د.كمال بن محمد البعداني
رداً على نجاد .. الرياض اقرب من طهران
د.كمال بن محمد البعداني
نشر منذ : 7 سنوات و 8 أشهر و 27 يوماً | الخميس 21 يناير-كانون الثاني 2010 04:39 م
  يصاب المرء بالدهشه وهو يستمع الى اتهام احمدي نجاد للسعوديه بأنها تتدخل في الشؤون الداخلية لليمن , وسبب هذه الدهشة هو كون هذا الاتهام يأتي من إيران وليس من غيرها, فإيران هي التي تبنت حركة التمرد الحوثيه منذ نشأتها بل هي صنيعتها وربيبتها من كل الوجوه ومع ذلك يوجه نجاد الاتهام للسعودية , فعلاً كما يقول إخواننا في مصر ( أللي اختشوا ماتوا) فهل كان أحمدي نجاد بكامل وعيه عندما قال هذا الكلام أم انه كما كان قبل أكثر من شهر عندما أتهم أمريكا بأنها تحاول تأخير خروج المهدي المنتطرمن السرداب , من هو هذا الذي جعل نجاد يتصور أن سفن الأسلحة التي تصل إلى المتمردين هي من الرياض وليس من طهران ؟ وربما جعله يتخيل كذالك أن القنوات الفضائية التي تساند التمرد ليلا ونهار ( العالم - الكوثر – الفرات- المنار) هي قنوات سعوديه وليست إيرانيه , ولا ادري من هو هذا ألئيم الذي دلس وكذب على أحمدي نجاد بأن الشارع المسمى باسم الصريع حسين الحوثي هو في الرياض وليس في طهران ؟ وأن الأفكار التي يحملها قادة التمرد في صعده مستقاة من الجامعات السعودية وليس من الحوزات الأيرانيه ؟ لذلك انا لا استبعد أن يأمر الرئيس نجاد بفتح تحقيق لمعرفة الشخص الذي دلس عليه وقلب له الحقائق مما جعله يقع في هذا الموقف المحرج والمخزي ,وقد يتساءل البعض ويقول ما سر هذا التشنج من المسؤلين في إيران ضد ألسعوديه ؟ فهل كانوا يتوقعون أن تقوم ألسعوديه باستقبال المتسللين الى اراضيها بالبخور والعودة والعرضه ألنجديه الشهيرة ؟ أو ربما قادهم غبائهم إلى تصور أن الرياض ستهرول إلى طهران طالبة منها النجدة وإقناع المتمردين بالانسحاب من الأراضي السعودية ؟ الواقع ان الكثير من المحللين أدركوا سر هذا الهذيان من إيران , فهي عندما أوعزت إلى الحوثيين بمهاجمه الأراضي السعودية كانت تدرك تماماً انه سيكون هناك رد فعل قوي وهذا شيء طبيعي , وفي هذه ألحاله سيرفع الحوثي عقيرته ومعه الطابور الخامس التابع لإيران مطالبين الشعب اليمني بالالتفاف والتوحد خلف الحوثي لمواجهة العدوان السعودي المزعوم على الأراضي اليمنيه ,غير أن توقعات ملالي طهران قد ذهبت أدراج الرياح للأسباب الاتيه :أولا:أن الحوثين ومن ورائهم لايدركون ماذا صنعوا في وجدان الشعب اليمني من جرح غائر طوال خمس سنوات مضت ,وما يزال هذا الجرح ينزف حتى ألان ,فلا تكاد تخلو منطقه في اليمن من بكاء اليتامى وعويل الثكالى وانين الجرحى جراء هذه الفتنه .ثانيا:حتى ولو لم يقم الحوثييون بما قاموا به في اليمن ثم هاجموا الأراضي السعودية فلها الحق القانوني والشرعي والعرفي بالدفاع عن أراضيها.ثالثا وهو الأهم:أن الشعبين اليمني والسعودي قد بلغا من النضج مرحله تجعلهما لايفكران بعقلية الماضي, فالتاريخ القريب قبل البعيد قد علمهما الكثير,وفي رأيي أن اليمن والسعودية لابد أن تشكران إيران فقد عرفتهما كم هما قريبان من بعض ,وكيف لايكونان كذلك ودينهم واحد وأصلهم واحد ولغتهم واحده وتاريخهم واحد وتجمعهما منطقة جغرافيه واحده لذلك فانين صنعاء يسهر الرياض والعكس صحيح واذا لم يسهران على بعضهما فلن يجدا من يسهر عليهما فطهران ستضاعف الانين لاحدهما او كلاهما ؟