آخر الاخبار

مواجهات ساخنة بين قطر السعودية في لندن ... فيديو السفارة السعودية في لبنان تعلن عن مصير مواطني المملكة في المدن اللبنانية .. بلاغ صحفي مهم ونفي من مكتب الشيخ حميد الاحمر قطر: الخلاف بين إيران والعرب ليس طائفيا بل من أجل هذا الهدف بعد فضيحة الارياني .. الحكومة اليمنية تعلن موقفا واضحا من الافراج على المتهمين بمحاولة اغتيال صالح قبائل أرحب تعلن النفير من صنعاء على قتلة الشيخ الارحبي في عدن ومصادرنا تكشف آخر تطورات القضية وحقيقة القبض على القتلة وعلاقة مليشيات الانتقالي تمهيدا للعودة الى المعاشيق .. أبرز وزيران معارضان للامارات يعودان لليمن ويصلان هذه المدينة سامسونج قد تفاجئ الجميع .. هذا هو اول هاتف سيحصل على أندرويد10 (تحقيق خاص) خائن الشهيد الحمدي وقاتل أحد أبطال حصار السبعين وتفاصيل نهاية حكم سالمين والغشمي ومجزرة شيوخ الحجرية واخطر رجل كان في عدن .. معلومات وحقائق مثيرة ووثيقة تاريخية تنشر لأول مرة عاجل .. الامارات تغادر أكبر محافظات الشرعية وتسلم مواقعها للجنة سعودية

عشية اليمن الجديد.. بيان التدشين
بقلم/ رياض الأحمدي
نشر منذ: 7 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً
الثلاثاء 21 فبراير-شباط 2012 11:07 ص

على هذا التراب نبتت أجسادنا وأحلامنا، وعلى صفحات تاريخه كشفنا أسرار أشواق أكبادنا المتلهفة إلى الفجر.. وفي حلبة الصراع بين واقع العجز المسيطر الذي لا يمت لإرادتنا بشيء، وحلم الشعب الذي يريد لليمن الحياة والعيش بمكانته لائقة ودورٍ جدير... شقت الآمال والآلام والعزائم جلود الأيام لتصبح عملاً واقعاً ونقوشاً عظيمة في الساحات والميادين؛ حبرها حشد الشعب العظيم.

سمها ما شئت!.. تفاعلت الأقدار والرياح والعزائم والمظالم وجراح الكبرياء والأزمات، لتكون ثورة يمنية عظيمة.. بنت سبتمبر وأكتوبر، اجتمع فيها: الشعب والجيش، اليسار واليمين، الحلم والتذمر، الخارج والداخل، المدينة والقبيلة.. إنها ثورة.. كلها تقول: هذا شعب عظيم، لا يقبل بالحياة الدنيئة ولا يريد للعالم إلا كل خير.. وسيذهب الماضي كالدخان، لا نرى له أثراً..

اليوم أصبح اليمن بين أيدينا جميعاً.. لم يعد حكراً على أحد، أصبح الحلم ممكناً، والأهداف التي ناضل لأجلها اليمنيون ستينيات القرن الماضي وقدموا عشرات الآلاف من الشهداء جنوباً وشمالاً، أصبح تحقيقها ممكنا، وأصبح بإمكان أي يمني، أن يحلم.. 

عشية اليمن الجديد، نرفع أيدينا إلى السماء: لك الحمد يا الله.. لقد عبرنا إلى هذا اليوم خلال عام من الثورة على حقول من الأخطار والأهوال. ود أعداؤنا لو نموت جميعاً، واستنفروا استنفاراً، من كل نقطةٍ سوداء في تاريخ الحياة، لملموا شرورهم وأشلاءهم وجاءونا بأقنعة من الزيف والحقد، وها نحن نحتفل ويكاد أحدهم ينفجر غيظاً. يعلمون أن حيثما مصلحة الشعب لا مكان لهم. فلم تشهد الدنيا اجتماع الليل والنهار. فلا نهار إلا بغياب الليل، والعكس.

عشية اليمن الجديد؛ نعلن للتاريخ، أننا عدنا من جديد، وطوينا صفحة سوداء. نعلن للعالم أن الحياة رغم أنفها أصبحت ممكنة.. الأحلام التي في القلوب، الآلام التي أدمت قلوبنا، الهتافات التي انطلقت من حناجرنا، والحشود التي تلملمت في ميادين النضال، الدموع التي سكبناها في الظلام، الدماء التي روينا بها ترابنا، الأجساد الطاهرة التي غرسناها قرباناً لليمن الحلمْ.. كلها استجاب لها التاريخ، وها نحن نصنعه بأيدينا.. وكان أول قرار أصدرناه هو إخراج من حاولوا مصادرتنا، وعاثوا بأرضنا إلى مزابل التاريخ..

عشية اليمن الجديد، نهتف "يا فجر ما أجملك".. ما أجمل فجرنا ونحن صف واحد، ما أجمل أيامنا ونحن نرى هذا التغربل الذي يكشف الحق من الباطل، الصديق من العدو.. ما أعجز الحروف وهي تكتب في يوم قد لا يتكرر..

عشية اليمن الجديد، نعلن للتاريخ أننا عبرنا إلى هذا اليوم، وأنجزنا خطوة في طريق حلمنا، لا تراجع، لا مهادنة، نريد بلدنا الحلم. نريد أن نعيش حياة كريمة. لن تقف أمامنا المشاريع الصغيرة لتكشف عن نفسها، وتذهب بمجرد الانكشاف.. نقدم عظيم التحايا لهذا الشعب العظيم، وللشهداء المجد والخلود، ولكل رجاله المخلصين تحية وطنية عظيمة.. والله ولي التوفيق.

"هذه الأرض التي سرنا على صهوات العز فيها وأتينا

وملكنا فوقها أقدارنا، ونواصيها فشئنا وأبينا

أبداً لن تنتهي فيها انتصاراتنا إلا اذا نحن انتهينا"

(الفضول)

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
محمد كريشان
رئيس تونس الجديد
محمد كريشان
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
عبدالسلام محمد
اللغم الموقوت
عبدالسلام محمد
كتابات
ابراهيم سيلان العبيديفي بلدي .. رشح او لا ترشح فأنت خائن
ابراهيم سيلان العبيدي
مشاهدة المزيد