آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

الى عشاق المسلسلات التركية والتاريخ.. نزلت أولى حلقات “محمد الفاتح”
بقلم/ وكالات
نشر منذ: 5 سنوات و 11 شهراً و 28 يوماً
الأربعاء 21 مارس - آذار 2018 04:35 م

يستعد عشاق المسلسلات والتاريخ في تركيا والعالم، لمتابعة الحلقة الأولى من مسلسل يجسد حياة السلطان العثماني محمد الثاني، فاتح القسطنطينية، ناقلا التاريخ من عصوره الوسطى، إلى عصره الحديث.

بدأت حلقات المسلسل امس الثلاثاء الموافق 20 مارس/ آذار.

ويروي المسلسل الذي يلعب دور البطولة فيه الممثل التركي المعروف، كنان إميرزالي أوغلو، الشهير عربيا بـ”عمار الكوسوفي”، قصة السلطان العثماني محمد الثاني الملقب بالفاتح، كونه فتح “القسطنطينية” إسطنبول اليوم.

وبحسب الإعلام التركي، فإن المسلسل سيبدأ بتناول شخصة الفاتح منذ توليه عرش الدولة العثمانية، وسعيه وهدفه بكل طموح لتجاوز أسوار القسطنطينية المنيعة وفتح إسطنبول كما بشر بذلك الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، حيث استمر حكمه 32 عاما، رغم أنه تولى الحكم وهو في سن 19 عاما.

وسيتطرق المسلسل لشخصية الفاتح القوية، فهو المخطط للمعارك، وهو من يضع التكتيكات اللازمة، وكان لديه مجسم كرة أرضية عليه خرائط دقيقة، كما كان يتقن 7 لغات من بينها العربية واليونانية واللاتينية والفارسية والإيطالية، ومهتم بالفلسفة والعلوم، ومعجب بالإسكندر الكبير الذي فتح العالم.

المسلسل سيستعرض كذلك أبرز الاختراعات في عصره، خاصة في ميدان التسليح، بتحصين السفن بالنحاس، وصنع المدافع الكبيرة، وخطته المميزة لفتح القسطنطينية، إضافة لحياته داخل القصر ويومياته.

وشهدت فترة التحضير، تدريبا مكثفا للممثلين، واستحضار شخصيات عالمية للمشاركة في تخطيط المعارك والإكسسورات، وتم تجهيز ميدان كبير جدا لتمثيل المعارك.