آخر الاخبار

بلا حياء.. الحرس الثوري الإيراني: أيدينا مكبلة ولسنا في وضع يسمح باتخاذ إجراء ضد إسرائيل تقرير أممي :8 % من الأسر بمناطق سيطرة الحوثيين تعتمد على التسول من أجل الحصول على الغذاء واشنطن تتحدث عن اصطياد هدفاً حوثياً إضراب شامل يشل مصانع المياة المعدنية في صنعاء ومصادر مأرب برس تؤكد : إضراب مرتقب لمصانع أخرى دعاية الحوثي فرط صوتية ..تقرير أمريكي ينسف رواية المليشيات:دولة عظمى أرسلت للحوثيين صواريخ كروز مضادة للسفن حملة عسكرية من قوات العمالقة ودفاع شبوة تصل الصعيد لإيقاف حرب قبلية تدور رحاها بين قبائل المقارحة والعوالق كيان موالي للمجلس الانتقال الجنوبي يعلن اعتزامه إنشاء شبكة حوالات موازية للشبكة الموحدة التي أسسها البنك المركزي مركز سعودي عالمي ينجح في إزالة أكثر من 18 مليون محتوى متطرف من «التلغرام» وزير الدفاع السعودي يصل تركيا وأردوغان يعقد معه لقاء مغلقا في المجمع الرئاسي . ملفات الأمن والتعاون المشترك .. تفاصيل الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر توجيهات ملكية بمنح 60 مواطناً ومواطنة بينهم أميرة وقيادات عسكرية ومواطنيين ميدالية الاستحقاق لتبرعهم بالدم

كيف تتخلصون من الانفعال الشديد؟ 5 طرق
بقلم/ وكالات
نشر منذ: 6 سنوات و 4 أشهر و 12 يوماً
الأحد 18 فبراير-شباط 2018 01:33 م

الكثير من الاشخاص يشكون من العصبية الزائدة والانفعال الشديد الذي يؤدي بهم الى ردة فعل قوية. وفي هذا الاطار، لا بد من التنبه الى الانعكاسات السلبية لهذا الامر على الصحة والعلاقات الاجتماعية في محيط الفرد.

إليكم أبرز نصائح للهدوء عند الانفعال الشديد والقوي.

– من النصائح التي تساعد على الهدوء عند الانفعال هي عدم الرد السريع عند لغضب، ففي حال كنتم في مواجهة مع شخص معين واثار غضبكم، فمن المفضل عدم القيام باي ردة فعل قوية، إنما السكوت وانهاء النقاش على أن يتابع عندما تشعرون بالهدوء، وبهذه الطريقة تتفادون تفاقم الوضع.

– كما أن من بين النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند الانفعال هو اخذ نفس عميق عند الشعور بالغضب، وانتظار 10 ثوانٍ بعد الشهيق، ومن ثم الزفير، فبهذه الطريقة تخففون من الضغط الذي تسببه العصبية، فالتنشق البطيء والطويل يساهم في ارخاء الاعصاب وتهدئتها. لذا عند الشجار مع شخص معين، قبل القيام بردة فعل، خذوا نفساً عميقاً وستجدون انفسكم قد هدأتم.

– كما أن الطريقة الافضل لتفادي الانفعال الشديد وآثاره على الصحة، هي بالابتعاد عن مصدر الغضب، اي في حال وقع شجار بينكم وبين اشخاص آخرين، فمن المفضل الابتعاد عنهم والتوجه الى غرفة مقفلة والجلوس وحدكم للهدوء. فالابتعاد عن الاخرين يساعدكم اكثر على الشعور بالراحة والتفكير بعمق والراحة.

– اخذ قيلولة بسيطة يمكن أيضاً أن يساعدكم على تفادي آثار الانفعال الشديد، فان النوم يساعد على الاسترخاء ويبعد عنكم التفكير السلبي والمطوّل، لذا عندما تشعرون بالانفعال القوي والغضب، خذوا قسطاً من النوم فهذا يساعدكم على تخطي هذه المرحلة.

– من المفضل في هذا الاطار الابتعاد عن التفكير العميق بالاحتمالات الممكنة للمشكلة، ففي حال كان الغضب ناجم عن حالة معينة أو نتيجة شجار مع الاخرين، فما عليكم سوى ترك الامور تأخذ مجراها والابتعاد عن التفكير المعمق بهذه الاحداث.