آخر الاخبار

أردوغان يكشف استراتيجية تريكا في العلاقات الدولية مع دول الشرق والغرب تعرف على قائمة أجهزة اتصالات قاتلة استخدمتها إسرائيل لاغتيالات هي الأخطر في تاريخها منها أبرز قيادي لحركة حماس ولي العهد السعودي يعلن موقف المملكة مما يجري بفلسطين ومستقبل العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل توكل كرمان من المكسيك: إيران تستغل القضية الفلسطينية ودمرت عددا من البلدان العربية والعنصرية تتسع في مناطق الحوثيين ظهور أول نجم جديد في كرة القدم ويستعد لتحطيم رقم رونالدو في دوري الأبطال أردوغان يكشف عن أرقام اقتصادية عملاقة تضع تركيا الثانية عالميا بعد الصين.. ووحدات سرية و خاصة تعادل دول الغرب… تعرف بالتفصيل على الفيلق الإسرائيلي المختص بالحرب الإلكترونية أول حكم قضائيّ حول جرائم الابتزاز الالكتروني بمحافظة عدن جنوب اليمن في ثانية عملية و هي لأكثر خطورة .. انفجارات جديدة لأجهزة البيجر تهز لبنان عدن: وزير الأوقاف يترأس إجتماعا لمجلس الوزارة ويناقش سير العمل

قضم الأظافر مفيد للصحة
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 5 أشهر و يوم واحد
الأربعاء 17 إبريل-نيسان 2013 05:04 م

بينت طبيبة بريطانية، أخيرا، أن قضم الأظافر، وهو العادة التي يحاول معظم المدمنين عليها التخلي عنها، يمكن أن يكون مفيدا للصحة. إذ تقول هيلاري لونغهرست: "يحتمل أن تساهم الجراثيم التي نواجهها عندما نقضم أظافرنا، في تقوية جهازنا المناعي، وذلك في حال لم تكن يدانا قذرتين".

وتضيف :" إن ذلك يرجع إلى حقيقة أن جـــهازنا المناعي لديه ذاكرة، تمكنه من تدوين ملاحظات حول كيفية محــاربة كل جـــرثومة يصادفها.. هكذا، وعند مواجهة جـــرثومة ما، للــمرة الثانية، يرجع الجهاز المــناعي إلى ذاكرته ويطلق أسلحة، تعرف باسم "ليمـــفاويات الذاكرة"، باستطـاعتها التغــلب على تــلك الـجرثومة".