لماذا الراية الخضراء ترفع بالمولد النبوي بدلا عن رايته البيضاء؟
بقلم/ محمد صالح أبو راس
نشر منذ: شهر و 21 يوماً
الجمعة 07 أكتوبر-تشرين الأول 2022 07:46 م
 

أن تحتفل بالمولد النبوي وبرسالته وتبليغ دعوته بحجة انه من الأعمال الصالحة غير وارد النهي عنها فهو احتفاء بخير من انجبته البشرية ولحامل آخر رسالات السماء وشفيع أمته يوم القيامة هذا صحيح ولكن: ما علاقة الإعلام والريات والألوان الخضراء بالاحتفال بذكرى المولد النبوي ؟ هل هناك ثواب وأجر على رفع الرايات الخضراء؟

هل كانت الألوان الخضراء إحدى أعلام وريات الرسول محمد صلى الله عليه وسلم؟ هل استخدم في حياته راية خضراء تميز جيوشه وغزواته وغيرها؟

والاجابة على التسائل كانت راية وأعلام رسول الله صلى الله عليه الثابته هي الراية البيضاء وهي راية الخلفاء الراشدين من بعده بما فيهم راية عهد الخليفة على بن أبي طالب وراية الدولة الاموية والعباسية ،واستخدمت رايات سوداء في بعض الفترات الزمنية من عهد الرسول وعهد الخلفاء والامويين ، ولم تستخدم راية خضراء فلماذا الإصرار على الألوان الخضراء من قبل وبعد الفعالية وببقية فعاليات الشيعة ذو الانتماء القومي الفارسي؟

ألم تكن الألوان الخضراء هي اعلام بلاد فارس وحاولوا تمريرها خلال العهد الاموي والعباسي لتكن علم او ضمن اعلام تلك الدول واستخدم العلم

الأخضر بشكل جزئي في عهد الخليفة العباسي المأمون لأسباب خاصة به وبضغوط فارسية ومن ثم تم إلغائه بعد فترة زمنية قصيرة وبضغط المسلمون بما فيهم العلويون العرب.!!!

احتفال بالمولد النبوي تمام وحتى وان كان عليه خلاف ولم يحتفل به صحابته بما فيهم علي والحسن والحسين ولا التابعين من بعده، ولكن الاعلام الخضراء الفارسية لا علاقة لها سوى باسترداد راية فارس الكبرى التي سقطت في معركة القادسية على ايدى العرب الخلافة الإسلامية بقيادة عمر ابن الخطاب.

ولماذا تستخدم شارة الموت أو النصر هل المقصود نصر الراية الفارسية الكبرى او الموت دونها. لماذا يصر الحوثي على توسيع الألوان الخضراء لتشمل الشوارع والسيارات واجسام البشر!؟

#المولد_النبوي_متاجره_حوثيه