4 نصائح بسيطة للحفاظ على نظافة الزجاج الأمامي للسيارة
بقلم/ وكالات
نشر منذ: 7 أشهر و 8 أيام
الجمعة 16 مارس - آذار 2018 05:57 م

الاهتمام بزجاج السيارة الأمامي هو بسيط جدا ويمكنك القيام به بنفسك، وهو مهم جدا، من باب الحفاظ على سلامتك وسلامة من معك، خلال قيادة السيارة، خصوصا أن وظيفة الزجاج الامامي للسيارة هو حماية السائق والركاب من الرياح ومن الجزئيات المتناثرة فى الهواء على الطريق بالإضافة إلى وظيفته الرئيسيه وهى أن يكون الشخص الجالس على مقعد القيادة قادرا على الرؤية لمسافات طويلة بشكل واضح.

خطوات الحفاظ على نظافة الزجاج الأمامي للسيارة:

  1. إبدأ بالجزء الداخلي، قم برش السطح الداخلي كله بمنظف الزجاج ثم إمسح بقطعة قماش جافة فى كل ركن وعندما تتسخ غيرها ولاتكمل بها حتى لايترك آثار تعوق الرؤية.

عندما تشعر أن الزجاج أصبح نظيفا اجلب قطعة قماش أخرى وامسح بها وهو جاف كي يلمع ويصبح براقاً.

  1. بالنسبة للجزء الخارجى صب عليه الماء ومعه نسبة قليله جداً من الصابون السائل. أمسحه بقطعة قماش. وبعد الانتهاء ضع قطعة قماش أخرى مبللة بالخل الابيض وامسح بها جميع أجزاء السطح حتى تضمن أنه أصبح لامعاً وبراقاً.
  2. ضع فى سائل المساحات منظف للزجاج ولا تضع ماءاً فعندما يتسخ منك على الطريق لأي سبب يمكنك استخدام المساحات مع المنظف فيرجع على الفور لامعاً ونظيفاً.
  3. إذا لاحظت لا لاقدر الله أي شق صغير فى الزجاج الأمامي لا تهمله ويجب أن تذهب به فوراً إلى عامل الزجاج لمعالجته فهذا الشق الصغير يمكن أن يتصدع فجأة مع تغير الجو أو أي سبب خارجي ويؤدي إلى مشاكل أنت فى غنى عنها.