آخر الاخبار

هجوم سعودي شرس على الامارات وحديث عن «خيانة» حدثت في عدن دون علم التحالف إعلامي سعودي يشن هجوماً ضارياً على محلل «إماراتي» بشأن التطورات اليمنية الأخيرة مسؤول حكومي ينبش كواليس المفاوضات القادمة بين «الشرعية» وفصيل «الانفصاليين»ويتحدث عن استبعاد«حزب» الإصلاح من المشهد السياسي مقاتلات التحالف تقضي على هدف «حوثي» ثمين مسؤول حكومي يكشف عن الشرط الوحيد لأي حوار مع مليشيات «الإنتقالي» ويتوعد الاخير:لن نقف مكتوفي الأيدي ومازلنا نمتلك أدواتنا «تعز» تخرج في مسيرة حاشدة ضد الخارجين عن القانون إنجاز أمني جديد للأجهزة الأمنية بـ«الجوف» تقرير أمريكي يكشف تفاصيل مثيرة حول روسيا وعلاقتها بالتطورات في الجنوب و“انقلاب عدن“ في بيان ”ركيك“ لرئاسة البرلمان.. ”البركاني“ يغض الطرف عن ممارسات الامارات ويدعو لمصالحة ويحمل الحكومة مسؤولية انهاء ”انقلاب عدن“ شاهد بالصور.. القصر الرئاسي في عدن يتعرض للنهب بعد فتح بوابته الرئيسية

أهلاً خليجي 20
بقلم/ محمد الصالحي
نشر منذ: 8 سنوات و 9 أشهر و يومين
الخميس 18 نوفمبر-تشرين الثاني 2010 10:13 م

أهلاً خليجي 20 حُسم أمر استضافة خليجي 20 باليمن بعد عناء مرير وشد وجذب وتخوفات من نقل البطولة وكأنة مكتوب علينا كيمنيين ان نتجرع طعم العلقم قبل تلك الاستضافة التي صاحبتها كثير من الأخطاء والارتجال ولسنا هنا في مقام النقد بل في مقام الدعم وشد الهمم.

فأهلاً بأشقائنا من دول الخليج العربي وجمهورية العراق ونقول لهم نزلت أهلاً ووطئتم سهلاً.. في بلدكم الثاني ..

أكثر ما تخوف هو الزهو والغرور الذي من المتوقع ان يصاحب اللجنة المنظمة للبطولة بتغلبها على تلك المهام والذي قد يولد نوع من التراخي والإهمال والإتكالية في انجاز الجزء الأهم في البطولة وهو استضافة الوفود والتنسيق والظهار اليمن بمظهر لائق .

لم تكن السلطة المحلية بمحافظة عدن وأبين بمستوي الحدث حتى اللحظة واعتقد ان الكثير من قادة المحافظتين لم يكن يؤمن إيمان تام بإقامة البطولة على أرض اليمن وهذا يظهر جلياً من خلال افتقار المدنيتين لأبسط المظاهر المساندة للبطولة .

فمن خلال تجولي في مدينة عدن واستفساري عن مدينة أبين وجدت ان اللوحات ألترحيبه المضيئة قليلة والبعض منها رديء وكان من الأفضل عدم تركيبها كما هو الحال مع احد اللوحات في طريق المعلا وأخري بطريق التواهي بعدن.

أعمال تحسين الأرصفة لازال جاري بوتيرة تسابق الزمن ولا اعلم لماذا ظلوا نيام طوال الفترة السابقة. مهمتنا كيمنيين ان نضع خلافاتنا وراء أظهرنا ونُظهر لجميع الضيوف حبنا لليمن ..

اليمن أولاً شعارنا جميعاً وعلينا الترفع عن صغائر الأمور والأيام كفيلة بحل خلافتنا ..

مطبخنا الإعلامي للأسف لا زال رديء ويعمل بعقلية السبعينات ولا عجب من ذلك ما دام الوزير المعتق على هرمه .. تفاجئنا التصريحات الجوفاء التي تفيد توافد آلاف السيارات من مشجعي دول الخليج الى اليمن!! تلك التصريحات التبشيرية تأتي بنتائج عكسية لأنها تحتوي على كثير من المغالطات والأكاذيب والتهويل خلافاً انها مبعث لاستجداء حضور المشجعين واظهار مدى تخوفهم من القدوم إلي اليمن.

 رسائل هامة:

1-عند تنظيم أي حدث رياضي في بلدان العالم تهدف الدولة المستضيفة من ذلك التنظيم إنعاش أو تحريك اقتصادها .. والاستفادة من الزخم الإعلامي للترويج السياحي بالإضافة إلي البني التحتية التي تستحدث.. ورفد خزينتها بالعملة الصعبة.. لكن اليمن غير .. فالغالب أننا سنخرج من خليجي 20 بخسائر مالية كبيرة وأتمنى ان تخالف البطولة فكرتي.

2-لا اجد أي خوف من أي أعمال تخريبية سواء من القاعدة او من الحراك بالقدر الذي يقلقني تعامل افراد الأمن الجيش ومن خلفهم افراد شركات الحراسة سواء في شوارع عدن وابين او على مداخل المنشأت والفنادق.. واعتقد ان وزارة الداخلية ووزارة الدفاع لم تكلف نفسها بإقامة دورات تثقيفية لأفرادها المناط بهم حماية البطولة وإعطائهم مبادئ الأتكيك.. خصوصاً وانهم ستعاملون مع الآلف من مشجعي المنتخبات المشاركة والذين معظمهم من فئة الشباب.

3-هناك افراد من الأمن والجيش لا يهمهم نجاح البطولة بقدر مصلحتهم الشخصية الآنية فلذا لا يجدون من رادع يمنعهم من ابتزاز الضيوف او المواطنين .

4-على أبناء عدن وأبين وجميع المحافظات الجنوبية ان يصطفوا جنباً إلى جنب لإنجاح خليجي 20 لأن هذا يظهر اليمن على وجهها الحقيقي ويعكس رقي وتطور وثقافة أبناء تلك المحافظات .

5-الأستاذ حافظ معياد يستحق رسالة شكر وتقدير من جميع أبناء اليمن لأنه بحق وحقيقة يعد ابرز مسئولي للجنة المنظمة واثبت فعالية وجدية ..ونجاعة برفقة فريق عملة.. وما يمز الرجل ان عملة يتم بصمت وبعيد عن أضواء الإعلام .. ولست هنا بصدد هضم الآخرين حقوقهم ولكن المتميز يفرض نفسه.

6-قناة ابوظبي صاحبت الامتياز الحصري لخليجي 20 منذ التوقيع معها تناست ان هناك بطولة او أهملتها بشكل لا ينم عن احترام لليمن قيادة وشعب فالقناة لم تروج الا قبيل ايام .