لهذا فالجميع مستشعر لخطورة الغول الفارسي هذا الغول الذي يريد أن يعيد بآذان إلى صنعاء تحت اسم الحسين ويرسل رستم إلى الجزيرة تحت مسمى الحسن ,يريد أن يعيدنا إلى عصر المناذره ويعيد فينا النعمان ابن المنذر وحيرته ,فبعد ان احكم هذا الغول قبضته على البوابة ألشرقيه تحت شعار الموت لأمريكا الموت لإسرائيل ومواجهة الشيطان الأكبر فهاهو يحاول الانتقال بنفس الشعار إلى ألبوابه ألجنوبيه لتطويق الجزيرة والخليج ممتطيا في ذلك صهوة المذهب والحب المزعوم لا آل البيت ومنطلقا بسرعة جنونية راجيا تحقيق حلمه في عودة إمبراطوريه النار, تلك النار التي أطفئها أجدادنا العرب ذات زمن بعيد تحت راية التوحيد ,فمن هنا من جزيرة العرب انطلقت خيول النصر تجوب الدنيا بأسرها ومن هنا من جزيرة العرب ابتدأ التأريخ لهذه ألامه المحمدية, وخرج منها قادة الدنيا وفرسان الدهر حاملين معهم رسالة التوحيد الخالدة إلى البشرية جمعا ,لذلك لابد أن يعلم نجاد ومن معه هناك أو هنا بأنه لامكان للفيلة في جزيرة العرب, فهي موطن الخيول الاصيله ولا تقبل الفيلة على الإطلاق من بعد معركة القادسية والتي كانت فيها الفيله هي القوة الضاربة للفرس ,ولابد أن يعلم نجاد كذلك بان طهران لم تكن في يوم من الأيام ولن تكون في المستقبل تحت أي ظرف اقرب إلى صنعاء من الرياض فهذا عشم إبليس في ألجنه. 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 32
    • 1) » ألف مبروك.. انت مطبل درجة اولى
      طالب سياسة ان كانت لديكم وطنية فكونوا وطنيين لوطنكم ولترفضوا تدخلات ايران وال سعود .. كنوا صريحين مع انفسكم قليلا ..
      يعاني اليمنييون من ال سعود ولا ينكر المثقفون ان ال سعود لهم الفضل الكبير الى ماوصلت الية حال اليمن من فقر وفساد ودمار وضياع ..الكل يتفق في ذالك ماعدى المطبلون لال سعود فهم لا يطبلون لشئ وانما يطبلون من اجل ان تدخل اسمائهم في كشوفات الرواتب التي يصرفها ال سعود للمشايخ والمسئولين داخل الوطن ..دعوكم من هذة الحماقات ..واجعلوا شعاركم اليمن اغلى وكونوا وطنيين لليمن لا وطنيين للمال .. لاتعرفون معنى الوطن ..وتراب الوطن ....وقد صدق الزبيري ورحم الله كل من افنا حياتة من اجل وطنة لا من اجل وطن غيرة ..
      7 سنوات و 8 أشهر و 27 يوماً    
    • 2) » لنا الله ..
      أبو خالد جزاء الشدائد عني كل خير = علمتني منهو صديقي من عدوي . لقد ابدع الدكتور /كمال البعداني .. في مقاله : وجادل أحمدي نجاد واتباعه الحوثيه في اليمن وبعض القطار العربيه في كل شئ ..ورد عليهم بحجج دامغه وجواب شافي وكافي .. ولن أزيد . ولكن أشير فقط .. لأمر هام / وهو أن اتهام السعوديه ما هو الا رساله مشفره موجهه للحوثين في اليمن .. مفادها اثبتوا وناوشو يمنى ويسرى حتى نلقى لكم حل أو مخرج ..؟! . والحقيقه أن المخرج الوحيد والأسهل وهو أقرب الطرق هو الأستسلام . نعم الأستسلام لأنقاذ ارواحهم وارواح المغرربهم من اليمنين الذي غلبهم الجهل .. وصدقو هذا الدجال الأعور المسمى / حسين بدر الدين الحوثي . الذي أدخل على اليمن فكر الروافض الأثنى عشريه , ليصلو به الى ولاية الفقيه .. وهي الهدف الرئيسي للتمرد .. وتعريفها المجازي هي العبوديه للفرد وتقديسه وأن كلامه هو كلام الله ويجب طاعته من دون مناقشه .
