آخر الاخبار

تفاصيل مجزرة مسجد ومعسكرات مأرب.. كيف نفذت ومن المستفيد منها ولماذا جاءت في هذا التوقيت؟ جريمة تهز صنعاء.. طفلة التاسعة اختُطفت وعذبت وقُطع لسانها مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 900 سلة غذائية في ”الضالع“ محافظ شبوة: مشروع التقسيم أُحبط والمجلس الانتقالي بات يفاوض للحصول على وزارتين وفد اوروبي رفيع المستوى يصل صنعاء وهذه هي مهمته كتيبة من الحرس الرئاسي وقوات سعودية ضخمة تصل ”عدن“ ليست مليشيا الحوثي.. وزير في الحكومة ”الشرعية“ يفاجئ الجميع ويكشف المسؤول عن الهجوم الذي استهدف معسكرات ”الشرعية“ في “مأرب“ عاجل : ناطق الجيش يعلن عن الحصيلة الرسمية لضحايا الهجوم الغادر بمأرب ويتوعد الحوثيين بهذا الرد توجيه هام من رئيس الحكومة اليمنية يخص ضحايا الهجوم الحوثي على مأرب والعرادة وعدد من القادة العسكريين يقدمون له معلومات عن الجريمة توجيهات من الفريق علي محسن لـ 3 من قادة الجيش بعد جريمة استهداف احد المساجد بمأرب وسقوط عشرات الضحايا من الجنود والمدنيين

الوليد بن طلال: سأبني أعلى برج في العالم
بقلم/ وكالات
نشر منذ: 7 سنوات و 9 أشهر و 4 أيام
الأحد 15 إبريل-نيسان 2012 05:35 م
 
  

أعلن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة الأحد إن مجموعة بن لادن السعودية ضخت 1,5 مليار ريال مقابل حصة في شركة جدة الاقتصادية المالكة لمشروع جدة العملاق الذي يتضمن أعلى برج في العالم، ليرتفع رأسمال شركة جدة الاقتصادية من 7,3 مليار ريال إلى 8,8 مليار ريال، مشيرا إلى أن الانتهاء من أطول برج في العالم سيكون بعد 36 شهرا من الآن.

وقال الأمير الوليد بن طلال، في تصريح صحفي الأحد إن مجموعة بن لادن السعودية المحدودة قامت بضخ مليار ونصف ريال مقابل حصة تقدر بـ16,63 بالمئة في شركة جدة الاقتصادية المالكة لمشروع جدة العملاق الذي يتضمن أعلى برج في العالم وذلك ضمن المرحلة الأولى لإنشاء أعلى برج في العالم بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية بارتفاع يزيد على 1000 متر وبتكلفة إجمالية تقدر 4,6 مليار ريال.

وتبلغ مساحة البرج المسطحة 500 الف متر مربع، مكونة من فندق الفورسيزونز وشقق الفورسيزونز الفندقية وشقق سكنية ومكاتب من الفئة أيه، بالإضافة إلى وحدات سكنية خاصة وأعلى برج مراقبة في العالم كما يتضمن منشآت أخرى عديدة.

وجرى توقيع عقد بناء البرج مع مجموعة بن لادن السعودية المحدودة بـ 4,6 مليار ريال سعودي ( 1,2 مليار دولار) كما تبلغ التكلفة الإجمالية لمشروع مدينة المملكة بحوالي 75 مليار ريال سعودي (20 مليار دولار).

وأشرف على تصميم برج المملكة فريق هندسي معماري متخصص بقيادة ادرين سميث وجوردن جل ومقره في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، كما يضم فريق التصميم ثورتون توماسيتي وهو المهندس المسؤول عن تصميم ثلاثة أبراج من ضمن أطول أبراج في العالم.