آخر الاخبار

فيما المعارك في ”نهم“ على أشدها وصقور التحالف تدك أوكار الحوثيين والخسائر فادحة.. وزير حوثي يعرض على قوات ”الشرعية“ دخول صنعاء سلميا وبأقل التكاليف ”عدن“ تقر حزمة من الاجراءات لمواجهة قرار ”صنعاء“ بمنع تداول العملة الجديدة ”تيليمن“ تزف نبأ غير سار وتكشف عن موعد اصلاح الانترنت وعودته بسعته السابقة.. موعد محدد «الداخلية» تُبشّر منتسبيها بشأن موعد صرف راتب شهر نوفمبر المبعوث الدولي يعلن موقفه من استهداف منزل برلماني بمارب بالصواريخ البالستية.. الشرعية تعلن استعادة اليمن «حق» فقدته قبل أيام والتخلص من عقوبات البند «19» عاجل. الحرس الثوري الإيراني يعلن قتل 50 أمريكيا في الخليج بن سلمان يوجه الدعوة لزيارة السعودية ويخاطب «يمكن الحصول على تأشيرة زيارة خلال 5 دقائق» شاهد أول وزيرة دفاع عربية وماذا قالت وصور 5 وزيرات حسناوات اتفاق شامل يستهدف شرعية هادي وحكومته ويتجاوز اتفاقات سابقة متعثرة .. غريفيث يصل صنعاء رفقة نائبه بعد تصريحات مثيرة للجدل

تراجع الخصوبة الرجال
بقلم/ وكالات
نشر منذ: 7 سنوات و 9 أشهر و 8 أيام
السبت 14 إبريل-نيسان 2012 05:56 م
 
 

اتهمت دراسة فرنسية المنتجات البلاستيكية بمسئولية تراجع الخصوبة لدى الرجال بسبب بعض مكوناتها الكيميائية فى وقت أصبح فيه البلاستيك لاسيما الأكياس البلاستيكية من أساسيات الحياة الإنسانية فى جميع أنحاء العالم، فقد كشفت دراسة فرنسية عن أن بعض المكونات الكيميائية للمواد البلاستيكية خاصة مادة ” بلوفينيل الكلورايد ” تتحمل مسئولية كبيرة فى تراجع إفراز الجسم لهرمون الذكورة “التيستوستيرون” وصغر حجم الخصية لدى الرجال البالغين.

وذكرت صحيفة ” ليبراسيون ” الفرنسية أن البروفيسير بيرنار جيجو رئيس الفريق البحثى الفرنسى الذى أجرى هذه الدراسة حذر من أن هذه المواد البلاستيكية تدخل جسم الإنسان سواء بالاستنشاق أو بالدخول فى الجهاز الهضمى للإنسان أو باللمس عن طريق الجلد.

وقد أجرى هذه الدراسة باحثون فى المعهد القومى الفرنسى للصحة والأبحاث الطبية بالتعاون مع المعهد القومى الفرنسى للأبحاث الزراعية و المدرسة الوطنية الفرنسية البيطرية.