آخر الاخبار

رئيس المخابرات المصرية يجري مفاوضات مع إسماعيل هنية أبناء محافظة إب يدعون الى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة المليشيات الحوثية ويعقدون لقاء موسعا مظمة رايتس رادار تطالب المجلس الانتقالي الجنوبي بالتوقف عن أي تصعيد عسكري وتدعو الحوثيين إلى الجنوح للسلم وانتهاز رغبة السلام الداخلية السعودية تضبط آلاف اليمنيين وهم مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل توجيهات سعودية صارمة لمواطنيها بسرعة مغادرة بلد عربي وبشكل فوري . تفاصيل مصادر مارب برس: مغادرة طائرة أممية تقل وفد الحوثيين باتجاه العاصمة العمانية مسقط .. تفاصيل تحذيرات مما يجري في مسقط .. المجلس الرئاسي ومواجهة التأسيس لحروب قادمة ومطالب بمكاشفة الشعب حزب الإصلاح يشيد بموقف الصين تجاه اليمن ويعلن التطلع لدور مستقبلي اتفاقية يمنية صينية لإحياء العلاقات في مجال الكهرباء والطاقة قائد محور تعز العسكري يوجه بتحريك حملة أمنية للقبض على شقيقه ويدعو وجهاء المنطقة للتعاون وتسليمه للعدالة

احذروا وضع الساق فوق الساق
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهرين و 19 يوماً
الثلاثاء 09 إبريل-نيسان 2013 09:07 م

أعلنت دراسة أن وضع "الساق على الساق" لدى الرجال والنساء من العوامل المهمّة المُحدثة للدوالي بسبب توقف حركة الدم في الأوعية الدمويّة نتيجة الضغط على جدران الشعيرات الدمويّة الرقيقة، مما يؤدي إلى تمزقها.

وأكدت دراسةٍ حديثة شملت عدداً من الأشخاص المصابين بدوالي الساقين، أن السمنة والبدانة والعادات الغذائيّة السيئة وتقدم السنّ والخمول الحركي والخلفية الوراثيّة، هي من المسبّبات والعوامل المساعدة في حصولها.

ويرى الأطباء المتخصصون أن ممارسة الرياضة بإنتظام وتجنّب وضع الساقين على بعضهما البعض وعدم الوقوف لفترات طويلة، هي من أهم الأمور التي يجب القيام بها من أجل الحفاظ على سلامتكم.