آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

من فعاليات التضامن مع ياسين
بقلم/ علي عبدالملك الشيباني
نشر منذ: 11 سنة و 6 أشهر و 15 يوماً
الثلاثاء 11 سبتمبر-أيلول 2012 12:35 م

حيثما يكن تكمن الحقيقة ، وحيثما يتواجد نضع على بطوننا " بطيخ من حق أحور " إذ يشعرنا ذلك بالطمانينة على مصير كل قضايانا الوطنية . إذا سئلت عن رأيي في قضية ما ولم أجد الجواب المناسب أسال: ما هو رأي الدكتور؟

انه الدكتور ياسين سعيد نعمان ، القضية والإنسان والمشروع الذي لم يتورط يوماً بخدش سلامة موقفه الوطني ووافقه السياسي.

منظرو الحزب والتنظيم

عندما تسمع بعضهم تتساءل : ما هو مبرر بقاء البركاني والجندي ، فهناك من يقوم بالمهمة على أكمل وجه ومن داخل المشترك نفسه ، لتكتشف أن ما يصدر عنهم ما هو إلا موارة لعجز فاضح عن المشاركة والتأثير والحشد وما عليهم القيام به كحزبيين اقسموا اليمين على نظام داخلي وبرنامج سياسي.

إذ يمكنك مشاهدة أحدهم عند الثانية بعد الظهر ، وهو يفرك عينيه وينظفهما بعد النوم ، ليشك في هذا ويشتم ذاك وينظر في كل قضايا العصر ولديه ما يضيف إلى ما قاله لينين ، بينما عند الحاجة لا تجد أحداً منهم ، وهو ما عكسه عدد المشاركين في المسيرة التضامنية مع الدكتور ياسين .

الإصلاح وفتوى المشاركة

لم أرى في المسيرة ما يشير إلى تواجد الإصلاح ، أذ لم تشارك فيها حتى " لحية " واحدة ، فالفتوى كما يبدو لم تصدر ، ولو أن الدكتور اسمه ياسين سعيد نعمان اليدومي لحضر الجميع ، ولكن لان المستهدف من خارج الإصلاح فما على الاشتراكي والتنظيم مستقبلاً ، سوى توجيه الدعوات الشبيهة بدعوات الزفاف لوضعهم أمام مسؤولية المشاركة أثبتت المسيرة بعددها القليل ، أن الإصلاح هو أساس وأركان وزوايا المشترك ، فبدونه لا نستطيع التحضير لتلك المسيرات الضخمة بنسائها ورجالها .

إن هذه الأهمية يجب أن تضع الإصلاح أمام مسؤوليات وطنية كبيرة وحرص شديد على كل ما يهم مستقبلنا ومصير بلدنا .

الحوثيون " قدس الله سرهم الإيراني "

مررنا أمام خيم الحوثيون ، كانوا جمعياً " راكزين الركب " وعليها ترفرف خرقه تدمير أمريكا وإسرائيل . وسعادتهم التي تلمسها كالعادة بهذا الشعار الذي لم نستطيع أن تأتي بمثله الأوائل.

في الخيمة الأولى كانوا منهمكين في شيء ماء ، ولا شك بأنهم يناقشون نوع السلاح الممكن استخدامه في تدمير أمريكا وإسرائيل ، هل يمكن ذلك عن الطريق صواريخ " الصوتي " العابر للقارات ، أم قنابل " الشمة " الانشطارية ، ولا شك أيضاً بأنهم يدرسون تقارير علمائهم في الطبيعة والجغرافيا ومدى التأثير الناتج عن حركة الرياح بالنسبة لإخواننا في غزة والقطاع .

وفي الخيمة الثانية كان هناك على ما يبدو من هم متخصصون في القضايا الوطنية وفي مقدمتها قضايا " الضم والسربلة " وجواز صلاة التراويح ، وآخرون مهتمون بالتقارير الواردة من فرعهم المسمى مش عارف ايش حماية الثورة ، والملايين في تعز التي تنتظر إشارة " أكبر سامعي " إضافة إلى تأثير الفنايل المميزة لنفس الفرع التي ظهروا عليها في مسيرة عدن والتي تذكرنا بطريقة مجمع المطاعم في التحرير حين يضع كل صاحب محل علامة مميزة على " القلاصات " التابعة له.