أحمد غراب
خروف أم ماطور؟!
أحمد غراب
نشر منذ : 5 سنوات و 11 شهراً و 22 يوماً | السبت 29 أكتوبر-تشرين الأول 2011 11:24 م

يا سبحان الله، مع اقتراب عيد الأضحى المبارك يبدو المواطن اليمني في حيرة شديدة بين شراء خروف يضحي به أم ماطور يستضي به؟!

* الخروف : تأكله وتقول الحمدلله.

* الماطور : يأكلك ويقول يرحمك الله.

* الخروف : آخرته "كبسة".

* الماطور : آخرته "ورشة".

* الخروف : تتلحمه ( لحمه ساخن ولذيذ).

* الماطور : تلحمه (لحامه بارد).

* الخروف : يدلعوه ويقولوا له يا "طلي".

* الماطور: يدلعوه ويقولوا له يا "طرطور".

* الخروف : تربية "مزارع".

* الماطور: تربية "مصانع".

* الخروف: حزمة علف بمائة وخمسين ريال كأقصى حد.

* الماطور: بترول وزيت بأربعة ألف ريال كأدنى حد.

* الخروف : يعطس.

* الماطور: يبوش.

* الخروف : يشمشم أرجله و إذا ضبح يركز سبلته.

* الماطور: يمكنها طرطرة ليل ونهار وإذا ما حصل بترول يشرب سبرت.

* الخروف : سوبر "شل منه ناوله" ( تأكل وتوزع على جيرانك).

* الماطور: سوبر "لا تشلوني ولا تطرحوني" ( تستضي لوحدك وجيرانك في الظلام).

* الخروف : القبائل يهجروا به.

* الماطور: ينصعوا عليه.

* الخروف : في مؤخرته سبلة بعد العيد ممكن تسوي منها ميدالية للسيارة.

* الماطور: في جانبه هندل لو تعطل الماطور ما ينفع "شريم".

* الخروف: مخلفاته أفضل سماد للزرع.

* الماطور: غازاته سامة وقاتلة.

* الخروف : لا يتغير الجاكت الصوف الذي يرتديه.

* الماطور: كل ساع يتبطر ويدور قطع غيار.

* الخروف :كلمته واحدة بعاع يعني بعاع.

* الماطور: على الموضة كل ساع يحتاج توظيب.

* الخروف : تدهن بشحمه.

* الماطور : ما يشتغل إلا وهو ماسك علبة زيت.

* الخروف : يعطيك مرق.

* الماطور: تعطيه بترول.

* الخروف : يبعبع.

* الماطور: يقطع.

* الخروف: اللي يذبحه يأكل منه.

* الماطور : اللي يصلحه يشلح منه.

* الخروف: "سيلك ما يشل بعرة".

* الماطور : شوية ماء يتلفينه.

السيرة الذاتية لكل منهما :

* الخروف: نشأ وترعرع في السحول ثم تبربر في الصومال، ثم تسرسر في استراليا، ثم انتدبوه معيد في كلية الأبقار في نيوزيلندا.

* الماطور: درس تحضيري في الصين وأول ما وصل اليمن امتسخ بالقات والسيجارة وبطل القراية ودخل الورشة.

لماذا هرب الخروف ؟

تمكن أحد المواطنين من شراء خروف للعيد ووضعه في بودي السيارة وعندما وصل للبيت

تفاجأ بأن الخروف اختفى وبحسب ما أفاد شهود عيان لاحقاً فإن الخروف قفز من السيارة

وفر هارباً إلى جهة غير معلومه وأصبح السؤال الذي يشغل الرأي العام هو لماذا هرب

الخروف؟

- لأن الظروف جعلت الذئب خروفاً والخروف ذئباً..

- لأنه بعد عيد الأضحى سيجيف (يتعفن) داخل الثلاجة بسبب الانقاطاعات الكهربائية.

- لأنه هرب من حرب أهلية في الصومال فتفاجأ بحرب شوارع في اليمن.

