آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

حديث سلمان العودة عن العادة السرية يشغل تويتر
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً
الجمعة 19 إبريل-نيسان 2013 08:19 م

برز انقسام واضح على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حيال تغريدة للداعية السعودي، سلمان العودة، تناول فيها قضية الإدمان على العادة السرية، وذكر أنها "خير من الزنا" فقد انقسم المغردون بين من انتقد العودة وطروحاته، وبين من شرح أن ما قاله جاء في إطار علمي.

وبدأت القصة بسلسلة تغريدات للعودة تحت عنوان "قصة مدمن" تناول في إحدى جوانبها قضية الإدمان على العادة السرية قائلا: "كان المراهقون في الماضي يشتكون من العادة السرية التي يلجؤون إليها خوفا من الوقوع فيما هو أشد، أو طلبًا لراحة الجسد.. العادة السرية سيئة وهي خير من الزنا، والعلماء مختلفون فيها."

وأضاف العودة: "المشكلة في تحولها إلى عادة حتى دون وجود رغبة، فيفعلها بحثاً عن المتعة، ويتطور الأمر إلى أن يكون مصحوبًا بمشاهدات يوتيوبية.. وأحيانًا يتواصل طرفان عبر الهاتف أو الإسكايب أو البالتوك أو الماسنجر أو قوقل بلاس.. ويتم ذلك عبر استعراض جسدي وإثارة صوتية، وقد تتحول إلى وثائق ابتزاز أو فضائح."

وعادت القضية لتطرح مع تزايد الحديث عنها عبر موقع "تويتر" ما دفع العودة إلى كتابة تغريدة جاء فيها: "صح عن ابن عباس أنه سئل عن العادة السرية فقال: هي خير من الزنا ونكاح الإماء خير منها، رواه عبدالرزاق وغيره."

وانقسم المتابعون بحسب تناولهم للقضية، فهاجم "فهد العازمي" الشيخ العودة قائلا: " نعوذ بالله من شره!! بعد ان افسد مناهج الناس يريد إفساد أخلاقهم!" أما " wale_arab " فقال: "خميني بريدة يلبّس على الناس دينهم.. من أين أتى بهذا، وكيف يكذب على ابن عباس؟!"

بالمقابل، قال "مُتثامل" معقبا: "الرجل وضح نقطه مهمة للشباب و تحدث بجرأة..(الأغبياء وعشاق الفله ).. أخذوا منها الجانب السيء.. الذي يمثلهم." وفي الإطار نفسه قال " Yasser AL_Otaibi ‏" : "الشيخ سلمان طرح موضوع لكن للأسف بعض المواضيع يجب أن لا تطرحها بسبب جهل مجتمعك وتخلفه ، حدث العاقل بما يعقل .!"

ولم يخل الأمر من تعليقات ساخرة أو خارجة عن السياق العام، إذ قال "ناجي بن ديرم" مستغربا: "طيب ما علمنا كم مره باليوم؟" في حين قال "ساهر" معقبا: "المتابعين الكرام أثق في اخلاقكم فلا تفعلوها."