      7 سنوات و 8 أشهر و 27 يوماً    
    • 3) » وين الامن وخفر السواحل
      حضرمي متابع والله اجتهاد طيب من البعداني شكرا ماقصرت وين الدوله والامن وين خفر السواحل وينهم من السفن الايرانيه التي تدخل لدعم المتمردين يابعداني لاتتعب نفسك ولاشي كل شي مكشوف هذا النظام والمتمردين الحوثين صورتان لعمله واحده وانما هذه رقه لبتزاز المملكه العربيه السعوديه التي حقيتالاتبخل بدعمها الصخي لليمن ولكن في قربه مشعوقه والضحيه الشعب اليمني المسكين ولكن الله يمهل ولايهمل وكل شي وله نهايه والمفسدين اجلهم قريب باذنه تعالى
      7 سنوات و 8 أشهر و 27 يوماً    
    • 4) » لماذا هذا النواح
      رشاد الضالعي صاحب التعليق رقم 1 زعلان ليش يا تعليق 1 لاتبكي حبيبي بابا موجود صحيح ما تنوح الكلاب الا من الذئاب وبالعاميه مايطن الفاس الا من الحجر
      7 سنوات و 8 أشهر و 27 يوماً    
    • 5) » حسبك يا كمال
      اللبيب اليماني عجباً لك يا كمال كيف تتكلم بهذه العقلية الساذجة عقلية العوام المتخلفين وأنت المثقف المتعلم وعجباًكيف استطعت أن تنزلق في هذاالمنزلق الخطير،وأنت من أنت،يا حسافة على العقول عندما تسقط هذاالسقوط المريع،عندما تتحدث عن الفرس وكأنهم العدو اللدود وهم المسلمون وتنسى اليهود والنصارى الذين يحيكون المكائدوالمؤمرات على المسلمين وكأنهم الحلفاءالأحبة،ثم ألا تعلم أن الخميني عربي هاشمي وكذلك خامنئي وحتى نجاد هؤلاء هم العرب الأقحاح وليسوا فرسا كما تدعي ويدعي الجهلة،وحتى لو كانوا فرساً ما هي المشكلة ألا يوجد فراعنة مسلمون وحميريون مسلون وشراكسة ورومان وأتراك إلخ مسلمون؟أليس الإسلام يجب ما قبله؟أما السعودية ومصر والأردن والمغرب وقادتها خانواشعوبهم وقضيتهم وهم عرب ومنهم حتى الهاشمي؟ليست القضية قضية مذهب أو عرق، هي قضية موقف،وحكام العرب خذلوا غزة وفلسطين، بينما إيران والمقاومة دافعوا عن غزة، مالكم كيف تحكمون؟
      7 سنوات و 8 أشهر و 27 يوماً    
    • 6) » عجبي من حهال بشهادات
      يمني للأسف لا أدري من يرد على من..؟ هذا النكرة المسمي نفسه دكتور ... وأين ...؟ في جامعة صنعاء المتخلفة المتعفنة التي تضم المتردية والنطيحة وما أكل السبع ممن يطلقون على أنفسهم أساتذة ..أم الدكتور أحمدي نجاد..الاستاذ الجامعي الفعلي في جامعة العلوم والتكنولوجيا في طهران خريج كلية الهندسة (مهندس مدني) وليس قسم العلوم السياسية... أحمدي نجاد الذي وصلت عوائد النفط في عهده الى أرقام قياسية ، وانطلق ببرنامج إيران النووي بسرعة الضؤ ، وأطلق الاقمار الصناعية ‘ ووصل الفضاء ‘ وليس كالبعداني مولعي القات كما يوحي شكله الذي مابرح ديوان تعاطي العلف .. عفواً ( القات) ، والمصيبة أنه يمجد حكام السعودية الجهلة الاميين ، ويتطاول على حملة الشهادات العليا في التخصصات العلمية ، فيا صاحب بعدان لا تنطح الجبل العالي وأشفق على رأسك .. لاتشفق على الجبل .. ثم فغض الطرف إنك من نمير*** فلا كعبا بلغت ولا كلابا... 
      7 سنوات و 8 أشهر و 27 يوماً    
    • 7) » احنا وعينا خلاص
      الوطني ياايران ويا سعوديةهل تظنو أن الشعب اليمني رح يظل مغفل طول الزمان؟؟
      لا والله لأن الشعب من خلال التجارب الي خاظها خصوصا الفتره الاخيرة فهم كل مايجري من حوله من أعدائه ومن اصدقائه.
      هل تظن ايران أن الشعب اليمني سوف يصطف وراء الحوثي الخاين .
      هل تعتقدايران والحوثين ان الشعار الي يظللو بها افكارقليلين الدين سوف يستطيعوا يظللو الشعب كله لا والله .
      أذا كان الي يعملوه يسموه جهاد كيف جهاد وهم يقتلوا اخوانهم المسلمين ليش ما يروحوا يجاهدوفي فلسطين احسن لهم هل اقتلبت الموازين والجيش اصبح عندهم يهودأم ان القاده العسكريين اصلهم من بني اسرائيل لا والله مهما طال الزمن عينتصر الحق ..
      وانتم يا سعوديه تدعو انكم تحبوا اليمن مع انكم عارفين من انكم انتم سبب فقراليمن وسبب كثير من الازمات.
      انتم ما تحبوا اليمن بس تجاملونا في بعض الحاجات عشان نفوذكم تتوسع ومصالح اخرى.
      خلاص انكشفت اطماعكم.
