على الأقل - من ناحية الوقت و المكان فقد لحقهم البارحة ( ١٥-١٠- ٢٠١١ ) أربعة و عشرون قتيلاً بغارة على شبوة ( بما يسمى بالقاعدة ) على رأسهم ابن أنور العولقي وقيادي آخر يدعى إبراهيم البنا (مصري الجنسية) .

على رغم جميع التوقعات السياسية و المنطقية العقلانية للمراقبين في داخل اليمن و خارجة تنبأت بأن أحداث الثورة اليمنية ستعطي للقاعدة المزعومة في اليمن - بسبب فوضى الثورة بطبيعتها - منطقة خصبة للتكاثر و تنظيم و ترتيب أنفسهم إلّا أن العكس تماماً هو ما حصل و ما يحصل.

فنرى دحراً للقاعدة في زنجبار و انتصار عليهم شبه يومي في مخابئهم و قتل عناصر قيادية منها و التي كانت تمثّل تحدياً إرهابياً على مستوى الإقليم و المنطقة و العالم و التي عجزت القوى الإستخباراتية و العسكرية و التكنولوجية الدولية و اليمنية في تعقّبها لفترة طويلة في ما قبل الثورة بينما تنجح غارات إغتيالهم بسهولة هذه الأيّام.

- فالسؤال إذن : هل هناك من هو مستفيد من الثورة اليمنية أكثر من الثوار اليمنيين أنفسهم !! و هل هناك من لديهم مكاسب عظيمة في تأخير الثورة و إطالتها !!

- هل صالح و عصابته الإجرامية هم من صنع القاعدة و بالتالي يدفعوا ثمناً لبقاء النظام بتقديم القرابين لأمريكا برؤوس من كانوا يبيضوا لصالح ذهباً بالأمس القريب سواءاً كانت تلك الإستجابة تحت الإضطرار أو تحت الإبتزاز !!

- أم أن صالح و عصابته الإجرامية أصبحوا قوّة ضعيفة لأن تقود القاعدة بسبب أحداث الثورة فكانت هزائم القاعدة أكثر سهولة سواءاً كان سبب هزيمتهم القوات الإمريكية و استخباراتها أو بسبب أيادٍ و قوّات يمنية غير موالية لصالح و تسعى لكسب مودّة أمريكا و لإثبات صدق قناعتهم بأن القاعدة لعبةً طالما اغترّ صالح بإحترافها و استخدامها ورقة إبتزاز و تهديد إقليمي و عالمي.

سؤال أخير يراود ذهني بالنظر الى الكاريكاتير في هذه الصورة :

 
 

هل يا ترى قد أكمل صالح إجابة بقية الأسئلة !! أم مازالت بعض الإجابات اللعينة مختبئة في جعبته !!