آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

أخر الألغاز لنهاية الأسبوع!
بقلم/ د.علي مهيوب العسلي
نشر منذ: 10 سنوات و 9 أشهر و 15 يوماً
الأحد 02 يونيو-حزيران 2013 04:39 م

اللواء علي محسن يوجه بتوفير مكان للهيئة التأسيسية لمستشفى 11فبراير!

والسؤال هل من مهامه التوجيه في المشاريع؟؛وهل المستشفى عسكري ؟؛ولمن وجه؟؛أم ان المستشفى مدني وأيضا لمن وجه هل لوزير الصحة ؟وهل هو مشرف على السلطة التنفيذية؟؛ومن هم الهيئة التأسيسية هل هم من شباب الثورة؟؛أم مستثمرين قطاع خاص؟ أسئلة كثيرة محيرة تحتاج الى فك الغازها!

الرئيس السابق علي عبد الله صالح يسخر ممن يتهمونه بقطع الكهرباء وتخريب أنابيب النفط ،ويؤكد على تمسكه بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية من دون انتقاء، ويتحدى من يطالب برحيله وبلغة ملئها الحقد والغرور ويقول بما معناه من يريد ان يرحلني لم يخلق من بطن أمه أو عاده ما خلق من بطن أمه !؛ والسؤال هو لولا المبادرة والحصانة وعدم وضوحها في مسألة بقائه من عدمه لما كان باستطاعته هذا التحدي ؟؛ثم لماذا فقط يزداد عتوه وكبره وغروره فقط عندما يذهب الى السعودية ويعود؟ تحتاج هذه الغطرسة والتحدي وبخاصة عقب عودته من كل زيارة للسعودية لفك هذا اللغز المشبك بالعلاقات المحلية والإقليمية والدولية!

الشيخ حميد الأحمر يزور مصر ويلتقي الرئيس مرسي في قصر الاتحادية!؛ فهل كانت الزيارة بصفته كوفد رسمي ومن كان معه؟؛أم بصفته قائد وداعم للثورة الشبابية الشعبية ؟؛ ثم ما علاقة زيارته بالتقارب السعودي – المصري الذي أسفر عن التوقيع على اتفاقية تزود مصر بموجبه السعودية بـــ3ألف ميغاوات كهرباء وبمبلغ 5 مليار ريال سعودي ؟؛ ألم تكن اليمن أحوج بمثل هكذا اتفاقيات؟؛ كذلك هل هناك علاقة ما لزيارة كل من اللواء علي محسن وحميد الأحمر حيث زار الأول بعد الزيارة الرسمية لقطر السعودية؟؛ أسئلة إخباريه تحتاج لفك الغازها!!

أنصار الله (الحوثيون) أصدروا للشعب اليمني بيان نعي بفقد قائدهم السيد حسين بدر الدين الحوثي ،بعد أن سلمهم هادي رفاته قبل عدة أشهر وتجاهل آخرين لأنهم ليسوا من آل البيت ،ثم تم نقل الرفاة الى المانيا لفحص حامض الدي ان دي ،ومن ثم العودة به قبل أيام الى البلاد والإعلان عن الجنازة المهيبة التي ستجرى في يوم الأربعاء القادم في صعدة! والأسئلة في هذا المقام كثيرة وكلها محيرة وتحمل طابع لغز كبير وتحتاج الى كل العارفين والخبراء السياسيين وحتى المنجمين لتفكيك ألغازها ،وهي على سبيل المثال لا الحصر !؛ هل قامت الثورة الشبابية فقط لتحقق أهداف ومصالح الحوثيون حيث هم المستفيدون الوحيدون حتى الآن من ثورة الشباب؟؛ثم لماذا في هذا الوقت يقومون الحوثيون بهذه الفعالية بعد شهر ونيف من مؤتمر الحوار الوطني ؟فهل هو اختبار لإرادة المتحاورين ومدى مصداقيتهم في حل قضية صعدة؟ ثم بعد قتل شخص مضى على قتله أكثر من سبع سنوات والتحضيرات لجنازة مهيبة على أشدها فما هو موقف الحكومة والرئيس من هذا الاستعراض ؟؛ولماذا أمين العاصمة سمح بنشر صور كبيرة في كل ربوع العاصمة طالما والاحتفالية هي في صعدة وليس بالعاصمة صنعاء؟؛ثم لماذا يعلنون الحوثين عن توقيف امتحانات الطلاب التي بدأت اليوم في صعدة في يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين؟؛وما علاقة الطلاب بشخص توفى أو قتل منذ سنين طويلة ؟؛وهل صعدة تخضع لسلطة الجمهورية اليمنية أم لسلطة دولة الحوثي في صعدة ولا علاقة لها بالمركز ان الحوثين هم الممارسين للفيدرالية قبل ان يقول المتحاورون كلمتهم في مؤتمر الحوار الوطني؟؛ثم هل هذا الاستعراض الذي سيقام في صعدة سيكشف لنا كم هذا الشعب متخلف ويضحك عليه هندما سيتفاجأ الكثيرون بحجم الزاحفين الى صعدة بهذه المناسبة؟؛ وهل أراد الحوثيون ان ينافسوا كربلاء والنجف وقُم في الحوزات وسيصبح لنا في اليمن حوزة ومزار يرتاده الزوار من كل بقاع العالم ويدر أموالا لا يستطيع الحسابين حسابها لأرقامها الفلكية،

