هواجس مواطن بسيط
بقلم/ تيسير السامعى
نشر منذ: 6 سنوات و 7 أشهر و يومين
الإثنين 06 مايو 2013 12:01 م

حلـــــــف الكـــادحين

أهم عقبة في طريق تحقيق أهداف الثورة وإقامة دولة الحرية والمساواة والعدالة والتعايش التي تكفل الحقوق والحريات وتحترم التعددية وتلتزم بالتداول السلمي للسلطة وتعمل على سيادة القانون وتحقيق المواطنة المتساوية... هم تركة النظام البائد من أصحاب المصالح والنفوذ الذين ارتبطت مصالحهم ارتباطاً وثيقاً مع رموز ذلك النظام ,,, هؤلاء الآن في معركة مصيرية من اجل الحفاظ على مصالهم شعارهم إما بقاء مصالحنا او تدمير الوطن .. لأنه في حالة ما إذا تدمر الوطن وتمزق فسوف يأخذون أموالهم ويرحلوا خارج الوطن يعيشوا في مساكنهم التي بنوها في الخارج .. سوف يكون الضحية نخن نحن البسطاء والكادحين ... لذلك أدعو كل البســــطاء والكــــادحين ..

إلى تأسيس حلـــــــف الكـــادحين ..من اجل الوقوف صفا واحداً في وجه أصحاب المصالح الذين يريدون تدمير الوطن من اجل الحفاظ على مصالحهم .

حرب صيف 94

حرب صيف 94 كانت حرباً ظالمة بكل المقاييس ليس على المحافظات الجنوبية فقط لكن على اليمن كله .. هذه الحرب قتلت الوحدة ودمرت مشروع الدولة المدنية وقضت على آمال وأحلام اليمنيين .وتطلعاتهم في بناء دولة حديثة ديمقراطية تحقق العدالة والحرية . وإعادة اليمن إلى الوراء عشرات السنين.....الواجب على كل من تسبب وشارك في هذه الحرب الاعتراف بالخطأ وتقديم الاعتذار ليس للجنوب فقط لكن لليمن كلها .. فالاعتذار دليل تميز الشخص ونبله وشجاعته الأدبية وهو من شيم الكبار وخلق من أخلاق الأقوياء وعلامة من علامات الثقة بالنفس.

عمل أهوج

قام بعض الإخوة الأفاضل الأسبوع الماضي بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام معرض الكتاب الدولي بتعز الذي تنظمه مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة احتجاجا على وجود جناح خاص بكتب ومطبوعات جماعة الحوثي بحجة أن هذه الكتب والمطبوعات تسيء الى الصحابة.. مع احترامي الكبير لمن قاموا بهذه الوقفة إلا أنها عمل أهوج وغبى ويضر أكثر مما ينفع و يتنافى مع قيم ومبادئ الثورة الشعبية ويدل على وجود نزعة إقصائية عند البعض تعطي الحوثي مبرراً لبقائه متمترساً خلف السلاح .

يا جماعة اتركوا القوم يخرجوا ما عندهم يعبروا عن قناعتهم حتى يعرف الناس حقيقة أفكارهم ومعتقداتهم .فالفكر لا يوجه إلا بفكر مثله ,أنا شخصيا اشمئز من فكر الحوثي اعتقد انه يتناقض مع روح الإسلام لكنى مستعد للتضحية من اجل حق الحوثي في التعبير عن قناعته وترويج لأفكاره بالطرق السلمية من دون ان يتعرض لأي إقصاء .. إن الانتصار للصحابة رضوان الله عليهم لا يكون بهذه الطريقة إنما يكون بالكلمة الطيبة والحوار الحسن .الله سبحانه وتعالى يقول قولوا للناس حسنا ..

عدن

استغرب من بعض العقول التي تريد تقزيم عــــــــــدن وتصــــــــغيرها وتحويلها الى مجرد عاصمة لدولة مجهولة الهوية اسمها الجنـــــــــــوب ..... يا هـــــــــــــؤلاء ان عـــــــــــدن تستـــــــحق ان تكون عاصـــــــــمة الدنيا ...

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
دكتور/ فيصل القاسم
احذروا الاستعمار الصيني المقبل!
دكتور/ فيصل القاسم
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
محمد مصطفى العمراني
هل تستغل واشنطن ضعف طهران سياسيا وتهاجمها عسكريا ؟
محمد مصطفى العمراني
كتابات
الحبيب علي زين العابدين الجفريالأسئلة العشرة.. إلى فلاسفتنا ومثقفينا
الحبيب علي زين العابدين الجفري
أحمد الضحيانيالثورة الهادئة(2)
أحمد الضحياني
سمير عبدالله الصلاحيمدينة الحفر والمرافقين
سمير عبدالله الصلاحي
مشاهدة المزيد