من طرائف وغرائب قادة الانقلاب العسكري بمصر
بقلم/ محمد مصطفى العمراني
نشر منذ: 4 سنوات و 9 أشهر و 29 يوماً
الأحد 25 أغسطس-آب 2013 04:01 م

رغم دموية قادة الانقلاب العسكري بمصر ووحشيتهم وهمجيتهم والنهج القمعي الاستبدادي التي يسلكونه والمجازر المروعة والإبادات البشعة التي ارتكبوها إلا أن تخبطهم وارتباكهم وانهيارهم النفسي أتخذ أشكالا مضحكة وعجيبة فصدرت عنهم طرائف وزلات وعجائب وغرائب يضحك منها المتابع ربما ضحكا كالبكاء في أحايين كثيرة وحقا شر البلية ما يضحك .

· فمن الطرائف أن يقول السيسي في خطاب متلفز شاهده الملايين " دا أمر ما يرضيش ربنا واللي ما يرضيش ربنا إحنا حنبقى موجودين معاه بندعمه بنؤيده " سبحان الله والله ما أخفى امرؤ شيئا إلا أظهره الله في صفحات وجهه أو فلتات لسانه وقد قال السيسي الحقيقة وأنطقه الله بها كما قال الرئيس الأمريكي السابق بوش الابن عن الحرب التي شنتها أمريكا على العالم الإسلامي عقب أحداث الحادي عشر من سبتمبر "إنها حرب صليبية" ثم زعموا فيما بعد أنها زلة لسان .!!

ولم يكتف السيسي بهذا بل قال " إن الله انتدبنا لهذه المهمة " ورحم الله أيام زمان كنا نضحك فيها على بوش الذي قال إن : "غزو أمريكا للعراق جاء بتكليف من الله " ــ تعالى الله عما يقول الظالمون علوا كبيرا ـ وجاءت الأيام وشفنا فيها بعض أبناء جلدتنا يخونون الأمانة وينكثون بالأيمان والعهود وينقلبون على رؤسائهم الذين أنتخبهم الشعب ويستولون على السلطة ويقتلون شعوبهم ويسحلونهم ويزعمون أنهم مكلفون بهذا من الله .!!

·ومن الكذب الطريف والصريح عيني عينك دون خجل أن المتحدث الرسمي للجيش المصري يصرح عقب مجزرة ورابعة العدوية والنهضة أنه : " لا يوجد استخدام للرصاص الحي ضد المتظاهرين أمام الحرس الجمهوري، وأن التعامل مع المتظاهرين كان بقنابل دخان مسيل للدموع وطلقات تحذيرية في الهواء فقط".!!

يعني الذين قتلوا من المعتصمين برابعة والنهضة والذين يزيد عددهم عن 2600 شهيد وآلاف الجرحى قتلوا برصاص مخلوقات فضائية جاءت من المريخ قتلتهم وجرحتهم وطارت .!! 

والطريف المضحك ضحكا كالبكاء أن يخرج قادة الانقلاب العسكري بعد تلك المجازر المروعة والإبادات البشعة مهددين بأن الشرطة والجيش سوف تستخدم الرصاص الحي لمواجهة المتظاهرين يعني الذي حصل في رابعة والنهضة لم يكن رصاص حي بل كان رصاص ميت وفشنك وطماش ما هذا الاستخفاف الغريب بعقول الناس والضحك عليهم ؟!!!

· تأملوا هذه النكتة الطريفة وشوفوا تفاهة عقول القادة الذين وصلوا على ظهر دبابة السيسي بمصر والتفكير الخرافي لديهم يقول المسلماني المستشار الإعلامي لرئيس الانقلابيين المغلوب على أمره عدلي منصور : إن الاختلافات بين القوى السياسية تهدد الأمن القومي ، أسألكم بالله هل في حد عاقل يقول مثل هذا الكلام؟!!

الاختلافات بين القوى السياسية شيء طبيعي فكل تيار له رؤيته وبرنامجه ووجهات نظر قادته وأعضاءه لكن نقول إيه للغباء القاتل عند قادة الانقلاب العسكري ؟!!

ورغم إن المسلماني مستشار إعلامي فقد صار ينتقل من الحزب الناصري لحزب لوفد لعدد من الأحزاب الكرتونية المؤيدة للانقلاب ويسمى هذه المشاوير حوار سياسي يعني باختصار يتحاوروا بينهم البين وخائفين لا يختلفوا فالاختلاف سيهدد الأمن القومي هذا أولا ثانيا : ما دخل المستشار الإعلامي بالــ حوار السياسي ؟!! وإلا الولد بتاع كله وكله عند الانقلابيين صابون .!!

