آخر الاخبار

اعلان مُحبِط من وزير المالية.. عجز وتحديات تشكيل غرفة عمليات واجتماع حاسم بحضور قائد التحالف بمأرب.. وزير الدفاع يعلن عن خوض ”معركة مصيرية“ بدعم سعودي و”العرادة“ يستعرض ”خطة“ مقتل واصابة 3 من ضباط الارتباط برصاص قناص حوثي في الحديدة الحكومة اليمنية تعلن تمسكها بشرط واحد للذهاب الى مشاورات جديدة بريطانية متخصصة في شئون ”القاعدة“ تفضح الامارات وتدافع عن ”الاصلاح“ وتكشف حقيقة تسجيل يتوعد ”الزبيدي“ بالتصفية الانتقالي يفشل اتفاق جدة بشروط جديدة وتعديلات على المسودة السعودية والمشاورات تنتقل الى مدينة اخرى .. ماهي الشروط وما موقف الشرعية؟ السعودية تعلن موقفا من الحرب مع ايران وتتوعد برد جاهز توجيهات عسكرية من الفريق علي محسن واشادة بانتصارات الجبهة الشرقية احراز تقدم مهم في «اتفاق الحديدة» وضباط الارتباط يصلون «حوش البقر» ثروة يمنية مهمة قيمة صادراتها عبر منفذ واحد فقط تجاوزت 40 مليون دولار وتصل الى 34 دولة ابرزها السعودية

احذروا وضع الساق فوق الساق
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 6 سنوات و 6 أشهر و 11 يوماً
الثلاثاء 09 إبريل-نيسان 2013 09:07 م

أعلنت دراسة أن وضع "الساق على الساق" لدى الرجال والنساء من العوامل المهمّة المُحدثة للدوالي بسبب توقف حركة الدم في الأوعية الدمويّة نتيجة الضغط على جدران الشعيرات الدمويّة الرقيقة، مما يؤدي إلى تمزقها.

وأكدت دراسةٍ حديثة شملت عدداً من الأشخاص المصابين بدوالي الساقين، أن السمنة والبدانة والعادات الغذائيّة السيئة وتقدم السنّ والخمول الحركي والخلفية الوراثيّة، هي من المسبّبات والعوامل المساعدة في حصولها.

ويرى الأطباء المتخصصون أن ممارسة الرياضة بإنتظام وتجنّب وضع الساقين على بعضهما البعض وعدم الوقوف لفترات طويلة، هي من أهم الأمور التي يجب القيام بها من أجل الحفاظ على سلامتكم.