آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

علاج الإيدز بالأعشاب في غامبيا
بقلم/ سكاي نيوز
نشر منذ: 11 سنة و شهرين و 24 يوماً
الأربعاء 02 يناير-كانون الثاني 2013 09:56 ص

سيحظى مرضى الإيدز بفرصة لتلقي علاج بالأعشاب في مستشفى بغامبيا يعتزم رئيس البلاد بناءه على الرغم من مخاوف طبية من خطورة هذا النوع من العلاج.

وقال الرئيس يحيى جامع في 2007 إنه اكتشف علاجا من الأعشاب المغلية للشفاء من الإيدز (مرض نقص المناعة المكتسب)، وهو ما أثار غضبا بين خبراء الطب الأوروبيين الذين قالوا إنه يقدم أملا زائفا للمرضى.

وتابع في كلمة الثلاثاء بمناسبة العام الجديد: "مع ظهور ثمار هذا المشروع.. نعتزم معالجة عشرة آلاف مريض بالإيدز كل ستة أشهر بواسطة العلاج الطبيعي."

وأضاف أنه يتوقع أن يفتتح المستشفى الذي سيضم 1111 سريرا في 2015.

وقالت منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة إن العلاج الذي أعلنه جامع يبعث على الانزعاج بشكل أساسي لأن المرضى سيطلب منهم التوقف عن تلقي العقاقير المضادة للفيروسات ما يجعلهم أكثر عرضة للعدوى.

وقال جامع في أكتوبر إن 68 مريضا بالإيدز خضعوا للعلاج بالأعشاب وشفوا من المرض.

وكان هؤلاء الدفعة السابعة التي تلقت ذلك العلاج منذ بدء استخدامه قبل خمس سنوات.