لغز تعز ؟! ؟! ؟!
بقلم/ خالد زوبل
نشر منذ: 3 سنوات و 8 أشهر و 17 يوماً
الخميس 24 مارس - آذار 2016 10:32 ص
ما يجري في تعز يذكرنا بما قامت به المخابرات الأمريكية سي آي إيه في إطالة أمد الحرب السورية بين المعارضة والنظام في دعم هذا وهذا لكي يتم استنزاف الجميع بدون أن يقضي طرف على الآخر ويسترزق المجتمع الدولي وينفذ أجنداته!!
بين صنعاء و تعز قرابة 260 كيلومتر... فكيف يصل الدعم بهذه السهولة إلى الميليشيات!! فضلا عن أن المناطق التي حررتها المقاومة لا يتم إسنادها وتثبيتها!
مأرب تم تأمينها كقوة جيش يمني لا يوالي إيران والجيش المرابط فيها يمكنه احتلال إيران ، وصنعاء ربما تذبح سياسيا بحوار ينقذ الحوثي دون سحب الأسلحة بإلتفاف على القرار 2216 وكقبول الحوثي في حكومة قادمة.. خصوصا مع تحركات ولدالشيخ وضبابية الموقف الحكومي من هادي وبحاح ... ووجود مفاوضات سرية مع الحوثيين دون علم الحكومة ذاتها!!
أما صعدة فستبقى للحوثيين كما احتلوها!!
وعدن قد نال منها نصيبه بحاح ومن يقف وراءه!
هل يراد لتعز أن تبقى عصا غليظة بيد قوى المقاومة من إصلاح وسلفيين وشباب الثورة وأخرى بيد الإنقلابيين.. فيضرب هذا بهذا ويستنزف الجميع بلا حسم على طول الخط!!
إيماننا بالشرعية يضعف كلما كثرت الاستفهامات حول "لغز تعز"....؟! ؟! ؟!
وعلى الفريق علي محسن الأحمر وقيادة المقاومة هناك أن تزيح هذه الاستفهامات وهل هي تمتلك الصلاحية الكاملة لحسم أمورها؟ أم سيتوجب عليها كشف أي تلاعبات ترسم لمستقبل شعب اليمن!

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالرحمن الراشد
العراق في خطر شديد
عبدالرحمن الراشد
كتابات
هادي أحمد هيجتساؤل بريئ
هادي أحمد هيج
عبداللطيف المرهبيالرصاصة في مواجهة العدسة !.
عبداللطيف المرهبي
د. عبده سعيد المغلسعيد الأم وأعظم الهدايا
د. عبده سعيد المغلس
مشاهدة المزيد