آخر الاخبار

الرد الإيراني خلال أيام.. البنتاغون يستدعي جمع الملحقين العسكريين العرب في واشنطن لتطمينهم ويناقش معهم رد طهران المحدود عاجل خمسة عشر محافظة يمنية مهددة بأمطار غزيرة وسيول جارفة خلال الساعات القامة والمركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر يحذر المواطنين رئيس هيئة الأركان من حضرموت يطالب مختلف القوات والقطاعات العسكرية بالاستعداد مباحثات بين وزير الأوقاف والإرشاد ومفتي الديار المصرية في مجالات التعاون المشترك أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم بنيت على «سطح مبنى» اللواء سلطان العرادة يشيد بمواقف دولة الكويت حكومة وشعبا وتدخلاتها الإنسانية في شتى المجالات نادي الهلال يتعاقد مع بديل سعود عبدالحميد أول لاعب سعودي يحترف في إيطاليا صور.. وفاة أكثر من 50 شخصا في ملحان المحويت والسلطة المحلية تطلق نداء استغاثة عاجل حديث لرئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل ما المشاريع التي دشنها الرئيس العليمي حتى الآن في تعز وكم عددها؟

أول بطولة للضحك في العالم
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 4 أشهر و 15 يوماً
السبت 13 إبريل-نيسان 2013 11:10 ص

أقامت مدينة سان دييغو الأمريكية أول بطولة للضحك في العالم.ففي هذه البطولة، التي أجريت ضمن فئات عدة مثل "الضحك من أعماق القلب".. "الضحك المعدي".. "الضحك الشيطاني".. "الضحك حتى الغشيان"، كان عدة آلاف من مختلف الولايات على موعد بهدف الفوز.

وقال منظم البطولة ألبيرت نيرينبيرغ إن "هناك بطولات للمصارعة والملاكمة وبطولات لكرة القدم وبطولات للسينما والتلفزيون وإن كانت تحت مسميات مختلفة كالأوسكار والغولدن كلوب وغير ذلك الكثير، فلماذا لا تكون هناك بطولة للضحك؟".

وعن فئة "الضحك الشيطاني" قال إن "كل ما في الأمر هو أن هذا النوع من الضحك كان منتشراً في معظم أنحاء العالم، وكان الناس يقولون عمن يضحك بشكل جنوني إن الشيطان قد تقمّصه".

وأضاف نيرينبيرغ أن "الفائز في هذه البطولة هو الذي يستطيع أن يضحك وأن يتمكن من إيصال عدوى الضحك إلى الجمهور لأطول فترة ممكنة من دون أن يتفوه بأي كلمة ومن دون أن يقوم بأي حركة في أي جزء من جسمه".

وكان نيرينبيرغ قد كرس حياته لدراسة الضحك، حتى أنه أخرج فيلماً وثائقياً بعنوان "الضحك علم وفن".

ويأتي تنظيم هذه البطولة في إطار المؤتمر السنوي الذي تعقده جمعية العلاج التطبيقي بالضحك، ويأمل المنظمون أن تتحول إلى تقليد سنوي.