آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

لاءات عدن الجديدة  
بقلم/ ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ: 3 سنوات و 11 شهراً و 10 أيام
الثلاثاء 07 إبريل-نيسان 2020 05:41 م

عدنُ ! وما أدراك ما حاقَ بعدنَ ! , عدن ! وما يدريك ما حل بعدن ! . آآآه يا عدن !! ما فعلت بك ـ يا عنوان الطهارة ـ يدُ الطيشِ والقذارةِ , ما أحدث فيك ـ يا نبراس الحضارة ـ فيروسُ الجهلِ والحقارةِ .

عدن أبدعها اللهُ , وفجعها رعاةُ الشاةِ .

من هول جرائمِهم ذرفت الصهاريجُ دموعَها حزنا . ومن صنيع جاهليتهم طأطأ شمسانُ رأسَه خجلا . ومن رعب مطامعهم لملم جولدمورُ موجَه حذرا . من مكرهم دفنت كريترُ تاجَها , وفقدت المعلا اتزانَها , وأطفأت البريقةُ قنديلَها , وحجبت خورمكسرُ فجرَها , وكسرت التواهيُ عطرَها , ومزقت الشيخ عثمان كتابَها , وطمست المنصورةُ رونقها ، وعزلت الحسوةُ نفسها , وأحرقت دارسعد مخملها .

عدن ! عقدُ فلٍ داسه الحاقدُ الجاحدُ . نفسُ صبحٍ لوثه الطاغيُ الباغي . براءةُ طفلٍ اغتالها صائلٌ غلول . عروسٌ مكنونة جعلوها أرملةً مجنونةً , أرضُ سكينةٍ حولوها مسرحا للضغينة , بلدُ تراحمٍ صيروها بؤرةً للجرائم . كم أطنبوا لعدنَ في الوعود , بالحرية والسلامِ , وبالعدلِ والأمان , وبالمساواة والرقي , وبالسيادة والكرامةِ . فلما تمكنوا فرحت عدنُ , وأغمضت عينيها منتظرةً تحقيق كلِ أحلام منامها ويقظتها . وارتفع جفناها , لتعايش عيناها , القتلَ والترهيب , والقهر والتعذيبَ , والفساد والاعتقالَ , والتبعية والإذلال , والدمار والنهب , والظلمَ والسلبَ . يا للصدمة والخديعة !, يا لخيبة الأمل . سقطَ عنهم قناعُ الجمالِ وبانَ وجهُ الدجالِ , وأصبح فارسُ أحلامِها قاتلا مأجورا , وفرسُه الأبيضُ ذئبا شريرا .

كم صبرتِ وتحملتِ يا عدن , لعل وعسى يأتي فرجٌ من هناك أو من هنا , ولكن من هُم هناك خذلوكِ ولم ينصروكِ , تركوك ولم ينقذوكِ , أصمت أذانَهم عن صراخك أرصدةُ البنوكِ , فلا فرق بينهم وبين من بالدراهم هُنا باعوكِ .

واليوم ! من سوءِ أفعاِلهم قد لانَ منك الحديدُ , فأوصلوك إلى خيارٍ جديدٍ , تغيرت القناعاتُ وتحولت الغاياتُ , كانت لديك عدةُ لاءاتٍ , لا للوحدة , لا للشمال , لا لليمننة .... .

وها أنت مما رأت عيناك من قهر , وعايشته نفسُكِ من غدر , قد قررتِ عن قناعة , تغييرَ لاءاتِ نضالك القديمِ , بتسعِ لاءاتٍ فرضها واقعٌ أليم , طالعوها , ثُمَّ فلتَعقِلوها :

ـ 1 ـ ( عصيد ) الشمالي , ولا ( جفنة ) الانتقالي .

ـ 2 ـ ( زنة ) العمراني , ولا ( كرفتة ) هاني .

ـ 3 ـ ( زربة ) الاحتلال , ولا ( وردة ) الانفصال .

ـ 4 ـ ( نار ) الشرجبي , ولا ( جنة ) دبي .

ـ 5 ـ ( قَبوَّلَة ) الكبوس , ولا ( دَيوَّلَة ) عيدروس .

ـ 6 ـ ( شلة ) الغنائم , ولا ( جيش ) عبد الدائم .

ـ 7 ـ ( ثوم ) الحُجَرية , ولا ( دوم ) القرية .

ـ 8 ـ ( خبابير ) الجَنَدِي , ولا ( وقار ) السعدي .

ـ 9 ـ ( فهلوة ) دحبوش , ولا ( عبقرية ) بشبوش .

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالرحمن الراشد
حرب أميركية مقبلة على الحوثيين
عبدالرحمن الراشد
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
إحسان الفقيه
الدراما الرمضانية بين الإخوان والحشاشين
إحسان الفقيه
كتابات
الاستاذ/عبده سالم  القائد السجين
الاستاذ/عبده سالم
محمد بن عيضة شبيبةما أشبه الليلة بالبارحة
محمد بن عيضة شبيبة
د.مروان الغفوريلكل الأعمار
د.مروان الغفوري
مشاهدة المزيد