آخر الاخبار

أول أيام عيد الفطر 2024.. تحديد يوم رؤية الهلال بالحسابات الفلكية اليابان تقر ثاني أكبر ميزانية لها والإنفاق على الدفاع أبرز المؤشرات الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن القطة السوداء بعد التوترات في البحر الأحمر.. سفن حربية روسية تدخل على الخط معارك شرسة في غزة ليلاً... والضربات الإسرائيلية تسقط 66 قتيلاً بعد 6 مجازر خلال 24 الساعة الماضية .. غزة تكشف عن حصيلة جديدة للقتلى والجرحى نتيجة القصف الإسرائيلي رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة

فلتخلط الأوراق إن كنتم صادقين
بقلم/ محمد بن ناصر الحزمي
نشر منذ: 15 سنة و شهرين و 19 يوماً
الإثنين 05 يناير-كانون الثاني 2009 06:50 م

إن التراشق الإعلامي الذي ظهر هذه الأيام بين دول التطبيع والاستسلام وهي ما تسميها أمريكا دول الاعتدال من جهة وبين قوى الممانعة من جهة أخرى أعاد إلى الأذهان ما كان يحدث في حرب تموز 2006من نفس المهاترات ولكن في تلك الأيام مدت دول الممانعة العون لحزب الله سلاحا مكلا أنواع المدد مما سهل له إدارة المعركة بنوع من الأريحية وهذا عكس ما هو حاصل مع حماس اليوم ليس عدم المدد بل الحصار القائم من النظام المصري حصار حتى في أحرج الأوقات وكأن الإنسانية قد نزعت بعد الإيمان من قلب هذا النظام المتففرعن.

 مما يحتم علينا اليوم أن نقول لابد من اتخاذ مبادرات عاجلة من قبل قوى الممانعة هذا إذا كانت صادقة فيما تقول فهي المعول عليها لان دول الانبطاح قد رفعت الراية البيضاء ولن تحركها المشاعر لأنها فقدتها وعليه أقول آن لقوى الممانعة إن كانت صادقة وللشعوب إن كانت وفية أن تخلط الأوراق وتغير مسار اللعبة، آن لإيران أن تغلق مضيق هرمز وان تعلن إيقاف تصدير النفط ،وآن لحزب لله أن يحرك قواته في جنوب لبنان ويسخن الجبهة الشمالية وآن لسوريا أن تفتح جبهة الجولان ، وآن للعلماء الزاهدين أن يبينوا حكم الإسلام فيمن تواطأ مع العدو وساهم في منع المجاهدين من المدد ، وهل تجب له الطاعة على الأمة ؟ وآن للشعوب أن تقف مع علمائه وتتوجه وفق شرع الله وتقول كلمتها الفاصلة في إسقاط الأنظمة المتعاونة مع اليهود ، ولو بالعصيان المدني ، إنها دعوة للقيام بواجب الوقت ، وإلا فالجميع آثم ، إذا لم يتحرك هؤلاء الآن فمتى سيتحركون؟ لنصرة المجاهدين الذين يقصفون من كل مكان وليس لديهم إلا اليسير من العتاد مقابل آلة عسكرية مروعة ومدمرة هل ينتظروا أن تسحق غزة عن بكرة أبيها ثم يأتي الدور على البقية ؟

 إن المجاهدين اليوم يقدمون الغالي والنفيس ويسجلون أروع صور التضحية بعزيمة صادقة ، وإيمان راسخ ، ولن يرفعوا الراية البيضاء أبدا ، ولا عذر لأحد بعد اليوم إن لم ينصرهم وعلى الجميع أن يكون عند مستوى الحدث وحسن ظن الله به ولا مجال لتوظيفه لتحقيق مكاسب على حساب هذه الدماء أين كانت بقي أن أشير أن الهدف الغير معلن لإسرائيل هو إعادة الدحلانيين إلى حكم غزة وهذا هو سر الاجتياح البري للقطاع فهل ترضى القوى الأبية والحية ومن عنده كرامة بهذا ؟ ولكن نقول لهم ما قال ربنا (( وان تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم ) والله اكبر ولله الحمد والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين .