آخر الاخبار

تفائل بسقوط مأرب.. زعيم «الانفصاليين» يعترف رسمياً بعمالته «للحوثيين» ويتحدث عن إجراء محادثات مباشرة بين مجلسة والمليشيات الشيخ عائض القرني يرد على تقرير الاستخبارات الامريكية بخص بن سلمان وخاشقجي الأمين العام لجامعة الدول العربية يتحدث عن الهدف الخفي وراء التصعيد «الحـوثي» على «مـأرب» إيران ترفض التفاوض حول الاتفاق النووي.. ما هي الخيارات أمام الإدارة الأمريكية؟ سي إن إن:واشنطن تحذف 3 أسماء من قائمة المتهمين بـ«قتل خاشقجي».. من هم؟ هكذا يمكنك الحصول على جواز سفر كورونا العالمي مجلس الأمن ينهي آمال «أحـمـد عـلي» وأبو ظبي تمنح الاخير البطاقة الذهبية..ماذا يعني تمديد العقوبات الأممية على نجل «صـالح»؟..تقرير الانتحار يفتك بشباب وشابات أكثر دول العالم تطورا بعد يوم من تعيينه خلفاً لـ”شعلان“.. العميد ”السياغي“ في الخطوط الأمامية لجبهات ”صرواح“ و”البلق“ لماذا تبحث شركة أرامكو مديد قرض بـ10 مليارات دولار.. ما دلالة ذلك؟

الوطن ليس صكوك تمليك خاصة
بقلم/ كاتب/رداد السلامي
نشر منذ: 10 سنوات و 10 أشهر و 12 يوماً
الأحد 18 إبريل-نيسان 2010 11:54 ص

حين تغزل الفكرة في طوايك تبدأ حياتك بالنمو ، ويزداد يقينك قوة ، وثباتا ، هو الوطن حين تحبه يمنحك الحب عن رضا ، ورغم بؤسه يظل مانحا ، يختلف عن غيره في أنه لا يشترط عليك شيئا سوى أن تكون مهموما به.

وحين تغدو حياتك قاتمة يلفك البؤس ويحاصرك الكابوس الجاثم في صدرك المتأهب في أعماقك ، يأتيك مدد الأمل تتنفس من أشجار وطنك الباسقة نسائم الرضا وتقول: امنحي نقاءك أمنحك روحي.

لا شيء يبقيك قيد الصلة بهذا الأنيق المنكسر سوى أنه حين ينضب وقود التحدي في اعماقك تجددك ملامحه الصبورة بزاد لا ينضب من همة الكفاح ، تزأر زئير الأسد في جوفك المتلظي بغضب الثورة ، تفور أعماقك كبركان آن له ان يخرج الحمم من احتباساته المزمنة وهو يشتاق إلى تدفق نيرانه كي تحرق القتلة صناع الجوع والفقر ، الذين أقفر الوطن بوجودهم من حياة لها معنى.

لماذا نستكين ، ماذا تبقى حتى يستحق الاستكانة ، لا شيء،وحدهم العبيد من ترغمهم غرائز البقاء على هذا النحو الشائة من يصمتون إزاء انتهاك سافر في حقوقهم ، لن نصمت سنحرض سنثور سنغرس في قلوب أطفالنا قيم الكفاح والتحدي سنخوض لجج الواقع المر كي نرسم خارطة نضال لن يهدأ ، فوطن يلاك بين أنيابة الكلاب الفاتكة يجب أن ننتشله لأن في انتشاله حياة لنا جميعا ، ولأنه مهد أطفالنا القادمون ، ويجب أن تستوي سفينة هذا الوطن على جودي آمن حتى ينجو جيلنا القادم.

نحن لسنا متاع ميراث ، لسنا أشياء قابلة للبيع ، لسنا أتباع مملكة سبأ ..!!، لن نكل الأمر إليكم كي تنظروا ماذا تصنعون، سنصنع خلاص الوطن وخلاصنا بكفاحنا ، ولن ترهبنا أساليب القمع وأدوات الإرهاب الذي تنتجه قصوركم العفنة الموبوءة بعفن المؤامرة والفتنة ، تلك القصور المسكونة بعشق لون الدم.

هاتوا لنا برهانا ساطعا إنكم أحق منا بنا ، لا يوجد لديكم صك تمليك ، فالوطن ليس صكوكا خاصة ، توزعونه على من تشائون ، إنه ملكنا جميعا ، فغما وطن او لاوطن.

 
عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
علي العقيلي
رصيد شعلان
علي العقيلي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
علي العقيلي
شعلان في تأويل القطعان
علي العقيلي
كتابات
محمد سعيد الشرعبيعن موت يصنع الشجعان !
محمد سعيد الشرعبي
يحيى محمد الحاتميالجرم المشهود
يحيى محمد الحاتمي
نشوان محمد العثمانيهل سنقول يوما: يمن بلا قات؟
نشوان محمد العثماني
مشاهدة المزيد