آخر الاخبار

اعلان مُحبِط من وزير المالية.. عجز وتحديات تشكيل غرفة عمليات واجتماع حاسم بحضور قائد التحالف بمأرب.. وزير الدفاع يعلن عن خوض ”معركة مصيرية“ بدعم سعودي و”العرادة“ يستعرض ”خطة“ مقتل واصابة 3 من ضباط الارتباط برصاص قناص حوثي في الحديدة الحكومة اليمنية تعلن تمسكها بشرط واحد للذهاب الى مشاورات جديدة بريطانية متخصصة في شئون ”القاعدة“ تفضح الامارات وتدافع عن ”الاصلاح“ وتكشف حقيقة تسجيل يتوعد ”الزبيدي“ بالتصفية الانتقالي يفشل اتفاق جدة بشروط جديدة وتعديلات على المسودة السعودية والمشاورات تنتقل الى مدينة اخرى .. ماهي الشروط وما موقف الشرعية؟ السعودية تعلن موقفا من الحرب مع ايران وتتوعد برد جاهز توجيهات عسكرية من الفريق علي محسن واشادة بانتصارات الجبهة الشرقية احراز تقدم مهم في «اتفاق الحديدة» وضباط الارتباط يصلون «حوش البقر» ثروة يمنية مهمة قيمة صادراتها عبر منفذ واحد فقط تجاوزت 40 مليون دولار وتصل الى 34 دولة ابرزها السعودية

السكّر لعلاج الإنفلونزا!
بقلم/ وكالات
نشر منذ: سنة و 7 أشهر و يوم واحد
الثلاثاء 20 مارس - آذار 2018 04:44 م

 

حوّل علماء الكيمياء في روسيا السكر العادي إلى مركب جديد كدواء فعّال ضد الإنفلونزا.

وأظهرت نتائج أبحاث خبراء الكيمياء في مدينة إيركوتسك الروسية فعالية المستحضر الذي استخلصوه في معالجة واحدة من سلالات الإنفلونزا.

وقالت كبيرة الباحثين في معهد الكيمياء في إيركوتسك، يان كوستيرو، إن “مادتنا لا تؤثر على الفيروسات بشكل مباشر ولا تقتلها، بل تمنع عدواها عبر وداخل الخلايا، لذلك لا تجد الفيروسات مكانا تتكاثر فيه”.

ويتم اشتقاق المستحضر الجديد من مكونات نباتية آمنة وغير سامة، لذلك يأمل العلماء أن يحل هذا العلاج مكان التطعيم التقليدي في المستقبل.

يذكر أن العلماء الروس يعملون على دراسة المادة الجديدة المستخلصة من السكر منذ 5 أعوام وقد تم تجريبها على الفئران، وستصبح في متناول البشر خلال عامين فقط.