آخر العلاج الكي
بقلم/ احمد طه خليفة
نشر منذ: 4 سنوات و 6 أشهر و 21 يوماً
الأحد 01 فبراير-شباط 2015 08:38 ص


عن جابر بن عبد الله - رضي الله عنهما - قال: إني سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: «إن كان في شيء من أدويتكم خير ففي شرطة محجم، أو شربة عسل، أو لدغة بنار، وما أحب أن أكتوي»، رواه مسلم
ولقد كنت ولازلت أرفض الإنفصال وأدعو إلى الوحدة واستمرارها وإن بشكل آخروقد أوردت الحديث السابق لأنه الحديث الصحيح وليس مقولة آخر العلاج الكي وإن كان معناها صحيحا ويتوافق مع معنى الحديث الصحيح والأحاديث الأخرى فقد اكتوى بعض الصحابة كحل أخير للعلاج.
بشكل مباشر أدعو رئيس الجمهورية بما يملكه من سلطة وكافة حكماء اليمن إلى تشكيل مجالس رئاسية لكل إقليم وتشكيل شرطة محلية وإعطاء الأقاليم كافة الصلاحيات عن طريق إصدار قوانين خاصة بذلك..
يترتب على ذلك إستفتاء شعبي للإستمرار في الدولة الحالية والقبول بدستورها الجديد أو تشكل الأقاليم دولها الخاصة ولها الحق في التوحد مع بعضها وفق المعطيات الجديدة.. وبحيث تحفظ حقوق أبناء تلك الأقاليم/الدول في التنقل والتملك والعمل والمشاركة السياسية.
أقول هذا وكلي ألم وحسرة بسبب ماتسبب به أقزام حكموا بلادنا وأضاعوها بحكم قبلي بصيغ أيديلوجيا أكثر تخلفا قبل الوحدة وبنظام مليشياوي متخلف بعد الوحدة وحتى الآن..
نحن الآن أمام لحظات تاريخة فارقة إما تنزلق فيها الدولة نحو حرب طائفية مناطقية عنصرية تختلط فيها كل الأوراق ويتدخل فيها الداخل والخارج بكل المشاريع الصغيرة والكبيرة التي لاتهتم باليمن واليمنيين.
أو نواجه اللحظة ونتعامل معها كما يجب وبأفضل الحلول السيئة الممكنة.. وأقول ممكنة لأن مافي اليد الآن قد يصبح غدا حلما مستحيلا..
كل السياسيين والمفكرين والقادة السياسيين والقبليين بما فيهم قادة الحراك في الداخل والخارج مدعوي إلى تبني هذا الحل وإثرائه والدعوة لمؤتمر وطني عاجل في عدن أو تعز يشاركون فيه ومن ثبت عدم تورطهم في الأحداث الأخيرة من أعضاء البرلمان والحوار الوطني لتقرير المصير ..
المصير للمستقبل.. مصير الأبناء والوطن.. وعظم الله أجركم جميعا..
السلام عليكم ورحمة
عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
د  عبدالله الحاضري
الى طارق عفاش
د عبدالله الحاضري
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
عبدالسلام محمد
طارق عفاش يشكر الإمارات
عبدالسلام محمد
كتابات
نهلة جبيرقُولبة مُعلبة
نهلة جبير
عامر الدمينيالمشترك اليوم
عامر الدميني
مشاهدة المزيد