      واحنا وعينا خلاص..؟
      7 سنوات و 8 أشهر و 27 يوماً    
    • 8)
      الفقير اخى اللبيب اليمانى بارك اللة فامثالك من ينور الطريق للامة عندما يكثر الاشخاص المضللون من اجل حطام الدنيا او طائفي عنصري امثال صاحب المقال
      7 سنوات و 8 أشهر و 27 يوماً    
    • 9) » ومن طهران تنبت رؤوس الشياطين
      طلال البعداني كما عودنا الدكتور كمال سواء في مقالاته او في نقاشاته عبر اسهاماته في في حوارات ومقابلات في الفضائيات العربيه والتي كان اخرها مساهماته الهامه في النقاش الدائر في قناة المستقله موضحالدور الحوزات الشيطانيه في قم التي تود ان تفرض هيمنتها على البوابه الجنوبيه عن طريق بذره خبيثه تحاول استنباتها في اليمن تعرف اليوم بالحوثيه

      ومن خلال هذا الطرح الموضوعي المجرد من التدليس والتحريف والتبرير يكشف لنا الدكتور كمال العنجهيه الايرانيه في تبني التمرد الحوثي كابن غير شرعي لها ومن المؤسف ان يجد هذا الابن الغير شرعي المتمثل في الظاهره الحوثيه من يحاول ان يبرئ ايران من خطيئتها وفاحشتها في استنبات بذرتها الخبيثه في اليمن وكانما يريدون الوقوف امام اجتثاثها وهم يهمزون ويلمزون باتجاه السعوديه
      7 سنوات و 8 أشهر و 27 يوماً    
    • 10) » ومن طهران تنبت رؤوس الشياطين
      طلال البعداني ومازلت اذكر حوار الدكتور كمال مع الدكتور مرتضى المحظوري على قناة المستقله حينما برر المحظوري هذا النتوء الحوثي الخبيث على انه نتيجة السياسه السعوديه ودعمها للتيار السلفي في اليمن وبرر سب كبارات الصحابه وامهات المؤمنين على انه مجرد رد فعل على هذه السياسه السعوديه تجاه زيدية اليمن فرد عليه الدكتور كمال مفحما اياه ان عجبا لامركم وعجبا لهذا التبرير الوقع الذي بدا المحظوري وكانه يبرئ الحوثيين من اثمه بحجة ردة الفعل على الوهابيه السعوديه فقال له الدكتور كمال هل كانت عائشه بنت ابي بكر هي عائشه ال سعود حتى ينتقم من السعوديه بسبها وشتمها وهل كان ابوبكر الصديق هو ابوبكر ال جلوي وهل كان عمر ابن الخطاب هو عمر ال الشيخ حتى يشتمون ويسبون في الملازم وادبيات الحوثيه مناكفة بالسعوديه بينما في حقيقة الامر ان هذه بضاعة ايرانيه خبيثه استجلبها الحوثيين ومن يناطح عنهم بالباطل من حوزات قم
      7 سنوات و 8 أشهر و 27 يوماً    
    • 11) » ومن ايران تنبت رؤوس الشياطين
      طلال البعداني وطوال تلك النقاشات التي بثتها المستقله وشارك فيها الدكتور كمال باضافات وضعت من يسمون انفسهم بعلماء الزيديه في قفص الاتهام طوال تلك الحلقات تكشفت الكثير من الامور عن علاقة مدى التغلغل الايراني لدا جزء من زيدية اليمن الحوثيون ومن حاوثهم امثال الدكتور المحظوري وابراهيم الوزير الذين يعدون انفسهم من ائمة الزيديه فقد كشفت النقاشات ان ابراهيم الوزير يعمد الى تدريس ابناؤه في طهران وحينما سئل عن السبب لما طهران بالذات اجاب ان مقاعد الدراسه متوفره فيها وقال انه يعارض المذهب الجعفري ويرفضه لكنه قد حصن ابناؤه بالزيديه قبل ارسالهم الى طهران كوقايه لهم من مدخلات المذهب الجعفري لتكشف النقاشات كذبه ان ابنه قد اعلن امام الاملا بعد عودته من طهران انه اصبح شيعيا جعفريا وحينما سئل الوزير عن حقيقة هذا الارتداد لاحد ابنائه وهو من ائمة الزيديه قال لا اكراه في الدين وقام يصوغ المبررات ناسيا زعمه بتحصين ابنائه
      7 سنوات و 8 أشهر و 27 يوماً    
    • 12) » أكاذيب مكشوفة
      اللبيب والرد عليه ماقاله المعلق الشيعي أعلاه اللبيب ـ الجاهل ـ الذي يكذب ويدعي أن الخميني عربي هاشمي ، وأن علي خامئني وأحمدي نجاد من أصل عربي ـ وتعليقي على المذكور أن الخميني من أصول هندية ويعترف بذلك الأمرالكاتب الإيراني المشهور ( أمير طاهري ) فيقول : إن الإسم العائلي الأصلي للخميني هو( هندي ) لكن الخميني غير اسمه العائلي عام 1930 م بينما احتفظ باللقب شقيقه الأصغر ، وعلي خامئني أصوله فارسية ولا يتكلم العربية ، أما أحمدي نجاد فكما هو معروف للإيرانيين أنه من أصل يهودي وكثيرآ ما يذكر الإيرانيون ذلك وينعتونه بيهوديته الجماعات التي تعارض انتخابه للمرة الثانية،وأرى الكثير من الردود أعلاه للشيعة رواد الأكاذيب والإفتراءات والإدعاءات الذين هم أصل فرقة المسلمين ونشر الفتن ، و(الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها ).هكذا تبدو الصور والحقائق والتي لا تعرف طريقآ لديهم ، ويلجأون إلى تزييف الحقائق بمايتناسب وأهوائهم وميولهم.
