آخر الاخبار

قائد لواء «حرب 1» يزف بشارات النصر من صعدة ويكشف مستجدات المعارك وما قامت به «مروحيات التحالف» أبرز المناطق العسكرية تعلن موقفا حاسما من الشرعية والتمرد والميسري يكشف عن توجيهات أصدرها الرئيس أردوغان قلب الموازين على رؤوسهم.. روسيا تحذر الأكراد وتطالبهم بالانسحاب فورا السعودية تغضب الشرعية والأخيرة تطلب منها توضيحا .. لجنة علي محسن محبطة والامارات تعرقل الاتفاق ومصادر تكشف أبرز نقاط الخلاف اتفاقات موقعة وضباط من الشرعية والحوثيين في نقاط مشتركة لأول مرة .. «غريفيث» يرحب و «جوها» يوجه دعوة تفاصيل مصرع قائد عمليات لواء الصماد وعشرات الحوثيين بيان عاجل موجه لأمير الكويت للتدخل فورا بسبب "الأوضاع الملتهبة مصادر مطلعة تفضح الامارات وتكشف المستور وتحذر من خدعة كبرى بشأن انسحابها .. أسلحة نوعية تصل الانتقالي ودعم للحوثيين وتحضير لهجوم عسكري على قوات الشرعية الأغنام تغزو شوارع العاصمة الإسبانية مدريد ! التاكسي الطائر يحلق في سماء سنغافورة هربا من زحمة السير

في ذكرى استشهاد حسن البنا..متى يتعلم الإصلاح؟2
بقلم/ د.عبدالمنعم الشيباني
نشر منذ: 6 سنوات و 7 أشهر و 25 يوماً
الإثنين 25 فبراير-شباط 2013 05:24 م

في الحلقة السابقة أشرنا إلى أن عبقرية الشهيد حسن البنا تكمن في كلمة واحدة هي (التكوين)، أي تكوين التنظيم وبنائه (تنظيم حركة الإخوان المسلمين بمصر) بطرائق ومناهج فريدة لم يصل إليها احدٌ حتى الآن تقريباً والله أعلم، فيما كانت عبقرية الشهيد سيد قطب من بعده (التأصيل)،أي هندسة الفكر الإسلامي ووضع خصائص التصور لهذا الفكر كقواعد ومبادئ وأطر تم لملمتها بدقة وهندسة بديعة من منابع الفهم والتصور السليم للوحي (قرآن وسنة)، فـ حسن البنا رائد التكوين والتنظيم، وسيد قطب رائد التأصيل ومهندس التصور.

يبدو أن التجمع اليمني للإصلاح –فرع الإخوان في اليمن- لا يريد أن يتعلم كثيراً من تجربة القائد المؤسس الشهيد البنا فيما يخص التكوين والتنظيم، حيث أريد أن اؤكد أن تنظيم الإصلاح الداخلي (التكوين) يمر بمراحل ضعف وشيخوخة وتفلت وخروج جماعي بالآلاف لأفراده وأغلبهم من الشباب (مسؤول عما أقول مسؤولية كاملة).

ويبدو أن الإصلاح زهد في التوسع والكسب الميداني وترك الساحة للمليشيات الإيرانية تنتظم شباب اليمن في معسكراتٍ يتدربون فيها على سب أمهات المؤمنين والصحابة ويتدربون على اغتيالات المخالفين لهم بالرأي، ثم أخيراً يتدربون على إحـــــــــــراق مقـــــرات الإصــــــــــــــلاح وقطع الطرق وتهديد حياة الناس، يبدو أن الإصلاح -(كمَّل ابو اللِّيم)- صار زاهداً في التنظيم والتوسع في الكسب، مغروراً بقدرةٍ استثنائيةٍ على تحريك الشارع (شعبياً) وهذا لن يفيده كثيراً ولن يدوم له مادام (التكوين) فيه منحسراً يوماً بعد يوم ومادام (البيت الداخلي للإصلاح) مهدداً بالسقوط حقاً.

مئات آلاف الشباب والمؤثرين الذين أخرجهم الإصلاح أيام الثورة تركهم الآن نهباً لكل ناهب، متى يتعلم الإصلاح أن الأمواج الهادرة التي خرجت معه سترتد وبالاً عليه ان لم ينتظمها في (التكوين) !

متى يتعلم الإصلاح أن (التكوين والتوسع التنظيمي) هو رأس ماله الوحيد على اساسٍ من منهجٍ فكريٍّ رائدٍ وقائد ! ومتى يتعلم الإصلاح أن الشورى هي رأس الأمر في عمل الإخوان وليس الفردية المستبدة يا أرباب (الإصــــــــــــــــــــــلاح الــمـــفـــــــــــــــــتــــــــــــــــــــــوح) !

متى يتعلَّم الإصلاح أن نجاح المشروع الإسلامي يحتاج له إلى قادة ربانيين من أمثال عبد الله فرغلي وكمال السنانيري وعبد القادر عودة ونجم الدين اربكان وعبد العزيز الرنتيسي وإسماعيل ابو شنب !

متى يتعلم الإصلاح أن الحــــــــزب الإشــــــــــــــــــــتــــــــــــــراكي لا يكنُّ له أي مودة وأن الإشــــــــــــتراكــي لم يزل – كـ خالد محيي الدين بمصر وكـ حسين آية احمد بالجزائر- يستجر أضغانه القديمة على كل ما هو إسلامي او إخواني !

بل متى يتعلم الإصــــــــــــــــــــــلاح أن البلاطجية اللبرالية والحزبية العلمانية –التي كشرت عن أنيابها في اليمن ومصر -بدعم موسادي، خليجي، صفوي- تستهدفه كوجود وكفكر وكمشروع وليس مقرات فقط !

في الخــــــــــــــتـــــــــــــــام :

ووضع الندى في موضع السيف بالـــــعُــــلى ** مضرٌّ كوضع السيف في موضع الندى

للمتنبي في مدح سيف الدولة

يُـــــــــــــــــــتــــــــــــــــــبع

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
د.عارف عبدالرزاق دحوان
العقد الإجتماعي..الطريق إلى حل الأزمة اليمنية
د.عارف عبدالرزاق دحوان
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
عبدالفتاح الحكيمي
هل تجرؤ قيادة مؤتمر صنعاء على مقاطعة الحوثيين؟
عبدالفتاح الحكيمي
كتابات
كاتب/رداد السلاميآخر المحنش للحنش..!
كاتب/رداد السلامي
د.فيصل الحذيفيعقلاء صامتون
د.فيصل الحذيفي
د. عبد الملك الضرعيالدولة الموازية في اليمن!!!
د. عبد الملك الضرعي
أنور عبدالله السبيتمذهب سياسي يبيح تقاسم السلطة
أنور عبدالله السبيت
مشاهدة المزيد