آخر الاخبار

اعلان مُحبِط من وزير المالية.. عجز وتحديات تشكيل غرفة عمليات واجتماع حاسم بحضور قائد التحالف بمأرب.. وزير الدفاع يعلن عن خوض ”معركة مصيرية“ بدعم سعودي و”العرادة“ يستعرض ”خطة“ مقتل واصابة 3 من ضباط الارتباط برصاص قناص حوثي في الحديدة الحكومة اليمنية تعلن تمسكها بشرط واحد للذهاب الى مشاورات جديدة بريطانية متخصصة في شئون ”القاعدة“ تفضح الامارات وتدافع عن ”الاصلاح“ وتكشف حقيقة تسجيل يتوعد ”الزبيدي“ بالتصفية الانتقالي يفشل اتفاق جدة بشروط جديدة وتعديلات على المسودة السعودية والمشاورات تنتقل الى مدينة اخرى .. ماهي الشروط وما موقف الشرعية؟ السعودية تعلن موقفا من الحرب مع ايران وتتوعد برد جاهز توجيهات عسكرية من الفريق علي محسن واشادة بانتصارات الجبهة الشرقية احراز تقدم مهم في «اتفاق الحديدة» وضباط الارتباط يصلون «حوش البقر» ثروة يمنية مهمة قيمة صادراتها عبر منفذ واحد فقط تجاوزت 40 مليون دولار وتصل الى 34 دولة ابرزها السعودية

قضم الأظافر مفيد للصحة
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 6 سنوات و 6 أشهر و 3 أيام
الأربعاء 17 إبريل-نيسان 2013 05:04 م

بينت طبيبة بريطانية، أخيرا، أن قضم الأظافر، وهو العادة التي يحاول معظم المدمنين عليها التخلي عنها، يمكن أن يكون مفيدا للصحة. إذ تقول هيلاري لونغهرست: "يحتمل أن تساهم الجراثيم التي نواجهها عندما نقضم أظافرنا، في تقوية جهازنا المناعي، وذلك في حال لم تكن يدانا قذرتين".

وتضيف :" إن ذلك يرجع إلى حقيقة أن جـــهازنا المناعي لديه ذاكرة، تمكنه من تدوين ملاحظات حول كيفية محــاربة كل جـــرثومة يصادفها.. هكذا، وعند مواجهة جـــرثومة ما، للــمرة الثانية، يرجع الجهاز المــناعي إلى ذاكرته ويطلق أسلحة، تعرف باسم "ليمـــفاويات الذاكرة"، باستطـاعتها التغــلب على تــلك الـجرثومة".