آخر الاخبار

رغد صدام حسين تنشر سرا مكتوبا .. بخط أبيها لماذا أصدر الملك سلمان قرارا مفاجئا.. بهدم أجزاء في المسجد الحرام ؟ أوبرت سوق عكاظ التاريخى ينطلق برعاية ملكية ”عيدروس الزبيدي“ يتهم السعودية بتمزيق مكونات الجنوب ويؤكد ”إيران تدعمنا ونقف إلى جانب السيد عبدالملك الحوثي“ (من ارشيف العملاء) أول تعليق إماراتي على بيان الحكومة اليمنية.. اتهام بالفشل وتلويح بوقف المساعدات واعتبار البيان ”مبتذل“ عاجل: الحكومة تعلن بيان الحرب على ”الامارات“ ومليشياتها من قلب ”الرياض“ وتستنفر الجميع للمواجهة من الاستقطاب إلى الانقلاب .. مشروع تقسيم اليمن ” صنع في إيران “ (معلومات خطيرة ووثائق استخباراتية) عاجل: الحكومة الشرعية تشكو الإمارات لمجلس الأمن الدولي و”غريفيث“ يعلن عن ”مخطط تقسيم اليمن“ في أول ظهور له منذ ”انقلاب عدن“.. ”سلطان البركاني“ يعلن تعطيل الوساطة سعودية اعلان سار للقوات المشتركة في اليمن ورسالة شكر من عدن للملك سلمان

تركية ولدت بدون رحم
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 6 سنوات و 4 أشهر و 5 أيام
الأحد 14 إبريل-نيسان 2013 03:24 م

أعلن مستشفى في جنوب تركيا عن حمل امرأة ولدت بدون رحم بعد أن خضعت لجراحة زرع رحم من متبرعة متوفاة تعد الأولى من نوعها.

وولدت ديريا سيرت (21 عاماً) دون رحم وعولجت عن طريق التخصيب الصناعي بعدما أجريت لها جراحة لزراعة رحم في أغسطس آب 2011.

وذكرت مستشفى جامعة اكدينيز بمدينة انطاليا على البحر المتوسط في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة: «النتائج الأولية تشير لحدوث حمل. المريضة في حالة صحية طيبة الآن. سنواصل إعلان التطورات في الفترة المقبلة».

وتولد واحدة من كل خمسة آلاف امرأة في العالم دون رحم وتخضع آلاف من النساء لجراحات استئصال رحم نتيجة الإصابة بالسرطان أو أمرض أخرى ما يحرمهن من الحمل.

وفي سبتمبر أيلول الماضي أجرى أطباء في السويد أول عمليتي نقل رحم من الأم للابنة لامرأتين سويديتين في الثلاثينات من عمرهما.