آخر الاخبار

حزب الإصلاح يعلّق على تصريح وفد الحوثي بشأن حياة قحطان وأسرة الاخير تصدر بياناً وتوجه طلباً فورياً للشرعية الجيش الأميركي : نفذنا ضربات ناجحة على أهداف للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية بعد مصانع المياة المعدنية.. جباية حوثية خيالية تستهدف المدارس الخاصة في مناطق المليشيات من 10 صفحات.. وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط الصهاينة لتهجير سكان غزة إلى دولة عربية وصفها بالنوعية.. رئيس إعلامية حزب الإصلاح يكشف حصاد زيارة وفد الحزب للصين أبو حمزة يكشف “مفاجأة”.. ما فعله أسرى إسرائيل بعد معاملتهم بالمثل المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء البنك المركزي بمأرب يتوعد المخالفين وشركات الصرافة بالضرب بيد من حديد وينفي اعتذاره لشركة المجربي وزير الصناعة اليمني يزور عدداً من المصانع الصينية الكبرى ويوجه دعوة للمؤسسات والشركات الصينية العودة إلى اليمن بعد تراجع الإدارة الأمريكية عن خططها في مواجهة الحوثيين وزير الخارجية يعقد لقاء مع السفير الأمريكي .. تفاصيل

تركية ولدت بدون رحم
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهرين و 18 يوماً
الأحد 14 إبريل-نيسان 2013 03:24 م

أعلن مستشفى في جنوب تركيا عن حمل امرأة ولدت بدون رحم بعد أن خضعت لجراحة زرع رحم من متبرعة متوفاة تعد الأولى من نوعها.

وولدت ديريا سيرت (21 عاماً) دون رحم وعولجت عن طريق التخصيب الصناعي بعدما أجريت لها جراحة لزراعة رحم في أغسطس آب 2011.

وذكرت مستشفى جامعة اكدينيز بمدينة انطاليا على البحر المتوسط في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة: «النتائج الأولية تشير لحدوث حمل. المريضة في حالة صحية طيبة الآن. سنواصل إعلان التطورات في الفترة المقبلة».

وتولد واحدة من كل خمسة آلاف امرأة في العالم دون رحم وتخضع آلاف من النساء لجراحات استئصال رحم نتيجة الإصابة بالسرطان أو أمرض أخرى ما يحرمهن من الحمل.

وفي سبتمبر أيلول الماضي أجرى أطباء في السويد أول عمليتي نقل رحم من الأم للابنة لامرأتين سويديتين في الثلاثينات من عمرهما.