- كان معه موعد غرامي مع نعجة..

- لأنه لن يستطيع أن ينام بسبب ضوضاء الماطور.

- لكي يلحق (المقوت ) قبلما يروح.

- لأنه ما ينفعش يضحوا به وبالناس في وقت واحد.

- درءاً لعين الحسد لأن صاحبه من القلائل الذين تمكنو من شراء طلي العيد.

- لأنه أحس بهستيريا مع دخول العشر.

- لأن مثل هذه الأمة كمثل قطعان غنم تفرقت فيها ذئاب جائعة.

- لأن الدنيا لو دامت للأسد ما وصلت إلى الخروف.

- لأنه يريد المعاملة على (فيزا) الى استراليا.

- لأنه مر من أمام مطعم معلق لافته اللحم الصغار والكبدة فتذكر مصيره المؤلم.

- لأنه من سلال نادرة معرضة لانقراض.

- لأنه افتجع من كثرة النقاط الأمنية التي شافها في الشوارع.

- لأنه شمها حامية فلاذ بالفرار.

- لأنه لم يسمع بالمثل القائل "الهربة سنة و المسكة يوم".

- لأنه خرف وهو يتخيل فلم الرعب الذي سيشاهده.

- لأنه لا يريد أن يكون عرقه مرق لغيره.

- لأنه خاف من الناس يفهموه غلط !يسمعوه وهو يقول بعااااااع ويظنوا انه ماطور

يقول شعااااااع.

- لأنه بحاجه إلى خروف ناصح يستشيره.