      7 سنوات و 8 أشهر و 26 يوماً    
    • 13) » كفاكم مغالطات
      عبدالرحمن الخوالدة الموقع المحترم : احترم شخصيآموقعكم ـ مأرب برس ـ وجميع العاملين ، لكن كيف تسمحون لمن يكتب لكل من هب ودب أن يسيء للبيت الهاشمي بادعاء أن الخميني عربي هاشمي وألا يعرف ذلك الشخص أنه من أصول هندية والمفاجأة الأرجح أنه وإن كان من أصل هندي الأم والمنشأ فهو بريطاني بحكم أن والده المدعو ( وليام ريتشاردويليامسون ) من مواليد مدينة برستول البريطانية ، لذا يعتبر الخميني هجين من أم هندية وأب أجليزي هو المستروليام ريتشاردويليامسون ، وخامئني ونجاد. كيف يكونان عربيين وهما لا ينطقا العربية بل أحدهما فارسي الأصل والمنشأ والولادة ، والآخرفارسي من أصول يهودية أرجو توخي المصداقية والحرص عليها من الموقع المحترم مأرب برس شكري للمحترمين .
      7 سنوات و 8 أشهر و 26 يوماً    
    • 14) » الى المسمى الوطني وكل حاقد
      العبدلي الى الوطني وكل حاقد على السعودية ماذا فعلت بكم السعودية ابناء اليمن يعيشون في السعودية معززين مكرمين الورش محلات الذهب المتاجر كلها لليمنيين بالعربي عايشين في السعودية احسن منا قبل ازمة الخليج اصدرت الحكومة السعوديةقرارا بمساواة اليمني بالسعودي وعندما اصبح صدام على الحدودبانت نواياكم الغادرة فقلتم سير ياصدام سير والملتقى عسير وعموما اختيار ايران للحوثي لم يكن من فراغ فهم يعرفون أن الحقدالأسودعندالبعض سيكون قوة له اشكر الدكتور على إنصافه واليمن لن تعدم الأوفياء الصادقين نعم السعوديون يحبون اليمن وكل مسلم لأنهم تربوعلى المنهج الصحيح وليس على المذاهب الفاسدة التي لا تراعي حرمة أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
      7 سنوات و 8 أشهر و 26 يوماً    
    • 15) » تحية
      حاشد أحسنت يا دكتور كمال ، فهكذا يكون الثأر ممن أخرج أجدادك العثمانيين من اليمن.

      اننا نشد على يديك حتى تخرس السنة من يرتبطون باي صلة بالامامة أو الزيدية أو الهاشمية ، فهؤلاء هم من طرد ابائك وأجدادك من الأتراك من أراضي اليمن، وحولكم ومن تبقى من الجنود الأتراك الى مواطنين عاديين تشتغلون بالحلاقة والجزارة والنقال والكبكبه "نقل الكبى".

      وكما يقول المثل "المستقضي بعد السنة عجل" ، فأنت وزميلك الدكتور الهمام "جميح" ، تحملون نفس التربية العظيمة في كره كل من يدعون الانتساب الى الى بيت النبي ، وتستخدمون كل الأسلحة في مهاجمتهم، وبينما بلاد الاسلام مشغولة بالغزوات الأمريكية السابقة واللاحقة ، نراكم وكعهدنا بكم لا تنامون على الضيم وباسلحتكم في الصفوف الأولى "بالرغم من أن اتجاهكم هو عكس اتجاه بقية الصفوف".

      فتحية لكم وللجوقة المباركة.
      7 سنوات و 8 أشهر و 26 يوماً    
    • 16) » الرد على المسيئيين
      طه هاشم العنصرية والطائفية والهمز والغمز طاغية في بعض الردود السابقة وخاصة صاحب الردرقم 15 ، مع الأسف نحن لا نلتزم بتعاليم الإسلام الخالدة وقول الرسول عليه الصلاة والسلام:(إن أكرمكم عند الله أتقاكم)( ولا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى)أما ذلك الشخص الذي ينعت المملكة ويشتم ويدعي أنها سبب فقر اليمن وإلى آخرالإتهامات المسيئة، فيجب أن يعلم كل من يكتب فيسيء إلى بلادالحرمين أنهاتحملت الكثير وكانت من أفضل الداعمين لليمن في الدول المانحة ، ومساهماتها ودعمهاللتنمية والإصلاح الداخلي بمالايتسع المجال لذكره، واليمنيون الذين يطلبون الرزق حاليآبختلف مناطق ومدن وقرى السعودية دون مضايقة، والعجب أنه عند الشدائدتعرف الأخوان وهذا ماثبت لناعندماغزى صدام الكويت وهرب اليمنيون من السعودية وأقامواالمظاهرات في صنعاء ورددوا:( ياعلي ياخوصدام سير والملتقى عسير) فمن ياترى كان ولا زال يقابل الإساءة والعداوة بالصفح والغفران؟
      7 سنوات و 8 أشهر و 26 يوماً    
    • 17) » صح لسانك دكتور كمال البعداني
      الامتياز نت لا بد أن يعلم نجاد ومن معه هناك أو هنا بأنه لامكان للفيلة في جزيرة العرب, فهي موطن الخيول الاصيله
      7 سنوات و 8 أشهر و 26 يوماً    
    • 18) » الكاتب متعصب ولايفهم الامور
      المحترف ايران تتدخل
      ايران تدعم الحوثيين
      ايران ايران ايران ايران

      صدعتوا بنا تحاولون ان تجدوا ثغره واحده لايران لتدخلها في اليمن ولم تجدوا والغريب انه لم يتكلم احد عن تدخل البدو السعوديين في الحرب وتدخلها في اليمن

      السعوديه هي مصدر الشر كله علي اليمن اما ايران فهي دوله اسلاميه مسالمه الا لعنكم الله ياحكام السعوديه وياكاتب المقال
      7 سنوات و 8 أشهر و 26 يوماً    
    • 19) » البعداني بيعامل فيزا للسعوديه
      طالب في الجامعة بعد قراءتي لمقالة وفاء ال سعود للدكتور البعداني ومقاله عن احمدي نجاد ادركت حجم تخلف التعليم في اليمن حين يحابي الاكاديميون ويجملون الكذب والخداع أنا لن ادافع عن ايران ولكن نجاد يستحق الاحترام يدافع عن بلده ومشاريعهاولكن ال سعود ايضاله مشاريعهم حتى في اليمن فهم من يدعموا المشائخ بالمرتبات الشهرية ويدعمون البدو في مارب والجوف لصالح اضعاف الدولة المركزية في صنعاء والمقارنة بين ما تقدمه لليمن وما تقدمه دولة صغيرة مثل الكويت مقارنة بعيدة .. فكيف يادكتور تدافع عن السعودية فهل تبحث عن فيزا للعمل ربما في غسيل الصحون في جده فهم يبحثون عن اكاديميين صادقين وليس مزلفين
      7 سنوات و 8 أشهر و 25 يوماً    
    • 20) » الى المحترف
      قايد طاحوسي الرد على المحترف رقم 18 ما لك يا خبرة تدافع عن ايرن تشتي يدخلو البلاد ويلعبو في قريباتك وزوجتك ويقولو لك زواج متعة حلال وخذ لك زلط نشتي نفعل فيهم يومين والا اسبوع وبايرجعو لك مصحوبين بالسرور والحبور والدلة لا عاد تفور ويمكن ياخذوها وبايرجعو لك مرات ومرات وانت المستفيد ياخبرة تاخذ لك زلط وتخزن وانت مرتاح البال وما قتلك الا مثل جهلك وعما بصرك وبصيرتك عن الحق وردنا الف سنة للخلف وجعل البلاد متخلفة بسبب امثالك المتخلفين لقلة الادب والجهل والدلخ وقبول افكار مذهب الفرس بعتو شرفكم ووطنكم وخنتو الوطن بزلط قليل والا كثير المهم انكم خونة
      تشتو خراب اسرتكم ودياركم لا بارك الله فيكم ولا في ايران الي علمتكم قلة الدين والنفاق وخيانة الوطن والشعب عن بكرة ابيه
      7 سنوات و 8 أشهر و 25 يوماً    
    • 21)
      يمني وبس كأن التاريخ يعيد نفسه و حركة تزوير التاريخ ليست بجديدة على هذه الامة وامثال الدكتور البعداني تجدهم في كل مصيبة للامة ... وهذا لعمري هو سبب التناحر التاريخي الذي شهده تاريخنا الاسلامي ... فتزوير التاريخ صنعه يجيده هؤلاء وقد نصدق ما يقال عن احداث وقعت قبل مئات السنين ونقلت بمنظار واحد ولكن هيهات يا دكتور ان نصدق تاريخ تكتبوه بطريقة مغايره ونحن شهود عليه ... فدعوا هذا الجيل يموت وبعد ذلك حرفوا ماشئتوا اما ان تحرفوا ونحن اشهاد عليه وتطلبون منا التوقيع وهو ماجفي للواقع فاعتقد انها سخافة وتفكير غير سوي ... ولا ادري لماذا لا تفرز لنا الازمات الا امثال البعداني والجميح وغيرهم ... ومن يلاحظ مداخلاتهم لا يحتاج لكثير ذكاء حتى يدرك انه اما القاء بيان عسكري عتيق لم يعد يوجد سوى في اليمن بيان ينضح بالطائفية المقيته والدعوة للقتل والتدمير والتحريض على الوطن باسم الوطن ... اكاذيب مستمرة لا نهاية لها
      7 سنوات و 8 أشهر و 25 يوماً    
    • 22)
      ابو شيخ ابشر يابعدني سمعتك في المستقلة واليوم في مارب برس ابشر عمادة احدى الجامعات واصلة اليك سبقك المساوى والصحفي الذي قراءات في مارب برس انه بعد مقالته عن بن شملان تم تعيينه وكيل مصلحة الجمارك ابشر الخير قادم سنسمع قرار التعيين قريبا
      7 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً    
    • 23) » تحياتي
      الرقيب الحصيف صدقت أبو شيخ هذه هي الحال في بلادنا من يزور ويتملق وينهب ويفسد يتم ترقيته لأعلى المعالي حتى بات شائعا في أوساط المجتمع من ترقى إلى منصب عالي معناها قد اقترف إحدى الكبائر ولا أُعمم ولكن هذا الشائع، وبالنسبة للصيدلي كمال ربما يرقى في الأمن السياسي خبير تعذيب باستخدام العقاقير والإبر.
