آخر الاخبار

تعرف كيف تحمي نقسك من أساليب الاحتيال الاصطناعي.. إليك التفاصيل أبو عبيدة في ظهور جديد يكشف عن السيناريو الأوفر حظا للتكرار مع أسرى إسرائيل في غزة تعرف على الدولة العربية التي تحتل المرتبة الثانية عالمياً في سرعة الإنترنت الثابت والمتحرك الزنداني يضع المبعوث الأممي أمام الخطوات التصعيدية للحوثيين مؤخراً على المستويين العسكري والاقتصادي شوارع إسطنبول تختنق وتغرق بطوفان بشري لوداع الشيخ عبد المجيد الزنداني وصلاة الجنازة عليه ماذا قال عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة في رحيل الشيخ عبد المجيد الزنداني ؟ الرئيس العليمي يواجه المبعوث بما يجب عليه فعله مع الحوثيين ويؤكد التزام مجلس القيادة بخيار واحد تحذير طبي من الإفراط في تناول هذا المسكن إسرائيل وصفته بـ ''صيد ثمين جدا''.. من هو القيادي في حزب الله الذي اغتيل اليوم بغارة جوية جنوب لبنان؟ مشروع عملاق يربط الخليج بأوروبا عبر تركيا.. تعرَّف على مشروع ''طريق التنمية'' أهميته وانعكاساته على المنطقة ''انفوجرافيك''

أصاب العطاس وأخطأت الثقافة
بقلم/ محمد الجرادي
نشر منذ: 15 سنة و 6 أيام
الخميس 16 إبريل-نيسان 2009 04:21 م

هل كان على المهندس \" حيدر العطاس \" أن يظهر في جانب من حديثه لقناة الجزيرة ، بتلك الجاهزية \" المناطقية \" والإفصاح بها تماماً ؟!

- لقد خذل \" العطاس \" حنينه للعودة ،والإسهام في حياة الوطن والناس ، فيما كانت روائح \" المناطقية \" تتهافت من حديثه ، حتى صار من الصعوبة استدعاء التعامل مع هذا \" الحنين \" مقابل ثبوت \" الإنشداد المناطقي \" المؤسف !!

- تحدث الرجل عن \" اختراقات \" بين نظام \" العربية اليمنية \" في صنعاء ، ونظام \"الديمقراطية الشعبية \" في عدن وخلال فترة ما قبل الوحدة ، وقدم أيضاً اعترافاً بقوة \" الأول \" وضعف \" الثاني \" الذي كان أبرز أعمدته ورجالاته .

وليت \" العطاس \" توقف عند هذا الحد ، حتى يعفي نفسه من تقديم نفسه على هذه الصورة \" المناطقية \" المفضوحة ، لكنه ذهب إلى النهاية بالإساءة إلى \"رفاق\" يقول أنهم كانوا يعملون لصالح النظام في الشمال ، ولأنهم ببساطة \"شماليون\"!!.

- هكذا لا يخجل \" العطاس \" حتى في أن يسمي \" راشد محمد ثابت \" وهو المناضل والسياسي الوطني المعروف - كواحد من منفذي هذه الاختراقات .

فهل أساء العطاس لهذا الأخير بقدر إساءته لذاته أولاً وأخيراً !

- انتهي مما قاله العطاس ولا بأس من الإشارة إلى التداعي الوحيد في هذا السياق ، والذي أظهرته \" يومية الثورة \" في أخيرتها ، وبما يشير إلى الرد العملي على ما ذكره \" العطاس \" في حق \" ثابت \".

قالت الثورة إن وزارة الثقافة تستعد لتكريم المناضل والسياسي الوطني راشد محمد ثابت .

هكذا فجأة استيقظت الثقافة على مشروع تكريمي للرجل مع أنه كان ممكناً أن يستيقظ في وقت سابق .

- ولا أدري هل تعرف \" الثقافة \" أن \" العطاس \" نجح في تكريم \" ثابت \" لمرتين : الأولى باعتقاده الإساءة إليه ، فيما الثانية تحفيز ذاكرة الثقافة على الانتباه لتكريم رجل يستحق التكريم .

وعند هذه الأخيرة يجوز لي القول \" أصاب العطاس ، وأخطأت الثقافة \"!!

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
محمد مصطفى العمراني
الأهداف التعليمية والتربوية في قصص القاضي العمراني
محمد مصطفى العمراني
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
علي محمود يامن
الشيخ الزنداني … حضور وطني عصي على النسيان
علي محمود يامن
كتابات
عبد الرحمن بن عقيلعتمة مابش خراج أنا من كريتر
عبد الرحمن بن عقيل
صحفي/محمد الخامريأين الدولة..!!
صحفي/محمد الخامري
مشاهدة المزيد