آخر الاخبار

مأرب.. الدفاع المدني يصدر تحذيراً عاجلاً لـ جميع المواطنين وخاصة المتواجدين في الأودية بعد اقتحامه وطرد العاملين.. مسؤول أممي يكشف حقيقة انسحاب المليشيات من مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء مليشيات الحوثي تشن قصفًا مكثفًا بقذائف الهاون على محافظة الضالع يسفر عن سقوط ضحايا مدنيين توكل كرمان تكشف عن السفارات الغربية التي مكنت المليشيا الحوثية من السيطرة على شمال اليمن وسهلت حكم الحوثيين عليها تحرك رسمي بجزيرة بسقطرى يفتح ملفات الحفاظ على أراضي وعقارات الدولة  مباحثات يمنية صينية لانشاء بنك يمني صيني لخدمة الحركة التجارية وتوريد الأموال 126 مركزاً و 13 ألف طالباً وطالبة .. وكيل قطاع التحفيظ بالأوقاف يشيد بمستوى الإنجاز في المراكز الصيفية بمارب للإستهلاك الإعلامي.. تصريح جديد للحرس الثوري حول موعد الرد الإيراني على اغتيال هنية في عقر دارها بكم الصرف اليوم؟ آخر تحديث بأسعار الصرف في صنعاء وعدن الهلال السعودي يضع شرطين مقابل الاستغناء عن سعود عبدالحميد لروما الإيطالي

إمرأة تقضي 5 ساعات يومياً في الحمام
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 4 أشهر و 11 يوماً
الإثنين 08 إبريل-نيسان 2013 04:57 م

تعاني الماليزية جوليا بنت عبدالله (40 عاماً) من وسواس النظافة القهري، حيث تقضي 5 ساعات يومياً في الحمام لتقوم بغسل يديها نحو 300 مرة، والاستحمام 25 مرة تقريباً، ما يجعلها تستخدم غالونين من الشامبو أسبوعياً، وعدة علب من قطع الصابون.

فقدت جوليا عملها بسبب تأخرها اليومي عن دوامها الرسمي حوالي 5 ساعات تقضيها في الاغتسال والاستحمام، ما أدى إلى تراكم المصروفات والفواتير النابعة عن النظافة الزائدة، ما دفعها للبحث عن مصدر رزق آخر عن طريق جمع الأشياء القديمة، من صحف ومجلات وملابس لبيعها، حتى تتمكن من شراء المزيد من علب الصابون والشامبو لمواصلة تنظيف جسمها.

وتقول جوليا إن أعراض هذا المرض النفسي بدأت عندها في سن العشرين عندما بدأت تعمل في مختبر طبي للفحوص، وكانت وقتها تضطر إلى الإمساك بعينات البول والدم وغيرها، وأكثر ما كان يخيفها الإصابة بمرض نقص المناعة الإيدز، ومن هنا بدأت تغسل يديها وشعرها، وتحمم جسمها عشرات المرات يوميا.