آخر الاخبار

ماذا قال وزير الخارجية امام منتدى روما لحوارات المتوسط عن مفهوم الحق الإلهي الذي ترفض المليشيات الحوثية التخلي عنه ؟ في ذكرى ”انتفاضة ديسمبر“.. وحدة المهام الخاصة تفاجئ الحوثيين في معقلهم بـ”عملية نوعية“ صَفَّت أحد أكبر قادة المليشيا اللذين شاركو في قتل الرئيس الراحل ”علي صالح“ السفارة السعودية تحذر السعوديين وتطالبهم غادروا فورا من أحد دول أوروبا اختفاء شبه جزيرة في منطقة القطب الشمالي نتائج مربكه نتيجة تدهور الوضع الاقتصادي جامعة عدن تبدأ اضرابًا شاملًا مناشدة عاجلة للرئيس ”هادي“.. انهيار كارثي للريال اليمني يعلق كافة العمليات المالية والحكومة تدعو لدعم عاجل رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد أحد قيادات ألوية الجيش الوطني أول منصة عربية للتواصل الاجتماعي تنشط في بطولة كأس العرب تعرف عليها القوات المشتركة تسيطر على ”الدنين“ وتحرر مساحة 5 كم في ”الجراحي“ ماعز يسرق ملفات حكومية من أحد المكتب وعملية الملاحقة تفشل

الوحدة .. الحوار والدم
بقلم/ احمد طه خليفة
نشر منذ: 11 سنة و 5 أشهر و 29 يوماً
الجمعة 04 يونيو-حزيران 2010 05:34 م

أما الحوار فلا يجب أن يهمل أحد وعلى رأسهم علي سالم البيض وعلي ناصر محمد وحيدر العطاس والحسني وباعوم وغيرهم وإلا فأي حوار هو؟؟وتلك الأحزاب إذا لم تدعو لهذا فلماذا جاءت إذن؟؟ ومع من ستتحاور ؟؟ وفي ماذا؟؟

الحوار.. مع من ولمن؟

لكم أحزنني قرار الثلاثي طاهر كرمان حاشد الاستقالة من لجنة الحوار بنفس القدر الذي أسعدني فيه هذا القرار .. السبب ببساطة أننا ننادي نحو مجتمع مدني فاعل يكون وعاء للمدنية والتنمية والمساواة والحرية و الشورى.. وظهور وقيام منظمات تناضل في سبيل ذلك هو مما يفرح المرء..وماجعله يحزن إنسحاب مفكرين وقادة مجتمع من تلك المنظمات ..لكن السعادة تغمر الإنسان عندما تتوافق رؤيتهم مع رؤيته في الدعوة إلى نبذ الشخصنة واحترام القواعد وتوضيحها للناس وخضوع الجميع لها.. لقد ناديت في 2006 م إلى فصل الشيخين من حزب الإصلاح كون موقفهما كان مخالفا لموقف حزبهما فكان رد المجتمعين في مؤتمر الإصلاح على مقالتي الخائبة في ذلك المنتدى المجهول هو تأكيد التوريث لأبناء الشيخ في قيادة الحزب وفي قيادة المحافظة وفي وفي وفي... وكنت أقول كيف ندعو لقواعد نتنصل نحن منها أول مانتنصل.. كيف نبني ثقافة عند الناس ونكون أول من يهدمها كيف نقوم برفض التمديد للرئيس ونمدد لغيره ؟؟؟

وأقولها لكم أيها الثلاثي العظيم مهما اختلفنا معكم في أمور كثيرة تثبتون دائمة أنكم رواد هذا الوطن وعلى الرغم من اتهامي سابقا كرمان بالتهام منظمتها ولطاهر بالعيش في الأحلام ولحاشد بتبني الأفكار الصفراء لكنها عيوب منطلقها أنكم أصحاب ريادة في كل ما تفعلونه وتجعلون غيركم أقزاما مثل هؤلاء الذين يبحثون عن نظرية للمؤامرة في فكرة انسحابكم ويرفضون فكرة أن المؤامرة هي في الاستمرار في الخطأ أو ما يظنه الإنسان أنه خطأ..

وأنا كمدون بسيط أطالبكم بالعمل على تأسيس منظمة حقيقية تضم أصحاب الرأي والحرص على هذا الوطن بعيدا عن أحضان هذا الشيخ أو تلك الأسرة المالكة وكم من أسر مالكة في وطني..

أما الحوار فلا يجب أن يهمل أحد وعلى رأسهم علي سالم البيض وعلي ناصر محمد وحيدر العطاس والحسني وباعوم وغيرهم وإلا فأي حوار هو؟؟

وتلك الأحزاب إذا لم تدعو لهذا فلماذا جاءت إذن؟؟ ومع من ستتحاور ؟؟ وفي ماذا؟؟

وبمناسبة الحديث عن البيض هل قرر من احتلوا بيته الانسحاب منه إعلاءا لمنطق إعادة الحق لأهله والوحدة والحقوق وووووو؟

الوحدة والدم

وفي حديثنا عن الحوار أستغرب من الحرص على استخدام لفظة الوحدة عمدت بالدم .. لفظ يخاطب به أبناء الجنوب من كل من يعبر عن استيائه من الإنفصاليين.. أبناء الجنوب الذين شاء الله أن تكون كل مكونات جيش الإنفصال من أبنائهم وأخوانهم وآبائهم .. وجل الشهداء والقتلى كانوا منهم.. ثم تم فصل عشرات الآلاف من وظائفهم ونهب أراضي كانوا هم الأحق بها والمن عليهم بمنجزات لم تلامس حياتهم ومعاملتهم كدرجة عاشرة .. واليوم وبدون تفكير تردد هذه العبارة التي تذكرهم بمن لم ينسوهم أصلا.. ونسى من يرددون تلك العبارات أن الوحدة تتم بالتراضي وأن الدم يرادف لفظ الاحتلال والمقاومة .. والاستعمار والتحرر.. ومن العار ترديده في الحديث مع الإخوة الذين يزداد عدد الرافضين فيهم لهذه الوحدة نتيجة ما لقوا وما يلاقوا وليس شهداء المعجلة عنهم ببعيد وليست محاصرة ردفان وغيرها من أعمال جيش الاحتلال في غزة بل تتم من قبل الجيش اليمني وتتم معاقبة أبناء تلك المناطق معاقبة جماعية.. ثم يقال لهم الوحدة عمدت بالدم.. ساعتها سيقولون أتركوا لنا أرضنا ودماء أبنائنا وآبائنا وغادرونا فلم نعد نريد وحدتكم .. وهذا المنطق هو المهيمن في المحافظات الجنوبية الآن وهذا ما لم يفهمه المنظرون السياسيون في السلطة والمعارضةأو يرفضون محاولة فهمه.. وأخشى أن يستيقظ الناس على لحظة حقيقة مفاجئة مفاجأة متوقعة !!.. وحتى لا نفقد نحن ثقتنا بالوحدة من نظن حتى الآن أنها تمت بالتراضي أو نحاول أن نجبر أنفسنا على هكذا فهم .. أما من يتعرضون للاعتداء من أبناء المحافظات الشمالية فلست أدري ماذا أقول غير أني أستغرب تلك الحوادث في وقت كان التعاطف قد وصل أوجه مع الحراك ومكوناته خصوصا في المناطق الوسطى.. والعقل والمنطق يفترض أن لا يكون منتسبو الحراك هم خلف تلك الحوادث بدليل حرية حركة منفذيها في مدن الجنوب وتحت سمع وبصر السلطة وأمنها وجيشها..

أقول حافظوا على ما تبقى من علاقات الأخوة ولا تخلقوا جنوبا معاديا لأن الأمور ستزداد تعقيدا وألما ومشقة على الجميع..

ولعل هذا يكون مقالي الإعتزالي لأن الكتابة في نفس المواضيع أصبحت أشبه ما تكون باجترار الحيوانات المجترة .. لايسمعنا أحد وإن سمعونا أساؤوا إلينا.. وهذه ليست سلبية ولكنها لحظات جلوس مع النفس ومراجعتها ..ولعل القادم أفضل وإن كنت لا أراه كذلك!!

أقول قولي هذا وأستغفر الله والحمدلله رب العالمين..

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
علي العقيليالحوثي يحارب من؟!
علي العقيلي
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالفتاح الحكيمي
شبوة .. الفرصة الأخيرة للشرعية وغيرها
عبدالفتاح الحكيمي
كتابات
د.عبدالمنعم الشيبانيجنبية الحزمي
د.عبدالمنعم الشيباني
جلال الشرعبيلعبة شد الحبل
جلال الشرعبي
يحيى محمد الحاتميحرب نهم وغياب الدولة
يحيى محمد الحاتمي
مشاهدة المزيد