آخر الاخبار

عاجل : مركز الأرصاد يوجه تحذيرا للمواطنين في عشر محافظات يمنية من الأمطار الغزيرة والرياح وقفة تضامنية بمحافظة مأرب تعتبر تجويع المدنيين عمدا جريمة حرب مكتملة الأركان وتوجه رسالة عاجلة للمجتمع الدولي إيران «مضطرة» للرد على اغتيال اسماعيل هنية.. وهذه خياراتها بعد اهانتها أمام العالم الإعلان عن وفاة عيسى حياتو طالبو بتنفيذه في أقرب وقت..‏60 برلمانيا يوجهون طلباً هاماً لرئيس وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب اللواء سلطان العرادة يدعو المنظمات الأممية والدولية الى استيعاب خطة الاستجابة الإنسانية التي أطلقتها السلطة المحلية ندوة سياسية تعرف بمؤتمر مأرب الجامع وتكشف أهدافه وأبرز مكوناته خسائر مزلزلة للاقتصاد الإسرائيلي بعد 10 أشهر من العدوان على غزة أمير قطر يصل تركيا بشكل عاجل لمناقشة ملفات المنطقة مليشيا الحوثي تدفع بعشرات الأطقم والعربات المصفحة باتجاه محافظة البيضاء.. وقبائل قيفة ترفض مطالب الحوثيين بعد فرضها حصارا مسلحا عليهم

شبوة تعيد بوصلة الجميع
بقلم/ شفيع العبد
نشر منذ: 4 سنوات و 11 شهراً و 15 يوماً
السبت 24 أغسطس-آب 2019 04:49 م
 

شبوة تعيد بوصلة الجميع نحو الصواب بعد لحظة طيش كادت ترميهم على قارعة اللاشيء. اعادة ترتيب الأولويات واستكمال مهام المرحلة وفق المرجعيات الأساسية وهدف استعادة الدولة ودحر مليشيات الانقلاب والتخلص من صبيانية الإمارات ومراهقاتها العابثة باليمن.

وفي المقدمة منها قضية الجنوب.

*حشروا قضية الجنوب بكل ما أوتوا من دعم تحت عمامة محمد بن زايد، ومثلما ارتهنوا له أجتهدوا لرهن الجنوب ايضاً، لكن شبوة قالت كلمتها الفصل انتصاراً للذات الوطنية المزهوة بالكرامة والعزة.

  • أدارت السلطة المحلية في شبوة المعركة باقتدار وحكمة في مواجهة أدوات أبوظبي، بعيداً عن الضجيج الإعلامي، وبذات الحكمة ستدير الأمور في العاصمة عتق وغيرها من المديريات وفي مقدمة ذلك احترام حقوق كل من ألقى السلاح وضمان عدم تعرضهم لأية انتهاكات.
  • *محاولة فاشلة لاستنساخ انقلاب عدن، هو العنوان الحقيقي للحرب الدائرة في شبوة. الدفاع عن ماتبقى من مشروع الدولة ورفض الوصاية الإماراتية وأدواتها، هذا مايحدث على الأرض بعيداً عن عناوين تحاول اللعب بالعواطف.