أرادة شعب لبناء وطن
بقلم/ محمد إسماعيل الشامي
نشر منذ: 9 سنوات و 6 أشهر و 6 أيام
الخميس 13 أكتوبر-تشرين الأول 2011 04:41 م

مرت علينا جمعه "الوفاء للشهيد ألحمـــــدي"وتمر أيام "الجمعة" الواحدة تلو الأخرى، وتتعاظم حركة الثورة في اليمن , أنها ثورة حقيقية يغذيها القمع السلطوي الدموي للنظام الإجرامي القاتل..

انها ثورة حقيقية بكل قيمها ومثلها الانسانيه ثوره تدفع ثمن الحرية والعزة والكرامة دما" غاليا، وتقدم الشهداء يوما بعد يوم في مشهد من أروع مشاهد النضال الإنساني السلمــــــي ضد الظلم والقهر والاستبداد والاستعباد..

إنها مكاسرة وجودية بين الخيــر الذي يمثله حلم ملايين اليمنيين بالعيش أحرارا" في وطنهم, إنها مكاسرة بين أرادة الشعب في بناء وطن الشعب لا وطن العائلة المقيته والقلة المتنفذة, مكاسرة بين من يريدون إرساء نظام مؤسسي لدولــــه مدنيــــــه حديثه تلبي مطالب وطموحات الشعب اليمني ومن يريدون تأبيــــد الحكم لجمهورية العائلة و الفرد الفاسد والمتسلط..

وقد كانت المشاهد الإجرامية البشعة التي ارتكبتها قوات النظام بحق المحتجين وعلي مدي تسعه أشهر والتي ارتكبت خلالها أبشع الجرائم التي يندي لها الجبين والتي راح ضحيتها مايقارب من900شهيد وأكثر عشرين الف جريح وسبعه الف مختطف ومعتقل لدي الاجهزه القمعيه للنظام ورغم ذلك كله تحدى ملايين اليمنيين المحتجين الرصاص الحي والغازات السامية بل الدبابات وقذائف "الأر بي جي" وصواريخ "لــــو" والأسلحة المضادة للطيران التي وجهت الي صدور المحتجين سلميا" العاريه الذين خرجوا لعبروا عن موقفهم الرافض لبقاء العصابة الأسرية التي جعلت من اليمن "السجن الكبير" ليسقط منهم المائات معبّدين بذلك الطريق نحو الحرية..

 وسيأتي يوم تقام فيه في كل مدينة من مدن اليمن، وكل قرية نصب يحمل أسماء شهداء الحرية والكرامة .. وعهدا" علينا للشهداء اننا لن ننساهم وسنمضي ونسير علي خطاهم. 

 

"

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
عبدالرحمن مهيوب النقيبرمضان بلا ألوان كما هي السنن
عبدالرحمن مهيوب النقيب
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالخالق عطشان
اليمن والطريق إلى المذهب الجعفري
عبدالخالق عطشان
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
أ د منصور عزيز الزنداني
مصر ليست وحدها وكذلك السودان
أ د منصور عزيز الزنداني
كتابات
علي عبدالملك الشيبانيالكونجرس ماهوش عصيد و" يحي"!
علي عبدالملك الشيباني
علماء الجمعية بأي فقه يفتون؟
د/إسماعيل السهيلي
مشاهدة المزيد