آخر الاخبار

أمريكا تبدأ بفك حصارها الاقتصادي على ايران وتفتح خزان الأموال المحتجزة لها بأحد الدول العربية تفاصيل انكسار دامٍ جديد للحوثيين بجبهات مأرب وحصاد نحو 100 عنصر ومسؤول عسكري يكشف حقيقة ”الضربة الخاطئة“ السعودية تصدر قرارا تغلق اثني عشر مسجدا في اربع مناطق السيسي يصدر قرارا رفيعا بعد وفاة أبرز قادة الجيش المصري الإمارات تضئ برج خليفة بصورة فنانتين لبنانيتين بمناسبة الدمج ”أبو ظبي“ تُطيح بمسؤول يمني رفيع من منصبه بعد إبلاغه عن ”تحركات عسكرية إماراتية خطيرة“ ورفضه تفريغ شحنات أسلحة مرض يجتاح أكثر من41% من السعوديات شابات ومتزوجات ويثير غضب الأزواج والرجال في المملكة تقدمات مستمرة وانتصارات متواصلة على وقع معارك عنيفة بتعز وقوات ”الشرعية“ على وشك الالتحام بجبهة الساحل الغربي (آخر المستجدات) بعد تعز.. انطلاق عملية عسكرية واسعة وتحريك جبهات القتال في محافظة جديدة لتخفيف الضغط عن مأرب السعودية تتحدث عن سياسية الابتزاز وتعلن ايران في طريقها لامتلاك سلاح نووي

الحقيقة المظلمة عن الشوكولاته
بقلم/ وكالات
نشر منذ: سنتين و 11 شهراً و 9 أيام
الإثنين 26 مارس - آذار 2018 05:26 م

نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، تقريرا صادما لعشاق “الشوكولاته”، تضمن حقائق وصفتها بالـ”مظلمة”، حول عدم صحة ما تروج له مراكز الأبحاث بشأن الفوائد المتعددة للشوكولاته.

وبيّن التقرير أن ما تروجه مراكز الأبحاث عن فوائد الشوكولاته الكثيرة بالنسبة لصحة القلب، أو ضغط الدم، أو تحسين المزاج، ما هو إلا ادعاء ليس له أساس من الصحة، أو مبالغة في أحسن الأحوال.

وأشار التقرير إلى أن سبب خروج مراكز الأبحاث عن معايير البحث العلمي في التوصل للنتائج، يعود إلى تلقيها لأموال من الشركات المصنّعة للشوكولاته، والتي حاولت التصدي لنتائج الدراسات حول مضار منتجاتهم بطرق عديدة، ولكنها لم تجد أفضل من تقديم المال لمؤسسات الأبحاث والتغذية.

وأوضح التقرير أيضاً أن معظم الدراسات المتعلقة بالشوكولاته تستعين بعدد قليل من المتطوعين، وأن البحث يستمر لفترة قصيرة، غير كافية للخروج بنتائج مرضية، كما أن بعض المشاركين في الأبحاث يتأثرون بالصورة المسبقة عن الشوكولاته في آرائهم.

وتحاول الشركات المنتجة للشوكولاته من جهة أخرى التغلب على الأفكار السلبية بشأنها، وذلك من خلال تسويق منتجات طبيعية أو عضوية أو خالية من السكر، أو بإنتاج شوكولاته بتكثيف مادة الكاكاو داخله، ولكن التقرير ذاته يشكك بجدوى تلك المنتجات، وفي ما إذا كانت فعلا مفيدة للجسم.