متابعات
للبنات فقط ..
متابعات
نشر منذ : 8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام | الثلاثاء 11 أغسطس-آب 2009 07:52 ص
 
إذا تزوجت الفتاة وهي ما زالت تدرس 

قالوا المفروض أنها لا تتزوج الآن

 فالزواج مع الدراسة متعبان جداً

ولن تستطيع أن توفق بينهما

و إذا تزوجت بعد الحصول على الشهادة الجامعية

قالوا : ذهبت نضارة شبابها وهي تدرس

و من ثم تزوجت وهي كبيرة

و من حسن حظها إنها لقيت من يتزوجها

إذا سكنت مع أهل زوجها بعد الزواج

قالوا مسكينة ضغط جسمي و نفسي

و ما تقدر تأخذ راحتها في حياتها

وإذا سكنت في بيت لحالها

قالوا مسؤولية كبيرة و بتتعب وتشعر بالملل لوحدها

وإذا كانت تذهب لزيارة أهلها باستمرار

قالوا هي المسيطرة على زوجها

و مخليته مثل الخاتم بإصبعها

وإذا كانت ما تخرج من بيتها إلا شوي

قالوا : زوجها معقد , وعيشتها معه صعبه الله يعينها

إذا حملت بعد الزواج مباشرة

قالوا : لم تشعر بالاستقرار بعد في حياتها

وحتى بعض ثياب جهازها لم تلبسها بعد بسبب حملها

و إذا ما حملت بعد زواجها مباشرة

قالوا : أكيد فيها مرض أو إنها ليست سعيدة مع زوجها

وإذا وضعت بنت

قالوا لازم تحمل مرة أخرى بسرعة لتنجب ولد

وإذا وضعت ولد

قالوا لازم تحمل مرة أخرى بسرعة

لتنجب آخر يؤنس وحدة أخيه

وإذا حملت مرة أخرى

قالوا : ليس عندها إلا الحمل

كأنها قطة تنجب أطفال كثير حتى تربط زوجها بها

وإذا لم تحمل ثانية

قالوا أكيد إنها غير سعيدة

أو إن زوجها لا ينفق عليها

 وسيمضي عمرها وهي على طفل واحد

وإذا تزوجت الأرملة

قالوا : كيف تتزوج هي نسيت زوجها السابق

 و خانت ذكرياته

وإذا ما تزوجت

قالوا : ليه ما تتزوج من سيحميها

ومن سيصرف عليها وعلى أبنائها

ومن سيربيهم ؟؟

واذا شافوا : بنت حلوه

قالوا ياحظ اللي يتزوجها

واذا شافوا بنت شينه

قالوا من اللي بيرضى فيها

اما اذا وصلت العشرين ماتزوجت

قالوا عنست هذي الكارثه والله

هذا في مجال الزواج فقط

والحديث لا ينتهي

اما في المجالات الاخرى فالحديث ذو شجون ؟؟؟

هل تستطيع انت وانتِ اهمال كلام الناس

وجعله وراء ظهرك او تحت قدمك ؟؟

ماذا يستفيد الناس من ذكر فلان وعلان

ماذا سيحصل اذا ترك الناس مالا يعنيهم

: قال عليه الصلاه والسلام

من حسن اسلام المرء تركه مالايعنيه

واذا بيتك من زجاج لا تقذف الناس بالحجر

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 21
    • 1) » لايجوز
      مواااااااااطن خلي الناس لرب النــــــاس
      وادعوا لجميع بمات المسلمين باالستر والعافيه والسعاه أنشاء الله
      8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 2) » كلام الناس
      بنت اليمن أرضى جميع الناس غاية لا تدرك
      فالبنات محط انتقاد الناس في كل عمل تعمله
      حتى لو جلست في قمقم لا تخرج منه لاتزال محط انتقاد
      حسبى الله ونعم الوكيل على الثقافة السائدة لدينا
      8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 3)
      البنت حرة ولازم منها في الحياة الله يكون في عون البنات
      ادعو لهن بالزوج الصالح والذرية الطيبة
      8 سنوات و 4 أشهر و 3 أيام    
    • 4) » خليها على الله
      بشار علي الله يسخر قلوب الناس لخفض للابتعاد عن المغالاة في المهور
      8 سنوات و 4 أشهر و 3 أيام    
    • 5) » وللرجال ايضا
      صريح ضعو انفسكم موضع الرجال ولاحظو الفرق والتغيير في الراي
      8 سنوات و 4 أشهر و يومين    
    • 6) » هكذا الحياة
      بصراحه فلترضى المراه بواقعهاوبدورها المحدد دينيا وستعيش بكامل الرضى لانمحاولة ان تكون غير ما انت عليه تبوء بالفشل
      8 سنوات و 4 أشهر و يومين    
    • 7) » حقوق المرأة
      علي صالح علي حقوق المراة ضايع في اليمن السعيدة و لذلك ادعوا لنشر الوعي الثقافي و التعليمي يا حكومة علي عبدالله صالح الله يكون في عمون البنات و يستر عليهم امين
      8 سنوات و 4 أشهر و يومين    
    • 8) » حقوق المرررره
      عمار الصلوي انا في نظري ان البنت اذا هي تعرف تقراء وتكتب هنا تتكتمل مسؤليتها والمراء ما لها غير بيتها وبس كمان الحض ان اكثر الماكل الزوجيه تكون اكثر نسبه في الموظفات
      8 سنوات و 4 أشهر و يوم واحد    
    • 9) » Allah Kareem
      MISKEENAH All the girls should get married before 25 or maximum 30 but after thirty it is very difficult for them to cope with and enjoy the real married couple. Really she is miskeenah whom doesnt have a husband and whom doesnt have a wife..... May Allah bless all of them men and women.
      8 سنوات و 4 أشهر    
    • 10) » كلامك في الصميم
      ابو حنفي كلامك في الصمييم يا باشا بس من بيسمعك كلهم أنذال وعلى قول المثل سدوها بعودي
      8 سنوات و 4 أشهر    
    • 11) » جنان قبي
      سعدون هذا هو الجنون بعينه الله يستر علي المسلمين وينصر الحوثي علي المرتزقه ال حاشد ومن نسبهم ووالهم الموت لا لكل عميل متخاذل مناصر للنظام الفاسد المتاامر علي مقدرات الشعب
      8 سنوات و 3 أشهر و 28 يوماً    
    • 12)
      بدوي عايش باوروبا انثار (اثر) هذا الشي عند العرب كلها؟؟؟ وانا جاعله بس عندنا
      اقسم بالله ان الهرج هذا ينطبق على كل النسوان ذي عندنا,الله يعينهن ويصلح احوالنا
      8 سنوات و 3 أشهر و 26 يوماً    
    • 13) » حقوق المرأة حفظه الاسلام
      بلال بن محمد القحيف الى كل النعاقين بحقوق المرأة ماذا تريدون من المرأة اليمنية المسلمة ان تكون مثل المرأة في امريكا
      تريدون لها الوصايه على نفسها تريدون تجريدها من ايمانها او حيائها

      تبا لكم


      الاسلام كفل للمرأة حريتها قبل 1400سنة والاسلام هو دين الله
      والله هو الذي خلق وشرع
      عودو الى رشدكم وانتهوا عن غيكم
      فليصبنكم عذاب من عندالله بما كسبت ايديكم
      ولا تكون ناعقين ومقليدين عن جهل وتخلف
      8 سنوات و 3 أشهر و 25 يوماً    
    • 14) » نصيحة
      ابو ليث نصيحة
      كل عمل مشروع تكونين راضية عنة اعملية ولايهمك الناس فالاهم في الحياة الزوجية هي التوافق بين الزوجين لاغير
      فعندما يراعي كل منها ظروف الاخر ويضحي من اجلة ويعمل علي اسعادة يكون هنا الحب الحقيقي
      واننانري ان اليمن من اقل البلدان في حالات الطلاق ويعودالفضل بذلك بالدرجة الاولي الي المراة
      8 سنوات و 3 أشهر و 25 يوماً    
    • 15) » يارب نورناواهدينا
      عبدالله يااهل اليمن لاتسمعواالمنافقين والحاقدين الوحده قوه ونحن شعب مشهودله من النبي صلى الله عليه وسلم بالايمان فلابدللمخربين والفاسدين من نهايه
      8 سنوات و 3 أشهر و 25 يوماً    
    • 16) » كلام في محلة
      حازم الحوماري كلام في محلة لكن مثل الذي ينادي ولا احد يسمعة فليصبنكم عذاب من عندالله بما كسبت ايديكم
      ولا تكون ناعقين ومقليدين عن جهل وتخلف
      8 سنوات و 3 أشهر و 24 يوماً    
    • 17) » معكم حق
      الطائر الجارح معكم حق فان اليمن تعيش في جهالهة منذ ايام الامام ولانعرف كيف نبتعد عنها
      8 سنوات و 3 أشهر و 24 يوماً    
    • 18) » good
      محمد السلامي the situation here in Yemen is very difficult for both men and women .
      but there is one thinig to be mentioned here is the livning standad is low and youths can not married eeasily due to the high and giant demand the girls father demands from the person who wants to marry.
      8 سنوات و 3 أشهر و 24 يوماً    
    • 19) » مش مهم
      sara مش مهم كلام الناس لانه لن ينتهي وارضاء الناس غاية لا تدرك .وكل واحدة منا تعيش حياتها كما تريد هي لا كما يريده الاخرون
      8 سنوات و 3 أشهر و 23 يوماً    
    • 20) » الزواج
      الحميدي اعتقد ان الحل الوحيد للنسا الا ترد اي خطيب وتتزوج وهناك حقوق للمراه والزوج وكلام الناس ليس قران والمهم العفاف
      8 سنوات و 3 أشهر و 22 يوماً    
    • 21) » استوصوباالنساءخير
      رشاد الحميدى استوصوا باالنساءخير
      هكذاكانت خطبت الوداع للرسول صلى الله عليه وسلم فاالمرأه هى الام هى الاخت هى الزوجه وانااران هناك مبالغه فى المقال المنشور لان الدنيامازلت بخير واغلبيت الاسر تعيش غى غايت السعاده والحمدلله اننافى نعم كثيره لايشعر يهاالبعض نحن مجتمع محافظ انضرواالاالغرب والاختلاط وستعرفون اننابخير
      rashadalhomaidi@hotmaili.com
      8 سنوات و 3 أشهر و 12 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية