آخر الاخبار

صنعاء..مواطن شجاع ينتقم من قيادي حوثي اغتصب ابنه في احد المراكز الصيفية عقب نفي الحوثي.. مصادر مطلعة في صنعاء تكشف لمأرب برس تفاصيل جديدة تثبت تورط المليشيات بفضيحة شحنة المبيدات الاسرائيلية في تطور خطير.. الحوثي يعلن رسمياً تأجير قطاع التعليم العالي في مناطق سيطرته لـ إيران أردوغان يتوعد بمواصلة كشف جرائم إسرائيل : هتلر العصر نتنياهو لن يفلت من المساءلة تعرف كيف تحمي نقسك من أساليب الاحتيال الاصطناعي.. إليك التفاصيل أبو عبيدة في ظهور جديد يكشف عن السيناريو الأوفر حظا للتكرار مع أسرى إسرائيل في غزة تعرف على الدولة العربية التي تحتل المرتبة الثانية عالمياً في سرعة الإنترنت الثابت والمتحرك الزنداني يضع المبعوث الأممي أمام الخطوات التصعيدية للحوثيين مؤخراً على المستويين العسكري والاقتصادي شوارع إسطنبول تختنق وتغرق بطوفان بشري لوداع الشيخ عبد المجيد الزنداني وصلاة الجنازة عليه ماذا قال عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة في رحيل الشيخ عبد المجيد الزنداني ؟

عن امير السبعين : مصيبة الله اكبر طالباني
بقلم/ علي عبدالملك الشيباني
نشر منذ: 12 سنة و 11 شهراً و 29 يوماً
الأحد 24 إبريل-نيسان 2011 04:18 م

مع انه لم يسبق ان طرق طبلات اذاننا بما يمت للخطاب المسوول وقواعد " سيباوية " بصله ، ولو من بعيد ، او ان ذاكرتنا تختزن لسيادته ولو جملة واحده تستطيع السير على قدميها ، مع هذا درج الرئيس صالح الخوض في كل مواضيع الكون وقضايا الدنيا ، من علوم الطب والفضاء و الطاقة ، الى المسائل الشرعية والفقهية وحتى اصدار الفتاوى .

بداية الاحتجاجات الشعبية ، يحضرني في هذا الصدد ، ما قاله امام قادة الجيش عن مغريات الدنيا وزوالها ، وكيف ان الاخره خيرا وابقي ومجافاة للواقع واستخفافاً بعقولنا ، مضى تقديم نفسة ومن في القاعة كنموذج للشباب الملتحق بالكليات العسكرية ، من حيث كونهم انتموا للقوات المسلحة بدافع حماية البلاد ، وليس بهدف الحصول على ارضية او سيارة ، او النوم على سرير ابو سبعة " كاسات " على الرغم من معرفة الجميع المسبقه بما يمكن ان يمتلكه اصغر الحاضرين من القادة اما هو فكل البلاد وثرواتها ، وينام على سرير مصنوع من العود ابو 120 قلص !!

الى هنا لا جديد في الشخصية التقليدية لسيادته وثقافته المتواضعة ، فقد عودنا على قول اي شي طوال 33 عاماً من " الطيان " الخطابي وكل ما يتعلق بادارة الدولة.

على ان اطلاق فتواه الشهيره من ميدان السبعين ، تعد سابقه على مستوى " الكبه الارضية " لرئيس يشكك في عرض وشرف مواطنيه على ذلكم النحو العلني والمعيب .

كان واضحاً ان الجهادي " بن دغر اصغر جعناني " هو مصدرها واتفق عليها سلفاً ، التفاته الرئيس واطلاقها بعيدا عن اي سياق توكد هذا الاعتقاد، ما يعني ان شلة منتفعي النفقات المالية للظرف الراهن ، سيمضون بالرجل الى اقصى مدى من البهدله و سوء الخاتمة .

المساس باعراض الناس ليس جديداً على سلطة المؤتمر ، نتذكر في هذا الاتجاه ما تعرضت له الاختان رحمه حجيره وسامية الاغبري كذلك الكاتب الجميل نبيل سبيع واخرين كثر .

نهج قذر بكل ما تعنيه الكلمة ، اضافة الى كونه خارج وظيفة سلطة يفترض انها معنية بالحفاظ على اخلاق الناس وحماية اعراضهم .

مع ذلك تعودنا ايكال مثل هذه المهام لاجهزة النظام الامنية وصحفها الصفراء، اما ان يصل الامر الى القنوات الرسمية الفضائية ومن ثم على لسان رئيس الدولة ، فذلك شي لا يمكن استيعابه او تبريره باي حال من الاحوال .ويظل السوال : لماذا يصر الحاكم في اللجوء الى كل ما هو قذر في التعامل مع المخالفين ، بدءاً بالعروض وانتهاء برش مسيراتهم بمياه المجاري ؟

عموما ً كان الاجدر بالرئيس صالح ، وهو يبدي هذا القدر من الحرص على اخلاق المجتمع ، ان يقف على مجمل سياساته التى قادت الى تحول البلاد من قبلة سياحية لاستنشاق عبق التاريخ والجغرافيا ، الى قبلة للباحثين عن المتعة والزواج السياحي .

لن انسى احدهم في الستينات من عمره ، وهو يقف في احد شوارع العاصمة بسيارته الفارهه ومتكئاً على رقمها السعودي في انتظار شابة صعدت الى جانبه دون جهد في ملاحقتها ، ثم شاهدتها ترفع الخمار عن وجهها ، وفيما كان واضحاً انها لم ترقه اشار لها بالترجل من السيارة ، ومضى في البحث عن اخرى.

مهندس وكاتب

Alshaibani51@gmail.com