أول عرس عربي
بقلم/ عبد الرحمن الدعيس
نشر منذ: 7 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً
الخميس 27 أكتوبر-تشرين الأول 2011 05:56 م

من حق الشعب التونسي العظيم إن يفتخر فقد عمل بورقيبة وزين الهاربين على تحول تونسي من الشرق إلى الغرب, ومسح هوية هذا الشعب ولكن هذا الشعب العظيم رفض الذل وسمع أبو القاسم الشابي وهو يناديهم إذا الشعب يوما أرادالحياة

إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر

ولا بد لليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر

ومن لم يعانقه شوق الحياة تبخر في جوها واندثر فكسر حاجز الخوف, وقادوا ثورة من أعظم الثورات بل قادوا ربيعاً عربي بطوله وعرضه, فسقط الطغاة تلو الطغاة ومازالوا يتسقطون كالفراش المبثوث وكل طاغية يسقط فللشعب التونسي في سقوطه فضلاً ومنة.

يستحق الشعب التونسي الذي كان اقرب إلى الغرب من العرب شهادة شكر من كل العرب فقد قاد ثورة عربية في ربيع ساخن وصل خيره إلى كل شعوب المنطقة بل وصل مؤخراً إلى كل شعوب العالم, فالبلد الذي لم تقوم فيه ثورة ولم تسر فيه مسيرة ولم تخرج فيه مظاهرة ولم تنصب فيه الخيام, عمل الحكام أو الملوك على إجراء بعض الإصلاحات.

ومازال الشعب التونسي يتقدم المسيرة نحو الحرية والديمقراطية فها هي أول انتخابات ديمقراطيه نزيهة وشفافة في الوطن العربي تقام في تونس. وللتونسيين إن يفتخروا بيوم 23/10/2011م لأنه يوم عظيم في تاريخ الشعب التونسي وكل العرب يجب أن يسجل هذا التاريخ بماء الذهب ولا عجب, فهذا أول عرس ديمقراطي حقيقي في الوطن العربي.

أول انتخابات تقام دون أن يعرف الشعب النتيجة مسبقاً فقد قامت الكثير من الانتخابات ولكن النتيجة معروفة وقطعية مسبقاً, فهذه أول انتخابات حرة ونزيهة أول انتخابات يتسابق إليها الشعب بدون دف من احد, أول مرة يشارك شعب عربي من اجل صناعه مستقبله ورسم الطريق لكل الشعوب العربية.

لله دركم أيها الشعب التونسي لقد علمتمونا أن الحقوق تنتزع ولا توهب وان عرش الطغاة أوهن من بيت العنكبوت, فأنتم مدرسة وجامعة يتعلم منها كل العرب, بل كل العالم ونحن كل يوم نستفيد منكم وننهل من معين علمكم وثقتكم بثقافتكم, شكراً لكم وقبلة على جبين كل حر تونسي من كل حر في عالمنا العربي الثائر..

ملاحظة :ايها القادمون من رحم المعانات ايها الناجون بفضل الله من يد الطغات والظلمة ايها المارون عبر سنين الجمر والحديد والنار ايها المهجرون قصرا من ديارهم مرحبا بكم بيننا ولكم منا كل الدعم ما دمتم علي العهد ,الف الف الف مبروكـ لشعب التونسي نجح أول عرس ديمقرطي والف مبروك لحركة النهضه الفوز