آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

عملية عاصفة الحزم : توقع المسارات
بقلم/ عبد العزيز النقيب
نشر منذ: 8 سنوات و 11 شهراً و 23 يوماً
الخميس 26 مارس - آذار 2015 12:18 م

الأتلاف الدولى لدعم الشرعية في اليمن انطلق الليلة بعملية عاصفة الحزم  و توسع بسرعة في غضون ساعات و حسب مصادر متعددة فهو يشمل دول الخليج ما عدا عمان و انضمت ايضا مصر و الاردن و السودان و باكستان و المغرب و أتمنى أنضمام تركيا، و هذا الاتلاف لا يمكن ان يكون  لضربات جوية محدودة.

هدف هذا الاتلاف القضاء على الحوثي و القاعدة و داعش لاحظوا القاعدة و داعش و هذه تحتاج تواجد بري كبير!!!

في تصوري كتحليل ان هناك خيارين تم دراستهما للتدخل الاول ضربة جوية و دعم مالي و سلاح للقبايل لكن هذا الخيار تم رفضه من الامريكان و بعض اطراف اخرى لاحتمال ان يصل هذا السلاح للقاعدة.

و الخيار الثاني هو عملية عسكرية كبيرة تبدء بضربة كاملة و من ثم تدخل بري و ذلك لمليء الفراغ السياسي و العسكري الذي سيتركه هزيمة عفاش و الحوثي و حتى يتم اعادة بناء الدولة و الجيش و بشكل يحيد القوى المتطرفة كلها.

و عليه سيتم تقسيم اليمن الى اراضي سيطرة و احتلال كما حصل في المانيا، و ستقوم القوات المصرية باحتلال مناطقها التاريخية و هي الشريط الساحلي من الحديدة الى عدن و تعز و اب بما فيها باب المندب الذي يعطيها سيطرة كاملة على البحر الاحمر ، السعودية و تحت امرتها الباكستانية سوف تحتل العاصمة صنعاء و مارب و الجوف و البيضاء و شبوة و حضرموت و المهرة.

سيكلف المغرب و الاردن بصعدة و حجة عمران بحكم وجود الاسر الهاشمية في هذه المناطق.

سوف يستمر هذا التواجد حتى يتم القضاء على الحوثي و القاعدة معا و ادارة جوار بين جميع المكونات السياسية و الاجتماعية لبناء جيش و دولة لجميع اليمنين .