آخر الاخبار

اعلان مُحبِط من وزير المالية.. عجز وتحديات تشكيل غرفة عمليات واجتماع حاسم بحضور قائد التحالف بمأرب.. وزير الدفاع يعلن عن خوض ”معركة مصيرية“ بدعم سعودي و”العرادة“ يستعرض ”خطة“ مقتل واصابة 3 من ضباط الارتباط برصاص قناص حوثي في الحديدة الحكومة اليمنية تعلن تمسكها بشرط واحد للذهاب الى مشاورات جديدة بريطانية متخصصة في شئون ”القاعدة“ تفضح الامارات وتدافع عن ”الاصلاح“ وتكشف حقيقة تسجيل يتوعد ”الزبيدي“ بالتصفية الانتقالي يفشل اتفاق جدة بشروط جديدة وتعديلات على المسودة السعودية والمشاورات تنتقل الى مدينة اخرى .. ماهي الشروط وما موقف الشرعية؟ السعودية تعلن موقفا من الحرب مع ايران وتتوعد برد جاهز توجيهات عسكرية من الفريق علي محسن واشادة بانتصارات الجبهة الشرقية احراز تقدم مهم في «اتفاق الحديدة» وضباط الارتباط يصلون «حوش البقر» ثروة يمنية مهمة قيمة صادراتها عبر منفذ واحد فقط تجاوزت 40 مليون دولار وتصل الى 34 دولة ابرزها السعودية

أول بطولة للضحك في العالم
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 6 سنوات و 6 أشهر و 7 أيام
السبت 13 إبريل-نيسان 2013 11:10 ص

أقامت مدينة سان دييغو الأمريكية أول بطولة للضحك في العالم.ففي هذه البطولة، التي أجريت ضمن فئات عدة مثل "الضحك من أعماق القلب".. "الضحك المعدي".. "الضحك الشيطاني".. "الضحك حتى الغشيان"، كان عدة آلاف من مختلف الولايات على موعد بهدف الفوز.

وقال منظم البطولة ألبيرت نيرينبيرغ إن "هناك بطولات للمصارعة والملاكمة وبطولات لكرة القدم وبطولات للسينما والتلفزيون وإن كانت تحت مسميات مختلفة كالأوسكار والغولدن كلوب وغير ذلك الكثير، فلماذا لا تكون هناك بطولة للضحك؟".

وعن فئة "الضحك الشيطاني" قال إن "كل ما في الأمر هو أن هذا النوع من الضحك كان منتشراً في معظم أنحاء العالم، وكان الناس يقولون عمن يضحك بشكل جنوني إن الشيطان قد تقمّصه".

وأضاف نيرينبيرغ أن "الفائز في هذه البطولة هو الذي يستطيع أن يضحك وأن يتمكن من إيصال عدوى الضحك إلى الجمهور لأطول فترة ممكنة من دون أن يتفوه بأي كلمة ومن دون أن يقوم بأي حركة في أي جزء من جسمه".

وكان نيرينبيرغ قد كرس حياته لدراسة الضحك، حتى أنه أخرج فيلماً وثائقياً بعنوان "الضحك علم وفن".

ويأتي تنظيم هذه البطولة في إطار المؤتمر السنوي الذي تعقده جمعية العلاج التطبيقي بالضحك، ويأمل المنظمون أن تتحول إلى تقليد سنوي.