ويامحبي النبي صلوا وسلموا عليه

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 18
    • 1) » لاهي
      لاهي كلام فاضي
      5 سنوات و 11 شهراً و 22 يوماً    
    • 2) » لماذا هرب الخروف ؟
      ام محمد سؤال ذكي
      5 سنوات و 11 شهراً و 21 يوماً 1    
    • 3) » يسلموا
      معج هههههه
      5 سنوات و 11 شهراً و 21 يوماً 1    
    • 4) » ابداع
      المخلافي قمة الابداع
      5 سنوات و 11 شهراً و 21 يوماً 1    
    • 5) » جبت الحل
      ابو 16 انا اشكرك يا استاذ غراب دائما تنضر في الصميم
      5 سنوات و 11 شهراً و 21 يوماً 1    
    • 6) » ما عجبني
      ابو خالد اليوم ما ابدعت يا غراب مثل المرة الاولى
      5 سنوات و 11 شهراً و 20 يوماً    
    • 7) » البردوني
      صياد الخروف والماطور والعيد والثورة وعلي وعلي .
      قال البردوني
      يا بنت ام الضمد قولي لنا اي علي سوف يخصي علي
      وباعتذار كبير لشاعرنا وفيلسوفنا الكبير
      يابنت ام الضمد قولي لنا اي ماطور سيصبح طلي
      وللبردوني ابيات لم تشتهر وهي
      صنعأ نهب في يد السارق ومومس في مرقد العاهر
      حكامها زان وقودة ومسلم اطغى من الكافر
      5 سنوات و 11 شهراً و 20 يوماً    
    • 8) » مبدع
      فايز أحمد أنت انسان مبدع ولديك التمكن في الكتابة الساخرة او الفن الساخر ....ولكن نقول عن بعض الناس انهم ناس لايعجبهم العجب ولا الصيام في رجب ...استمر ياحمد غراب بارك الله في قلمك..ولاعدمنا قلمك
      5 سنوات و 11 شهراً و 20 يوماً 1    
    • 9)
      fareegh no valuable
      5 سنوات و 11 شهراً و 18 يوماً    
    • 10) » موتور
      صياد كل الناس عيدوا بطلي والمتوكل عيدوا له بموتور؟
      كان في التسعينات بعض الناس حصلوا هيلو كسات؟؟؟
      الآن مع الآزمة الآقتصادية بداو يفكروا في موتورات.
      الموتور مثل المشرط يقطع بسرعة بس لييش المتوكل ؟
      المتوكل ممكن واحد يحاربه بمقال ساخن ممكن تواجهه براي مقابل رايه ممكن تعمل معه معركة في ندوة وسيتقبل الهزيمة بروح فيلسوف وان انتصر فسيكون اول المصافحين لمحاوره.
      ان وصل الحال وصاحب الموتور ماجور فان الناس قد جنوا وبداو يهدموا اخر الكنن.
      اقدم بوكيه ورد وعقدفل للدكتور المتوكل ونسال الله له الشفأأأأ
      5 سنوات و 11 شهراً و 18 يوماً 1    
    • 11) » جمهوريتان
      صياد 1-جمهورية الحصبة الثورية.
      2-جمهورية النهدين الشرعية.
      والزبيري الشارع يجمع الفريقين كما هوا حال الزبيري الشهيد الذي جمع بين كل اليمنيين من اقصى اليسار الى اقصار اليمين .
      فليتهم يقراون ان كانو يقراون ووجدوا وقت بين فترات الآحتراب ان يقراو مسرحية واق الواق.
      وسا ستميح العزي محمود في ان ابحث لهم عن اوصاف لم ترد عند رحلته ولم يتخيل ان واق الواق سياتي عليه قوم هم اثر من الآمم الغابرة.
      5 سنوات و 11 شهراً و 18 يوماً    
    • 12) » أعجبني
      نواف الكميم ماشاء الله تسلم ياأحمد غراب
      5 سنوات و 11 شهراً و 17 يوماً    
    • 13) » شكر وعرفان
      منفىي في اليمن اشكر الاستاذ احمد غراب الذي دوما يمتعنا بكتاباتة الرئعة انا لم ارى اي شيء جميل في الوقت الحاضر سوى الاستاذ احمد غراب سدد الله خطاك
      5 سنوات و 11 شهراً و 15 يوماً    
    • 14) » شكر وعرفان
      منفىي في اليمن كلمة شكر وامتنان للاستاذ الرائع احمد غراب الذي دوما يمتعنا بمقالاتة الجميلة ولم رى شيء جميل في اليمن هذه الايام سوى كتابات الاستاذ سدد الله خطاه
      5 سنوات و 11 شهراً و 15 يوماً    
    • 15) » موتور
      صياد علم البعض برغبتي في ايصال بوكية ورد وعقد فل للدكتور المتوكل فارسل لي احدهم عرضا با يصال المطلوب وكان اجره غير كثير فبدات اساله عن امكانياته في سرعة ايصال الطلب.
      فقال لن اقول لك كما قال السحرة لسيدنا سليمان ولآ كما قال الذي عنده علم من الكتاب ولكني والحديث له سا وصل الطلب في فترة قياسية فقبلت ثم سالته ما هي وسيلة النقل التي سيستخمها لنقل الورد والفل فقال موتور .
      فسحبت الطلب فورا واسابحث عن متقم اخر.
      5 سنوات و 11 شهراً و 15 يوماً    
    • 16) » اشتري ماطور
      الكينعي اشتري ماطور اما الكبش فقدك موجود والعيد مايحتاج كبشين
      5 سنوات و 11 شهراً و 14 يوماً    
    • 17) » العيد
      الماطور انا حقيقه مع اخر المعلقين المعلق رقم16 بارك الله فيك اديتها في الصميم اخي الكريم.هذا غراب ما بش معه عمل .تعرف ايش قال المثل قديما (اللي مامعه عمل يسير يشتري له جمل)وبعدين لا تنسى اخي الكريم الناس في ايه وهذا التنح غراب في ايه(على قولة المصريين),,,,,,,,,اذا نطق الغراب وقال خيرا @@فاين الخير من وخه الغراب
      5 سنوات و 11 شهراً و 12 يوماً    
    • 18) » عاشششششششششششششق الحريه
      عاشق الحريه كلام حالي جدا وبورك فيك
      5 سنوات و 11 شهراً و 12 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية