آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

لا عزاء في الوطن
بقلم/ نهلة جبير
نشر منذ: 10 سنوات و 9 أشهر و يوم واحد
الأربعاء 26 يونيو-حزيران 2013 03:44 م

يومٌ يمر تلو الأخر ,ووجوه تظهر وأخرى تغيب , والأحداث تتلاحق بتواتر مخيف, سباقها محموم نحو إنهاك هذا الوطن ,وإنتهاك حُرمة المواطن , إن لم يكن لهذا المواطن حُرمة يكتسبُها بالإنتساب لوطنه , أين سيجد حُرمة مواطنته ؟

لا الإغتراب أفاده ولا وطنه أظله ماذا بعد؟ ؟؟؟

غربته أكثر في وطنٍ ,لا يقوى على حماية نفسه ,!!!!!

ـ وطني إحتله ثُلة من السارقين , وثلة أخرى من الخائنين , وثالثة من الثائرين !!

ثُللٌ إحتلت لقمتي وكرامتي وكينونتي ببجاحة كالمستعمرين ,,,,  وضت أحلامي و أحلام كل المساكين ,,,,

ـلكن ماذا عن الموجوعين ؟؟؟؟؟

أكتب اليوم بشكل هستيري ,مصدومة مكلومة موجوعة, من الوضع الذي أصبحنا عليه ،لا الدموع ولا الكلمات يمكن لها إيقاف نزف الأمهات المفجوعات بالفقد , ومالذي يمكن أن يقال (عظم الله لكم الآجر) ,ماذا بعد ؟

نشجُب ,نمطر المنشورات والكتابات بألآهات يوم ,يومين, ثلاثة ,ونعودأدراجنا إلى توابيت الخنوع منكفئين منكسرين ,كرامتنا مسروقة مغتصبة لذلك أبداً لن نكون إلا أجذاع نخل خاوية ,صفيرها يدوي لكنه هواء مفرغ وفي معظم الآوقات نُقفلُ أبوابنا في وجهه ,,,,,,,

لا دين ولا مروءة ولا قانون ,ما نحياه هو العبث بعينه ,وطننا فارغ ومدننا شاحبة كل شيء فيها يخيفني ,من يحميني فيها؟

أخاف فيها حتى من ظلّي الذي ما عدت أراه ,لآنني ماعدت أخرج !!!!!

في سوق النخاسة باعوا الوطن ,و باعوا الدين بالمشيخة ,واليوم نحن من نسدد أقساط صفقاتهم المشبوهه,  كم أشعر بالخزي والعار من أولادي حتى الأمان لا أستطيع تحقيقه لهم .

بيتي ليس ببيتي ,فوطني ليس بوطني , أنّى يكون لي بيت ,عندما لا يكون لدى وطن؟

إنسلخت عن ذاتي ,لأنسى وجودي ,فقط لكي لا أكرهك يا وطني , فالذات بلا وطن كذبة كبرى !!!!

في وطني أنا أموت كل يوم ,بدون مراسم دفن ولا حتى عزاء.