آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

السفير السعودي في صنعاء
بقلم/ دكتور/محمد فضل العولقي
نشر منذ: 15 سنة و شهرين و 29 يوماً
الأحد 28 ديسمبر-كانون الأول 2008 11:09 ص

في أي بلد دائماً تعمل من أجل المصلحة ألقوميه وذلك من خلال التنمية بطرقها المختلفة وتحسين وتوسيع العلاقات ألثنائيه مع كافة البلدان بشكل عام والشقيقة بشكل خاص .

وهذه القيادة والدول ترسل السفراء لكي يمثلوا توجهاتها وسياستها، وهناك من يقوم كـنه مدير أداره مكلف بالعمل وفق الروتين وهناك من يبدع ويظهر توجيهات القيادة السياسية بشكل يستطيع من تطوير العلاقة بين البلدين ويخدم البلدين المرسل منها والبلد المضيف بأحسن وجه.

والحديث هنا يتعلق بمعالي السفير السعودي – علي محمد الحمدان – ولسنا هنا في وضع التملق والمجاملة،فقد تعرفت على معالي السفير منذ تعيينه والذي فتح مجلسة ومكتبه للعامة والخاصة ويعمل جاهدأً ليل نهار في تحسين صورة المملكة الناصعة البياض إلى الأفضل فهو لا يفوت مناسبة عزاء لمن يعرفهم إلا وسبق الكل في ذلك، أو مناسبة عرس أو المناسبات المختلفة إلا وكان السباق ومعاملته المختلفة بالنسبة للعمالة التي ترغب في العمل بالمملكة ويشعر الكل بأنهم ذاهبون إلى وطنهم الثاني وأنهم في موضع ترحيب وكذلك إلى أولئك الذين يذهبون للعمرة والزيارة.

أستطاع أن يحول توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدا لعزيز وكذلك ترحيب فخامة الرئيس علي عبدالله صالح وتسهيل مهمته في بلدة الثاني اليمن.

استطاع أن يُذلل العقبات وتسهيل المهمات وفي مختلف المناسبات من خلال تواصله وتشجيعه لرجال الأعمال السعوديين للاستثمار في اليمن وكذلك تصدره لمختلف المؤتمرات العلمية التي تعقد سواء في اليمن أو في ألمملكه وتسهيله للتواصل مع الجامعات السعودية وتوطيد العلاقة مع الجامعات اليمنية والكوادر بين البلدين، وهو الحاضر دوماً وسباقاً في لحظة الكوارث فهو على رأس اللجنة السعودية كان متواجداً في حضرموت والمهرة والتنسيق مع المسئولين المعنيين لتخطي الكارثة، ولا أقول هذا من قبيل المديح والمجاملة فهذا المواطن السعودي يستحق أن يقال في حقه كل خير فهو السياسي والمثقف ولا ريب ويهتم بالعلم بكافة تخصصاته ويرحب بسعة صدر بالكل .

العلاقة اليمنية السعودية تطورت كثيراً منذ تعيينه ولا يختلف اثنان في اليمن والمملكة السعودية في معالي السفير – علي محمد الحمدان – الذي يعمل بدأب واجتهاد هو فريقه في السفارة،كريم وشهم وشجاع في اتخاذ القرارات ألحاسمه التي تحسن وتطور وتنمي العلاقات بين البلدين في كافة المستويات.