·ويبدو أن الله قد رزق أنصار الشرعية بمصر بالغباء القاتل عند عصابة الانقلاب الإجرامية الدموية فهذا الغباء المضحك سيساهم مع عوامل أخرى في أن يثور الشعب المصري كله عليهم في 30 أغسطس ، شوفوا المسلماني ماذا يقول يصرح المسلماني لدى زيارته للحزب الناصري بأن " ثورة 30 يونيو ــ يقصد الانقلاب العسكري ــ تصدت لمشروع الشرق الأوسط الاستعماري" .!!

·ويضيف المسلماني " الآن لن يكون هناك تأثير إيراني أو تركي أو أمريكي أو أوربي على القرار العربي سيكون القرار عربيا خالصا .!!

يعني الخبرة شايفين أنهم حرروا الأمة العربية من الفرس والترك والروم والبربر .!!

من وجهة نظري هذا الشخص مجنون رسمي وكما يقول المصريون : " نفوخه ضرب خلاص " مخه طق "

·وقد انتقل جنون البشر عند قادة الانقلاب لبعض المعممين من أمثال الشيخ على جمعة مفتي مبارك الذي أباح دماء المتظاهرين وأفتى بجواز قتلهم ولم يقف جنونه عند هذا الحد بل قال إن الجيش المصري "مؤيد من الله " وما كان ناقص إلا يقول أن الجيش المصري يوحى إليه من الله ويتلقى تعاليمه من السماء على شان تكمل الفورة وقدوه جنان يا جنان وليس على المجنون حرج .

·ولم يقف جنون البشر عند قادة الانقلاب العسكري في مصر بل تعداهم لكثير من مؤيديهم فهذا سفير الانقلاب العسكري المصري بصنعاء يزعم أن أغلبية الشعب اليمني تقف مع السيسي وقادة الانقلاب العسكري بمصر وقد ذكرني هذا السفير العرطة بذلك الوزير في مسرحية الزعيم حين صرخ وهو يرتعد خوفا من الديكتاتور : أنا عندي عيال !!!!

ولا ندري بأي مقياس حكم هذا الشخص على أن أغلبية الشعب اليمني مع السيسي والانقلاب العسكري بمصر ؟!!

نقول لسفير الانقلاب الشعب اليمني: حتى لو أختلف البعض من أبناء الشعب اليمني مع الإخوان فالشعب اليمني يرفض الظلم والقتل والمجازر والإبادات والديكتاتورية ويقف ضدها من أي جهة كانت ويفرق بين أخطاء الإخوان وبين مجازر العسكر وجنونهم المخيف.

أن المظاهرة التي أخرجها بعض قادة الحراك لتؤيد السيسي وقادة الانقلاب العسكري بمصر مكايدة لإخوان اليمن لم تزد عن العشرات ودعنا نقل المئات فهل رأى سعادة سفير الانقلاب الآلاف الذين خرجوا في عدن وتعز والحديدة وفي صنعاء وكثير من المحافظات والذي صلوا الجمعة قبل الماضية في الستين حيث كانوا عشرات الآلاف وهؤلاء خرجوا تأييدا للشعب المصري الأعزل ولأنصار الشرعية بمصر ؟!!

·صحيح شر البلية ما يضحك فمن طرائف قادة الانقلاب العسكري بمصر أن اللجنة التي شكلها قادة الانقلاب برئاسة المستشار علي عوض لتعديل الدستور أثناء نظرها عددًا من المواد أوصت بأنه: " لا يجوز عزل الرئيس في حال خروج الجماهير عليه في الشوارع، أو التظاهر ضده أيا كان عددها "!!

·ومن طرائف قادة الانقلاب العسكري بمصر أن وزيرهم لما يسمى الشئون القانونية يصرح : لن أحل جماعة الإخوان قبل استيفاء الإجراءات القانونية . يا قانوني أنت يا نظامي ، الخبرة حقانيين .!!

والطرائف كثيرة ولنا لقاء قادم ..

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
د. محمد جميح
العقيلي شهيداً
د. محمد جميح
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
إحسان الفقيه
ورقة أردوغان الخفية للفوز
إحسان الفقيه
كتابات
إلهام محمد الحدابيعندما يفقد الحزن هويته!
إلهام محمد الحدابي
محمد الحذيفيتعز مسئولية الجميع
محمد الحذيفي
إبراهيم حيدرةأدعياء الحرية
إبراهيم حيدرة
مشاهدة المزيد