آخر الاخبار

ترمب يكشف عن موعد هجوم ايران المحتمل على إسرائيل الرئيس العليمي يتحدث عن معركة عسكرية واقتصادية مع المليشيات :اتخذنا القرار في مجلس القيادة بقناعة تامة هل تكون السعودية وسيطاً بين واشنطن والحوثيين لوقف هجمات السفن؟.. تقرير منحت أبناء مشرفيها أعلى الدرجات..المليشيات تسقط نحو 8 آلاف طالب بغية مقايضتهم بهذا الأمر روسيا تبتعث أكبر مسؤول أمني روسي إلى طهران.. لهذه الأسباب؟ خسائر ضخمة ومهولة تضرب بورصات العالم.. الأسواق العالمية على حافة الهاوية ومؤشر الخوف إلى أعلى مستوياته عاجل: السفير الأمريكي في اليمن يناقش مع السفير أحمد علي القضايا المتعلقة بمستقبل اليمن وجهود احتواء الصراع والتسوية السياسية أحد ألوية الجيش الوطني ينظم مسيرًا عسكريًا لمسافة 20 كم شرق محافظة الجوف - صور مأرب .. وقفة احتجاجية تطالب الحكومة بوقف عبث مليشيا الحوثي بالقضاء وترهيب المختطفين. تقارير استخباراتية إسرائيل تدرس تنفيذ ضربة استباقية ضد إيران في هذه الحالة

قضم الأظافر مفيد للصحة
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 3 أشهر و 18 يوماً
الأربعاء 17 إبريل-نيسان 2013 05:04 م

بينت طبيبة بريطانية، أخيرا، أن قضم الأظافر، وهو العادة التي يحاول معظم المدمنين عليها التخلي عنها، يمكن أن يكون مفيدا للصحة. إذ تقول هيلاري لونغهرست: "يحتمل أن تساهم الجراثيم التي نواجهها عندما نقضم أظافرنا، في تقوية جهازنا المناعي، وذلك في حال لم تكن يدانا قذرتين".

وتضيف :" إن ذلك يرجع إلى حقيقة أن جـــهازنا المناعي لديه ذاكرة، تمكنه من تدوين ملاحظات حول كيفية محــاربة كل جـــرثومة يصادفها.. هكذا، وعند مواجهة جـــرثومة ما، للــمرة الثانية، يرجع الجهاز المــناعي إلى ذاكرته ويطلق أسلحة، تعرف باسم "ليمـــفاويات الذاكرة"، باستطـاعتها التغــلب على تــلك الـجرثومة".