      7 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً    
    • 24) » والبلد الطيب يخرج نباته طيبا
      البرق اليماني لله درك يا بن بعدان فقد ذكرتني البقعة الجميلةمن اللواء الأخضر وعرفت لماذا كتب هذا الكلام كتبه من عقل صافي أتى من بلدة طيبة عاشت على مدار الف عام وهي بعيدة عن الظلم والظالمين ممن جنوا على اليمن الويلات تحت مسمى الحق الألهي في الحكم فهذه المنطقة زرتها مرة صافية صفاء الثلج شامخة شموخ جبالها التي تعانق السحب وأسأل حصن حب وكم عبأه ( أحمد ياجناه ) بالحبوب ظلما وعدونا ونهبا وأسأل جبل المنار كم هو عالي كتاج على هذه الأرض التي لم ولن تكون يوما بابا للشر كما هو الحاصل في الأجزاء الشمالية من اليمن ( صعدة .. إلخ) فكل الويلات وكل الحروب وكل المصائب لم تأتي إلا من هذه المناطق (أفلا يرون أنهم يفتنون في كل عام مرة أومرتين ثم لايتوبون ولاهم يذكرون) ولكم عاث مشائخ ومحسوبين في بعدان وغيرها من قتل ونهب وتدمير على مدار عصور كانوا أتوا من بلاد هؤلاء الأئمة المزعومين الذين اتخدوا الدين وسيلة للفساد في الارض
      7 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً    
    • 25) » حتى لا أفهمكم خطأ
      اللبيب اليماني تكتب المقال ثم ترد على نفسك بأسماء مستعارة لكي تضلل القراء وكأن الجميع يؤيد وجهة نظرك. مهما حاولت العدو أولاً وأخيراً إسرائيل وأمريكا ولن ينساق المثقف اليمني الوطني وراء أساليب الوهابية في بذر بذور الكراهية بين المسلمين وصرف الانتباه عن العدو الأساسي والشيطان الأكبر للعالم الإسلامي، لا قد ولى هذا الزمن واليمنيون أذكياء ومثقفون وواعون تماما لما يحاول أمثالك من تصوير آل سعود بأنهم حماة الإسلام وهم من أدخل اليهود والأمريك إلى بلاد المسلمين بدءاًبالعراق وأفغانستان والآن في بلادنا الحبيبة العصية على الغزاة اليمن.
      ولكن للأسف المصالح الشخصية والمرتبات التي تدفعها السعودية تجعل من أدعياء الوطنية عملاء لهم ولأمريكا وإسرائيل.
      حددمكانك يا مسلم يا يمني ياعربي هل أنت مع دول الاعتلال والاستسلام أم مع دول المقاومة والعزة والاستقلال؟هل أنت مع غزة وحماس والجهاد والشهداءأحمد ياسين والرنتيسي؟أم مع ..
      7 سنوات و 8 أشهر و 23 يوماً    
    • 26) » أخبار اليوم
      سيف احمد الحاضري لا أدري من يرد على من..؟ هذا النكرة المسمي نفسه دكتور ... وأين ...؟ في جامعة صنعاء المتخلفة المتعفنة التي تضم المتردية والنطيحة وما أكل السبع ممن يطلقون على أنفسهم أساتذة ..أم الدكتور أحمدي نجاد..الاستاذ الجامعي الفعلي في جامعة العلوم والتكنولوجيا في طهران خريج كلية الهندسة (مهندس مدني) وليس قسم العلوم السياسية... أحمدي نجاد الذي وصلت عوائد النفط في عهده الى أرقام قياسية ، وانطلق ببرنامج إيران النووي بسرعة الضؤ ، وأطلق الاقمار الصناعية ‘ ووصل الفضاء ‘ وليس كالبعداني مولعي القات كما يوحي شكله الذي مابرح ديوان تعاطي العلف .. عفواً ( القات) ، والمصيبة أنه يمجد حكام السعودية الجهلة الاميين ، ويتطاول على حملة الشهادات العليا في التخصصات العلمية ، فيا صاحب بعدان لا تنطح الجبل العالي وأشفق على رأسك .. لاتشفق على الجبل .. ثم فغض الطرف إنك من نمير*** فلا كعبا بلغت ولا كلابا...
