إستفزاز...
بقلم/ عصام الأكحلي
نشر منذ: 5 سنوات و 10 أشهر و 30 يوماً
الثلاثاء 24 يوليو-تموز 2012 09:42 م

لا أدري من هو العبقري الذي قام بإبتكار أسماء منظمات أو هئيات تابعة لبقايا العائلة , ولكن ما أستطيع إدراكه أنها أسماء مستفزة لمشاعر الجميع .

فعلى سبيل المثال لا الحصر لاحظوا أسماء ومعاني المفردات والتراكيب التالية : ملتقى الرقي والتقدم , مركز الإعلام التقدمي , اليمن اليوم , مؤسسة الصالح للتنمية , وجميعنا نعرف طبيعة حكم الزعيم المخلوع ,وكيف أدار البلاد وحكم العباد ,وكيف ساهم في تأخرنا وتخلفنا عن ركب الدول الناطقة بالضاد وحتى دول القرن الإفريقي ولا أريد القول العالم

و لا أدري من هو الداهية الذي قام بطرح فكرة رفع قضية أمام العدالة بشأن حادث جامع النهدين , ولكن ما أستطيع قوله أنها فكرة مستفزة لمشاعرنا جميعاً.

فمن عاش أشهر وأيام ثورة التغيير السلمية يعرف عدد شهداء وجرحى ومعتقلي الثورة السلمية ولا أدري ماذا كان سيحدث لو لم تكن سلمية !!

ومن عاش عقود الحكم البائد يعرف إحصاء ضحايا حرب صيف 94 , والحروب الست في صعدة , ومضاهرات الجرع القاتلة , وانتفاضة ابناء الجنوب السلمية الى اّخر القائمة .

ولا أدري من هو الذكي الذي همس للزعيم بضرورة إقامة حفل إستقبال بمناسبة الذكرى السعيدة للسابع عشر من يوليو ,لكنني أعرف جيدا أن تلك فكرة مستفزة لنا وللمجتمع الدولي أيضاً .

فمن البديهي القول أن المخلوع لم يعد رئيساً , و بالتالي لم يعد هناك أي سبب للاحتفال , إضافة الى أن مراعاة مشاعر اليمنيين لذكرى يوم أسود في تاريخهم أمر يفترض إحتسابه , وكذلك الدول الديقراطية لاتحتفي بيوم العرش , ومن يتشدق بتأسيس الديمقراطية كان يجب مراعاة ذلك .

أما ماتبثه قناة اليمن اليوم فهذا يحتاج لمقال ووقت طويل لعرضه , و كل تراكمات العهد البائد تنتقده اليوم القناة بكل بساطة وأريحية .

المقام لايكفي لذكر كل إجتهادات الزعيم وبطانته السئية ,,لكن كلمة إستفزاز تلخص كل شئ ,,كل إشارات ورسائل المخلوع هي إستفزاز بكل ماتعنيه الكلمة من معنى ,,ولذلك اتمنى أن تدعوننا ننسى ولو لأيام كل ماّسيكم و عقودكم السوداء ولا تستفزوننا أكثر من ذلك , فلصبر شعبنا حدود ,اللهم إني بلغت اللهم فإشهد.