آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

العار عليكم ايها المثقفون
بقلم/ فيصل منصر الشرجي
نشر منذ: 14 سنة و شهرين و 4 أيام
الجمعة 22 يناير-كانون الثاني 2010 06:29 م

مع التطور الحاصل في مجتمعنا اليوم في شتى المجالات اصبح الانترنت من اساسيات هذا العصر فمع ظهور هذه الشبكه واتساع استخدامها في كافه بقاع العالم ظهرت الاشكال المختلفه لاستخدام هذه الشبكه حيث ظهرت التجاره الالكترونيه باشكالها المختلفه واصبح لكل شركه موقع الكتروني لبيع منتجاتها على الانترنت ودفع القيمه باحد طرق الدفع الالكتروني فيزا-ماستركارد-امريكان اكسبرس – كاش يو وقد وصلت ارباح بعضها بالمليارات , وكمثالا على ذلك بلغت ارباح جوجل عام 2009 22 مليار دولار من قيمه الاعلانات والخدمات الالكترونيه اللذي يقدمها للشركات والمستخدمين العاديين.

وسارعت العديد من الدول لطرح خدماتها الالكترونيه وانشاء الحكومات الالكترونيه لخدمه المواطنين وانجاز معاملاتهم عن طريق الانترنت مباشره كتجديد الجوازات وهويه الاحوال و دفع الفواتير.

كما طرحت العديد من الجامعات برامجها العلميه وانشات الجامعات المفتوحه لنشر العلم والثقافه لمن لا يملك الوقت في الحظور والالتحاق اليومي بالجامعه. وغيرها وغيرها من الخدمات حيث اصبح من السهل الحصول على اي معلومه عن طريق هذه الشبكه الذهبيه .

ولكن لقياس مدى الاستخدام الامثل لهذه الشبكه اجرينا دراسه علميه في الجامعه وباستخدام برنامج قمنا ببرمجته ليتصل مع محركات البحث العالميه مثل جوجل وياهو كانت النتيجه مخيبه للامال , حيث كانت النتيجه سلبيه بكل معنى الكلمه حيث وخلال كل التجارب وباستخدام كلمات بحث بلغت 1000 كلمه جنسيه وسياسيه واقتصاديه كانت كل النتائج تشير بحصول المستخدم اليمني على الرقم واحد في البحث عن الجنس. فيما العالم يهتم بحراره الارض واضرار المناخ واخر تكنولوجيا العصر والابحاث العلميه نجد ان نصيب اليمن في هذا المجال يكاد ينعدم وبالرجوع الى احصائيات مستخدمي الانترنت في العالم نجد ان اعداد المستخدمين في اليمن قد وصل الى370 الفا حسب الاحصائيات الدوليه و500 الف مستخدم حسب تصريحات وزاره الاتصالات اليمنيه . فماذا تعملون على الانترنت ايها المثقفوون الاشاوس؟

من هذا الموقع اليمني المتميز ادعو الشباب الى الثقافه ومتابع العصر وتطوره واستخدام الانترنت فيما يعود بالفائده على المجتمع والفرد والابتعاد عن المواد الاباحيه الموجوده بالانترنت. كما هي دعوه لرموز المجتمع لتوعيه الشباب ونبذ الاباحيه و التمسك بالفضيله.

والله من وراء القصد.

المصادر

http://www.internetworldstats.com/stats5.htm#me

http://www.google.com/insights/search/#q=%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%B3&cmpt=q

 *ماجستير كمبيوتر- الجامعه الاردنيه