      7 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 27) » ماكل ما يلمع ذهب
      بشير عبده شولق اللبيب اليماني أنت ألان كشفت عن شخصيتك الهزيلة وما عندك ما عند جدتي وكلامك كله كذب في كذب الدكتور وأقولها جازمآ لا يتنازل يرد على شخص نكرة مثلك فذلك دكتور في جامعة قضى نصف عمره في الدراسة والبحث العلمي ، وأنت ما عندك إلا الصراخ والزعيق والنهيق والسب والشتم وإذا عندك شهامة فموضعها ليس هنا أذهب وتجند مع دول المقاومة وحاربوا أمريكا وإسرائيل ودول المقاومة ما عندها غير الزعيق والنعيق والكلام الذي لايجيب ولا يودي والتمصلح لكسب الدولار من جهاته ولن يتحملوا 4 ساعات حرب ورايح تبيدهم فلا تكابر بالكلام اللي ما يدخل العقل اترك للعقلاء وأهل العقول الراجحة يعملوا شغلهم دون نواح وزعيق ومعروف اللي يكثر من الكلام والنهيق والنعيق يكون فعله صفر على الشمال وأنت أعطيت نفسك اسم اللبيب واللبيب دائمآ بالآشارة يفهم والعبديقرع بالعصالو الأمرهان والحر تكفيه الإشارة ما كل مايلمع ذهب خذهاضمان ولا من مثل يجيدالأغنعة
      7 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 28) » يشرفني أن أكون من جيل جدتك
      اللبيب اليماني علمتنا الأيام والأحداث أن الآباء والأجداد كانوا أكثر حكمة ووعي وشجاعة ويمتلكون الكرامة والعزة ويفخرون بتاريخهم وعقيدتهم وإسلامهم، ويرفضون الاستعباد والضيم وظلم كل ظالم. لذلك يشرفني أن أكون من جيل جدتك وجدتي ولا يشرفني أن أكون من جيل الحاقدين المغفلين الذين مازالوا يعيشون أوهام نسجتها لهم أمريكا والغرب وإسرائيل وأتباعهم من بني جلدتنا للأسف، والذين يبثون الأحقاد والعنصرية والكراهية لصالح العدو الأساسي والواضح تصريحاً لا تلميحاً بأنه يستهدفنا في ديننا وأمتنا ومجتمعنا وعروبتنا بل وهويتنا كلها.
      فمبروك عليك دعم الغرب من نصارى ويهود لحكومتك الفاشلة بإجماع العالم،ومبروك عليك تحالفها مع الغرب في قتلك وقتل أجدادك وأحفادك وقتل أحلام الشباب وتطلعات الأحرار وسيادة الوطن الحبيب الغالي،ومبروك عليك الاستجداء والتسول باسمك وباسم الشعب للأعداء، فحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
      7 سنوات و 8 أشهر و 20 يوماً    
    • 29) » ما قرأته مخجل ومؤسف
      أبو عمرعثمان من يكتب ويعيد كتابة الغير قصآ ولزقآ وكلهاإساءة للدكتور المحترم الذي نُجله ووببالغ التقدير نثني عليه لأنه لم يمس كرامة أحد،وقال رأيه بكل نزاهة وصدق ، ومن الذين عارضوا مقالة الدكتور يفترض فيهم حسن الخلق لا مهاجمة الدكتور بقبيح الألفاظ السوقية التي لا تصدر إلا من جاهل فقدالكثير من مكارم الأخلاق ولباقة القول الحسن ،يفترض في أولئك أن يقول رأيه بكل أدب واحترام،لا أن يتجنى على دكتور جامعي محترم وجاء ليصفي حساباته لكونه طالب فاشل في مقاعد الدراسة،أو أنه طائفي جاهل درج على الكذب والشتائم واللعن
      وبموجب معتقده الذي يعتنقه ليهاجم الآخرين
      في الوضع الذي لا ينكشف فيه فيفتضح أمره ، فيلجأ إلى طريقتهم المعروفة في المواجهة وجهآ لوجه فيظهر خلاف ما يبطن وهو ما يعرف بالتقية لتجنب ما يضره ويوذيه فيلجأ والعياذ بالله إلى الكذب أعاذنا من شرورهم،فكانوا ولا زالوا سبب فرقةالمسلمين بسبب الفتن والشرور التي يبثونهاز
      7 سنوات و 8 أشهر و 19 يوماً    
    • 30) » بماذا لبيب يا لبيب
      أبو أسامة أنا أتمنى من هذا الذي يسمي اسمه لبيب بأي لب وأي عقل حكمت على أن الخميني عربي أصيل ألم تعلم من أبوه من أمه
      أنا أتمنى أن تقرأ التأريخ جيدا وأن تقرأ التاريخ من مصادره الصحيحة لا من المصادر التي تربيت عليها أنت وأمثالك الجهلة وبعدين كلمة عرب أقحاح أما رأي كلمة غير هذه الكلمة لأنك والله بهذه الكلمة أثرت غضبي
      أنا طبعي ما أكتب كثيراً أنا من النوع الذي يقرأ ولكن والله أثرتني بهذه الرد الساذج الله يسامحك
      7 سنوات و 8 أشهر و 15 يوماً    
    • 31) » لماذايامارب برس تحجبون مشاركتي
      اللبيب اليماني ماكان هذا العشم!!
      لماذا حجبتم مشاركتي رغم أني لم أخالف قوانين التعليق ولا حتى الأخلاق ولم أتعرض لأحد بسوء، أم أصبح الاختلاف في الرأي يسبب إزعاج لكم.
      ما كان هذا العشم!!
      7 سنوات و 8 أشهر و 10 أيام    
    • 32) » هذه هي المواضيع الصادقة
      علي الحذيفي ليت الصحفيين يكتبون عن مثل هذه المواضيع لعل الناس يستفيقوا فيعرفوا من هو صديقهم ومن هو عدوهم!!
      7 سنوات و 4 أسابيع و يوم واحد    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية