آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

إنجاز للجنة العسكرية والأمنية
بقلم/ محمد مصطفى العمراني
نشر منذ: 11 سنة و 3 أشهر و 5 أيام
الثلاثاء 11 ديسمبر-كانون الأول 2012 07:53 م

قالت اللجنة العسكرية والأمنية المكلفة بهيكلة الجيش أنها أنجزت خطة بهيكلة الجيش وافق عليها الرئيس هادي وتتضمن الخطة التي استغرق انجازها عدة شهور إلغاء مسميات الحرس والجمهوري والفرقة الأولى مدرع، وتوحيد الجيش ضمن المناطق العسكرية التي سيعاد هيكلتها هي الأخرى مع هيئة الأركان ووزارة الدفاع.

وحسب الخطة فإن المناطق العسكرية ستتبع رئاسة هيئة الأركان التي سيكون لها نائب واحد فقط في حين سيكون هناك ثلاثة نواب لوزير الدفاع أحدهم لشئون العلاقات الدولية

وطبقاً لمصادر في اللجنة العسكرية فإنه سيتم الإبقاء على بعض التشكيلات العسكرية مستقلة عن المناطق العسكرية كالقوات الخاصة، فيما سيتم تعزيز ألوية الحماية الرئاسية التي ستتولى حماية العاصمة صنعاء .

اللجنة العسكرية والأمنية شكلت 128 لجنة عسكرية زارت الألوية والمعسكرات في أنحاء الجمهورية اليمنية، وأكدت أن اللجان اكتشفت فساداً هائلاً قدر بعشرات المليارات جراء وجود أسماء وهمية في قوام الألوية والمعسكرات، مضيفة انه تم توفير هذه المبالغ إلى خزينة الدولة.

طبعا ما خفي كان أعظم حتى أن عميد معروف في الجيش قال لي في ذات لقاء : إن نسبة الأفراد الوهميين في الجيش من الذين يستلم قادة ومشايخ ومتنفذين رواتبهم ومستحقاتهم مذهلة وصاعقة ومخيفة بكل المقاييس وأنه يعرف قادة معسكرات يصل شهريا ما ينهبونه من مستحقات التغذية إلى خمسين مليون وبعضهم أكثر من هذا وهذا فقط من ميزانية التغذية ناهيك عن المجالات الأخرى .

كما كشف الرئيس هادي بالأمس في لقاء ببعض الوجهاء والعلماء أن الأسماء الوهمية بالحرس الجمهوري 52 ألف اسم وهمي وهذه فضيحة جديدة تضاف إلى سجل عائلة صالح المتخم بالفضائح والمخازي .

إنها فضيحة مدوية بكل المقاييس والمعايير بعد أن ظل أنصار التوريث وبعض منسوبي الأمن القومي والسياسي يروجون لأحمد علي كوريث لأبيه وانه رجل النظام والقانون والمدنية والنزاهة ووو....ألخ .!! 

وأوضح الرئيس هادي أن اللجنة الميدانية المكلفة بحصر قوات الحرس الجمهوري لا تزال محتجزة في إحدى المعسكرات التابعة للحرس حيث وجه المتمرد أحمد علي باحتجاز اللجنة لأنها كشفت قطرة من بحر فضائحه .!!

فعلا لقد تحول الجيش اليمني في عهد المخلوع إلى غابة للفساد والمفسدين يرتعون فيها وتحول انقسامه إلى إشكالية أخرى تهدد الأمن والاستقرار ومن باب هذا الانقسام جاءتنا مشاكل لا حصر لها .

إيقاف هذا العبث بأموال هذا البلد وبقوت أبنائه الذين يتضورون جوعا خطوة رائعة وإنجاز كبير يحسب للجنة العسكرية والأمنية واللجان التي شكلتها فمن الجرم العظيم أن يقف بلد على حافة المجاعة بينما مسئولين وقادة معسكرات فيه يعبثون بالمليارات ويبنون القصور بالقاهرة ودبي بأحجار هيلاني ومنجور ومنقوش يأتي من صنعاء .!!

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالرحمن الراشد
حرب أميركية مقبلة على الحوثيين
عبدالرحمن الراشد
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
إحسان الفقيه
الدراما الرمضانية بين الإخوان والحشاشين
إحسان الفقيه
كتابات
محمد احمد العقابمن وحي الألم (3)
محمد احمد العقاب
طالب ناجي القردعيإسرائيل والثورة السورية
طالب ناجي القردعي
مشاهدة المزيد