وأخيرا هل الإصلاح أدرك الحقيقة من أنه يدعي الثورة ويتعالى على شركائه ويحصد غنائمها الحقيقة والمخيفة في قادم الأيام فقط الحوثيون؟؛ فهل سيراجع الإصلاحيين موقفهم ويقيموا انفعالاتهم ويستجيبوا لرفقائهم من أحزاب المشترك والشباب لكي تسير الثورة في أهدافها دون تعكير؟

أكتشف أخيرا عددا كبير من المعتقلين على ذمة الثورة الشبابية الشعبية ،وبعضهم في السجن المركزي نفذوا الإضراب عن الطعام وقد أسعف احد المضربين الى المستشفى وهو في حالة صعبة وحرجة، وقد بدأ عدد من أعضاء الحوار الوطني ونشطاء الثورة في الاعتصام في السجن المركزي تضامنا مع المعتقلين وهذا شيء طيب! لكن لماذا اللجنة التنظيمية لا تدعوا الى مسيرة مليونيه ، إلى هذا السجن أو إلى أي سجن يتواجد فيها معتقلين على ذمة الثورة الشعبية بدلا من اختزال الثورة إلى مجرد أشخاص ربما بعضا منهم مزايدون ولا يحقق الغرض وبخاصة وهناك أوامر من رئيس الجمهورية بإطلاقهم ؟؛ فهل اللجنة التنظيمية أصبحت من الضعف بحيث لا تستطيع حشد الجماهير ورائها بسبب تسيسها ؟ ، وهل أصبح الحوثيون من التحشيد ولأي سبب كان ان يملئون الشوارع؟؛ وما هو سبب ذلك؟

أخر الأخبار السريعة ان شاب قتل من قبل حراسة منزل الرئيس السابق صالح !فهل صالح وجنوده محصنون حتى من المسألة؟ البركاني يتعارك مع الحراكين في مؤتمر الحوار الوطني بالأيدي ثم بالكراسي! فما جزائهم من قبل لجنة الانضباط؟ صلح قبلي ينهي تخريب الكهرباء دون ان تستعيد الدولة هيبتها! فهل قامت الثورة الشبابية من أجل ذلك ؟ استمرار مسلسل الاغتيالات دون رادع! فهل الحكومة بذلت الجهد الكافي من أجل عدم استمرار الاغتيالات للضباط الآمنين والجويين؟؛ ثم لماذا أكثر الاغتيالات تتم في سيئون من حضرموت؟ كل ما سبق تحتاج الى تفكيك كل لغز فيها ولا يأتيكم شر !

وإنشاء الله قادم الأيام أن نرى أخبار واضحة لا لبس فيها ولا غموض شفافة كشفافية الثوار الحقيقيون لثورة الـــ11من فبراير المنتصرة حتى الآن للأخوة الحوثيين

alasaliali@yahoo.com

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالرحمن الراشد
حرب أميركية مقبلة على الحوثيين
عبدالرحمن الراشد
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
إحسان الفقيه
الدراما الرمضانية بين الإخوان والحشاشين
إحسان الفقيه
كتابات
سهى السقافمصالحهم ضاعت
سهى السقاف
أحمد محمد الزايديمأرب.. أرض معطاء بلا حقوق
أحمد محمد الزايدي
مشاهدة المزيد